خالد صلاح

نشرة الحصاد من "تليفزيون اليوم السابع".. إحالة والدى رضيع طوخ المتوفى جوعا للجنح.. واجتماع تنسيقي لمباراة القمة بين الأهلى والزمالك.. الأرصاد تتوقع غزارة أمطار على الدلتا.. اشتباكات بين الشرطة ومشجعي مارادونا

الجمعة، 27 نوفمبر 2020 12:56 ص
نشرة الحصاد من "تليفزيون اليوم السابع".. إحالة والدى رضيع طوخ المتوفى جوعا للجنح.. واجتماع تنسيقي لمباراة القمة بين الأهلى والزمالك.. الأرصاد تتوقع غزارة أمطار على الدلتا.. اشتباكات بين الشرطة ومشجعي مارادونا نشرة الحصاد من تليفزيون اليوم السابع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم "تليفزيون اليوم السابع" نشرة أخبار السادسة لأهم وآخرِ الأخبار محلياً وعالمياً حتى الساعة، من إعداد رامى نوار وتقديم شروق وجدى وهشام عبد التواب.

وجاء على رأس نشرة الحصاد، اشتباكات عنيفة اندلعت بين الشرطة الأرجنتينية ومتفرجين كانوا يصطفون لرؤية جثمان أسطورة كرة القدم دييجو مارادونا مع استعداد السلطات لإغلاق منافذ الوصول لقصر كاسا روسادا الرئاسي.. وأطلقت شرطة مكافحة الشغب عبوات غاز مسيل للدموع لإبعاد المتفرجين الذين حاولوا الوصول لجثمان مارادونا الذي توفي أمس.. وأصطف آلاف المتفرجين على امتداد كيلومترين تقريبا في الشوارع بوينس لإلقاء نظرة الوداع على مارادونا قبل مراسم الدفن المقررة في وقت لاحق مساء.

كما جاء في النشرة، قالت وزارة الخارجية، فى بيان لها اليوم الخميس، إن مصر والسعودية والإمارات والأردن عقدت اجتماعاً تشاورياً اليوم على مستوى كبار المسئولين فى وزارات الخارجية لبحث تطورات الأزمة السورية وسبل تسويتها، وفقاً لقرار مجلس الأمن رقم 2254 بما يحفظ وحدة سوريا وسلامة أراضيها، كما تم خلال اللقاء بحث تعزيز الجهود المشتركة لصون عروبة سوريا ومقدرات الشعب السورى الشقيق.

وتضمنت النشرة، أعلنت الأمانة العامة لمجلس الوزراء العراقى، أن وفدا عراقيا سيزور القاهرة الشهر المقبل للمباشرة بتفعيل مذكرات التفاهم الموقعة بين مصر والعراق.، وقال وزير التخطيط العراقى خالد بتال رئيس المجلس التنسيقي العراقي – الأردني – المصري، ، إن الجانب العراقي حريص على المباشرة بتفعيل مذكرات التفاهم التي وقعت بين الجانبين العراقي والمصري، وضرورة وضع الخطط الكفيلة للمباشرة بديمومة المشاريع المتوقفة التي وصلت إلى نسب إنجاز متقدمة، والتي تخص قطاعات السكن والطرق والجسور والبنى التحتية.

 وجاء في النشرة، قررت نيابة طوخ بإشراف المستشار على حسن المحامى العام لنيابات شمال بنها، إحالة والدى الطفل "أنس" المعروف إعلاميا "بضحية الموت جوعا" بقرية عزبة كفر الفقهاء إلى محكمة الجنح، وتعديل وصف الجريمة من القتل العمد غير المقترن بسبق الإصرار والترصد إلى جنحة قتل خطأ، ومن المقرر تحديد جلسة لمحاكمتهما.. وكان قاضى المعارضات بمحكمة طوخ الجزئية قد أمر مطلع الشهر الجارى بتجديد حبس "عاطف جودة " و"شيماء عنتر "، والدا الطفل أنس، 15 يوما مرتين متتاليتين بعد عرضهما على المحكمة.

أكد الدكتور شيرين عباس حلمى، رئيس مجلس إدارة شركة فاركو للأدوية، أن شركة بايوجينيركس المصنعة للقاح الروسى الخاص بالحماية من فيروس كورونا تلقت مجموعة من التعليقات على ملف إجراء التجارب السريرية للقاح كورونا الروسى فى مصر، وتم الرد عليها فى إطار البدء فى إجراء التجارب السريرية على اللقاح فى مرحلته الثالثة، وتم الرد عليها من جانب الشركة .. موضحاً أن اللقاح الروسى هاما، وسنوفر منه كميات كبيرة لمصر وأفريقيا، ويضع مصر على خريطة إنتاج اللقاحات عالميا.

 عربياً.. أكدت جمعية مصارف لبنان عدم صحة المزاعم التى أُقيمت فى ضوئها دعوى قضائية داخل الولايات المتحدة الأمريكية من قبل ورثة عدد من ضحايا الجيش الأمريكى الذين قُتلوا أو أصيبوا فى العراق، حول أن عددا من البنوك اللبنانية ساعدت "حزب الله" ماليا على نحو يجعلها مسئولة جزئيا عن أضرار العمليات العسكرية التي نفذها الحزب في العراق.. وذكرت جمعية مصارف لبنان – في بيان لها – أن البنوك اللبنانية المُدّعى عليها شددت على عدم صحة ادعاءات مقيمي الدعوى القضائية، وأن تلك الدعوى خالية تماما من الصحة والمصداقية وتقوم على مزاعم غير واقعية.

 عالمياً.. قال عمدة موسكو، سيرجى سوبيانين، اليوم الخميس إنه لا توجد خطط لإغلاق العاصمة الروسية بسبب كورونا، وأضاف سوبيانين – أن شائعات الغلق انتشرت خلال الشهور الماضية لكن كما ترون، لا نسترشد بالشائعات لا توجد مثل هذه الخطط"، وتابع: "ننطلق من الوضع الوبائي الواقعي ونتخذ الحد الأدنى من الإجراءات اللازمة"، وسجل مقر عمليات مكافحة فيروس كورونا المستجد في روسيا - في وقت سابق اليوم - تسجيل 25 ألفا و487 إصابة جديدة بالفيروس، من بينهم 6075 إصابة في العاصمة موسكو، ليبلغ عدد الإصابات الإجمالي مليونين و187 ألفا و990 إصابة.

رياضياً.. نتابع أخر تفاصيل لقاء القمة بين الأهلى والزمالك، حيث عقد الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة اجتماعاً تنسيقياً مساء اليوم الخميس بمقر الوزارة مع جميع المعنيين بمباراة نهائى بطولة دورى الأبطال الأفريقية والمقرر إقامتها غداً الجمعة بإستاد القاهرة الدولى بين فريقي الأهلى والزمالك، وتضمن الاجتماع التأكيد على عدم وجود أية تذاكر أو دعوات تخص المباراة غداً والتشديد على قصر حضور المباراة للوفود الرسمية على أن تكون بكشوف معتمدة من الاتحاد الإفريقي لكرة القدم  بالتنسيق مع الاتحاد المصرى لكرة القدم ومعتمدة من الجهات الأمنية المصرية.

  وفى أخبار الرياضة العالمية.. رحب مدربو الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم اليوم الخميس بقرار الحكومة البريطانية السماح للجماهير بالعودة إلى الملاعب لأول مرة في خضم جائحة فيروس كورونا.. وأعلنت الحكومة البريطانية يوم الاثنين الماضي أنه سيتم السماح بحضور المشجعين بعدد يصل إلى أربعة آلاف متفرج في الأحداث الرياضية في أقل المناطق تضررا من فيروس كورونا في إنجلترا، بينما سيصل العدد إلى ألفين في مناطق أخرى، وذلك عندما تنتهي إجراءات الإغلاق العام لمكافحة انتشار الفيروس في الثاني من ديسمبر.

ونختم نشرتنا بأخبار الطقس..  حيث كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن صور الأقمار الصناعية ومع متابعة الحالة الجوية التي تتأثر بها البلاد هذه الأيام، تشير إلى استمرار تكاثر السحب المتوسطة والمنخفضة على المدن الساحلية يصاحبها سقوط الأمطار الغزيرة، وأكدت الأرصاد الجوية، أن البلاد تشهد فرص أمطار متوسطة على القاهرة الكبرى،  متوسطة إلى غزيرة تكون رعدية أحيانا على بعض المناطق من الوجه البحرى كفر الشيخ والبحيرة والدقهلية والغربية والمنوفية والشرقية، وأمطار غزيرة تكون رعدية أحيانا على بعض المناطق من الإسكندرية والسلوم ورشيد وبلطيم ورشيد وبورسعيد والعريش ورفح.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة