أكرم القصاص - علا الشافعي

يوفنتوس يكرر إنجاز إنتر ميلان فى دوري أبطال أوروبا بعد التأهل لدور الـ16

الخميس، 26 نوفمبر 2020 03:00 ص
يوفنتوس يكرر إنجاز إنتر ميلان فى دوري أبطال أوروبا بعد التأهل لدور الـ16 يوفنتوس
كتب عرفة الضبع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حجز فريق يوفنتوس الإيطالى، مقعده من جديد في دور الستة عشر من مسابقة دوري أبطال أوروبا، بعدما تأهل في النسخة الحالية بفوزه القاتل على ضيفه فرينكفاروزى المجرى بنتيجة 2-1 خلال المباراة التي جمعت الفريقين مساء الثلاثاء على ملعب "يوفنتوس آرينا"، ضمن منافسات الجولة الرابعة للمجموعة السابعة من دور المجموعات.

وكشفت الإحصائية التي نشرتها شبكة "أوبتا" العالمية، أن يوفنتوس أصبح ثاني فريق إيطالي يتأهل لدور ثمن النهائي من دوري أبطال أوروبا في 7 مواسم متتالية أو أكثر في النظام الحالي للبطولة، بعد إنتر إنتر ميلان الذى صعد 8 مواسم متتالية بدءا من موسم 2004/2005 إلى 2011/2012.

ونجح اليوفى في التأهل لثمن نهائي دوري الأبطال للموسم السابع على التوالي، بدأها من موسم 2014-2015 ونجح في الصعود للمباراة النهائية قبل أن يخسر أمام برشلونة الإسبانى الفائز باللقب.

ووصل يوفنتوس إلى النقطة 9 في وصافة المجموعة السابعة خلف برشلونة المتصدر بـ12 نقطة والذى ضمن التأهل أيضًا، بينما حصد كلا من دينامو كيف الأوكراني فرينكفاروزى نقطة واحدة ليخرجان رسميا من دور المجموعات ويتحولان تلقائيا للدوري الأوروبي.

من جانبه، قال أندريا بيرلو مدرب يوفنتوس عقب التأهل "أردنا أن نبدأ بأسلوب مختلف. لم نضغط في البداية بالشكل الذي كنا نرغب فيه، ولكن كان من المهم ألا نفقد شكلنا وأن نعاني من الهجمات المرتدة التي تعرضنا لها في الشوط الأول ولكننا تحسننا مع بداية الشوط الثاني، لكننا لم نحرك الكرة بالسرعة الكافية".

أضاف بيرلو "ديبالا يتحسن أيضًا. إنه عائد من فترة غياب ويستغرق الأمر بعض الوقت للعودة إلى مستواك. عودة دي ليخت مهمة بالنسبة لنا. نحن أكثر خطورة بوجوده ويساعدنا كثيرًا عند استحواذنا على الكرة. يبلغ من العمر 20 عامًا فقط لكنه يتمتع بالفعل بصفات القائد".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة