محافظ الدقهلية يطلق مبادرة "إعرف بلدك" لطلاب المدارس لتعميق الانتماء

الثلاثاء، 24 نوفمبر 2020 04:01 م
محافظ الدقهلية يطلق مبادرة "إعرف بلدك" لطلاب المدارس لتعميق الانتماء محافظ الدقهلية مع التلاميذ
الدقهلية شريف الديب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أطلق الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، اليوم مبادرة "اعرف بلدك" والتى تستهدف تعميق الانتماء فى نفوس النشئ من تلاميذ المدارس من ابناء محافظة الدقهلية.

ووجه محافظ الدقهلية، الدكتورة هدى بلاط مدير عام التنمية البشرية بديوان عام المحافظة بسرعة التنسيق مع على عبد الرؤوف وكيل وزارة التربية والتعليم لوضع خطه شاملة لتنفيذ المرحلة الأولى من المبادرة والتى تستهدف تلاميذ المدارس بمحافظة الدقهلية من سن 11سنة حتى 18 سنة.

وأكد الدكتور مختار على ضرورة أن يتضمن برنامج المبادرة تعريف ابنائنا من تلاميذ وطلاب المدارس بالتاريخ العريق لمحافظتهم الدقهلية ودورها فى الانتصارات على مر العصور وموقعها الفريد بين المحافظات وكذلك مناطقها السياحية والاثرية، هذا بالاضافة إلى الأعلام من ابناء المحافظة الذين انجبتهم الدقهلية وكان لهم دورهم وتأثيرهم فى كافة مجالات الحياة الإنسانية العلمية والأدبية والفكرية والفنية والسياسية وايضا الدينية.

وكذلك تعريف الابناء بحجم الانجازات التى تتم على أرض الدقهلية فى كافة مجالات وقطاعات الخدمات والمرافق بما يعزز فى نفوسهم الانتماء للوطن باعتبار أن الدقهلية إحدى المحافظات المصرية الكبرى، وأن يتم الحفاظ على تلك الانجازات وصيانتها من أجل الاجيال المتعاقبة.

وبدأت باكورة المبادرة التى اطلقها محافظ الدقهلية اليوم باستقباله عددا من التلاميذ والتلميذات وتجول معهم المحافظ يرافقه وكيل وزارة التربية والتعليم ومدير عام التنمية البشرية، والمهندس خالد نصر رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحى فى متحف أعلام الدقهلية الذى نفذته المحافظة ملحقا بقاعة المؤتمرات الكبرى بديوان عام المحافظة.

جاء ذلك فى اطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية ببناء الإنسان وضرورة نشر الوعى بين المواطنين لتعميق مفهوم الانتماء لمصرنا الغالية.

 

متحف أعلام الدقهلية
متحف أعلام الدقهلية

 

محافظ الدقهلية والتلاميذ
محافظ الدقهلية والتلاميذ

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة