أكرم القصاص - علا الشافعي

وصفات طبيعية للعناية بالشعر فى الشتاء.. ترطيب وتقوية الخصلات

الأربعاء، 25 نوفمبر 2020 02:00 ص
وصفات طبيعية للعناية بالشعر فى الشتاء.. ترطيب وتقوية الخصلات العناية بالشعر-أرشيفية
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عندما تنخفض درجة الحرارة  تتعرض خصلات الشعر للضعف، وبالتالى التساقط مما يسبب إزعاجًا كبيرًا للفتيات، لذلك يجب منح الشعر فى الشتاء عناية خاصة، ويمكنك اتباع وصفات طبيعية للعناية بالشعر فى الشتاء، والتى تعتمد على تحضير مكونات طبيعية وتنفيذ خطوات بسيطة، نتعرف عليها فى هذا التقرير، وفقاً لما ذكره موقع " purefiji ".

وصفات طبيعية للعناية بالشعر فى الشتاء
 

جل الصبار

يساعد جل الصبار على تغذية وتنعيم الشعر، ولذلك ينصح بخلط جل الصبار وعصير الليمون بكميات متساوية، مع ملعقة كبيرة من زيت الزيتون في وعاء صغير، ووضع الخليط على الشعر من الجذور حتى الأطراف والانتظار لمدة نصف ساعة، ثم شطف الشعر بالماء الفاتر، مع استخدام شامبو مناسب.

وصفات طبيعية للعناية بالشعر فى الشتاء
وصفات طبيعية للعناية بالشعر فى الشتاء

 

الموز والبيض

يساعد الموز على جعل الشعر ناعماً، ولتحقيق ذلك يجب هرس ثمرتين من الموز الناضج فى وعاء صغير، مع إضافة بيضتين مع التقليب لعمل عجينة سميكة، ثم وضع الخليط على الشعر من الجذور حتى الأطراف، ثم الانتظار لمدة 45 دقيقة، ثم غسل الشعر بالماء الفاتر بشامبو مناسب لنوع الشعر.

طرق العناية بالشعر فى الشتاء
طرق العناية بالشعر فى الشتاء

 

البيض والزبادي
 

تساعد هذه الوصفة على تغذية بصيلات الشعر وتنعيم خصلاته، من خلال خلط 2 بيضة و 2 ملعقة كبيرة من اللبن في وعاء صغير، مع وضع الخليط على فروة الرأس حتى أطراف الشعر، والانتظار لمدة ساعة، ثم غسل الشعر بالشامبو.

العناية بالشعر فى الشتاء
العناية بالشعر فى الشتاء

 

الحليب والعسل

يحتوى الحليب والعسل على خصائص طبيعية تساعد على تنعيم الشعر وتغذيته، لذلك ينصح بعمل الوصفة فى فصل الشتاء، من خلال تحضير كوب من الحليب كامل الدسم وملعقة كبيرة من العسل في وعاء، وخلطهما جيداً، مع وضع الخليط على الشعر، والانتظار لمدة 15 دقيقة، ثم غسل الشعر بالشامبو المناسب، مع تكرار الوصفة عند الاستحمام للحصول على نتائج إيجابية. 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة