أكرم القصاص - علا الشافعي

وزيرا خارجية كوريا الجنوبية والصين يتعهدان بتعزيز العلاقات

الخميس، 26 نوفمبر 2020 08:38 ص
وزيرا خارجية كوريا الجنوبية والصين يتعهدان بتعزيز العلاقات الرئيس الصينى شى جين بينج
رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعهد وزيرا خارجية كوريا الجنوبية والصين اليوم الخميس بالعمل معا لتعزيز العلاقات الثنائية ومعالجة القضايا الإقليمية والعالمية بما في ذلك المحادثات النووية الخاصة بكوريا الشمالية وجائحة فيروس كورونا.

وأجرت الوزيرة الكورية الجنوبية كانج كيونج-وا محادثات مع نظيرها الصيني وانج يي الذي وصل إلى سول في وقت متأخر أمس الأربعاء، بعد أن أمضى يومين في طوكيو وسط حديث عن زيارة للرئيس الصيني شي جين بينج إلى سول.

وقال وانج إن زيارته تهدف إلى إبراز أهمية العلاقات الثنائية فيما يتعاون البلدان "كشريكين إستراتيجيين" في الدفاع عن السلام والاستقرار الإقليميين وتعزيز الحوكمة العالمية.

وقال لكانج في بداية الاجتماع من خلال مترجم "أزمة كوفيد-19 لا يمكن أن تهزم مواطني بلدينا".

وأردف قائلا "تغلبت العلاقات الثنائية على محنة كوفيد-19 وتظهر قوتها وحيويتها أكثر من أي وقت مضى".

ووجهت كانج الشكر لوانج على الزيارة وعبرت عن أملها في تبادل وجهات النظر لتعميق التعاون في قضايا تشمل كوريا الشمالية والجائحة والانتعاش الاقتصادي قبل الذكرى الثلاثين لإقامة العلاقات الثنائية في عام 2022.

وقالت "إنني أتطلع أيضا إلى مناقشة سبل التعامل مع الوضع المتقلب في شبه الجزيرة الكورية وتهيئة الظروف لدفع جهودنا قدما لبناء سلام دائم".

وتأتي المحادثات الوزارية في الوقت الذي يستكشف فيه البلدان إمكانية زيارة شي لسول، وفيما تستعد الولايات المتحدة لإدارة جديدة بعد انتخاب الرئيس الديمقراطي جو بايدن. وكانت زيارة شي متوقعة في وقت مبكر هذا العام، لكن تم تأجيلها بسبب جائحة كورونا.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة