بند في عقد ماني يمنح برشلونة فرصة ذهبية للتعاقد معه.. اعرف التفاصيل

الثلاثاء، 24 نوفمبر 2020 10:14 م
بند في عقد ماني يمنح برشلونة فرصة ذهبية للتعاقد معه.. اعرف التفاصيل  ساديو ماني
كتب سيد حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت تقارير صحفية إنجليزية عن أن نادي برشلونة الإسباني يمكنه في الوقت الحالي توفير 100 مليون جنيه إسترليني في طريقه للتعاقد مع النجم السنغالي ساديو ماني جناح فريق ليفربول، والذي يخطط منذ فترة كبيرة للتعاقد معه، وذلك بعد انتهى أخيرًا البند الفريد الذي أدخله ليفربول في عقد البرازيلي فيليب كوتينيو نجم الفريق السابق عندما انتقل إلى برشلونة.

ما القصة ؟

بعد أن خسر ليفربول جهود النجم الأوروجوياني لويس سواريز في 2014، كان الريدز يخشى من رؤية لاعب آخر من الفريق ينتقل إلى ملعب "كامب نو"، وبعد رفضه لعروض 72 مليون جنيه إسترليني و90.3 مليون جنيه إسترليني و 118.6 مليون جنيه إسترليني في صيف عام 2017، قبل ليفربول في النهاية عرضًا بقيمة 142 مليون جنيه إسترليني في يناير التالي لرحيل كوتينيو إلى صفوف برشلونة.

وقد استثمر ليفربول بشكل جيد، وجلب كل من أليسون وفيرجيل فان دايك اللذين ساهما في قيادة الريدز للعديد من الألقاب.

ومع ذلك، كان ليفربول حريصًا على ضمان عدم فقدان عدد من نجومه لصالح برشلونة، فعند بيع كوتينيو إلى برشلونة، أضاف ليفربول بندًا يعني أنه إذا أراد النادي الكتالوني ضم لاعبًا آخر من الريدز في غضون السنوات الثلاث المقبلة، فسيتعين عليهم دفع 100 مليون جنيه إسترليني كرسوم إضافية بخلاف سعر اللاعب.

ووفقًا لصحيفة "التايمز" البريطانية، فقد تم تطبيق هذا البند على الفترة المتبقية من موسم 2017/18 وبعد موسمين (2018/19 و 2019/20).

أشارت الصحيفة إلى أنه في حال أراد برشلونة التعاقد مع ساديو ماني الذي تبلغ قيمته حاليًا 108 مليون جنيه إسترليني، في يناير الماضي، أو في صيف 2018 و 2019، لكانوا مجبرين على دفع مبلغ 208 مليون جنيه إسترليني.

ولكن مع انتهاء هذا البند في نهاية الموسم الماضي فقد أصبح أمام البارسا التعاقد مع اللاعب أو أي لاعب بخلاف ماني من  ليفربول بسعره الحقيقي دون اضافة بند الـ100 مليون استرليني.

هل يتعاقد برشلونة مع ماني ؟

وتم ربط برشلونة بماني في الصيف الماضي لكن الظروف الاقتصادية السيئة والناجمة عن فيروس كورونا حالت دون اتمام الصفقة حيث كان مسئولو البارسا يروه خليفة للأرجنتيني ليونيل ميسي الذي طلب الرحيل رسميًا.

ووفقًا للصحيفة فإنه إذا وجد برشلونة نفسه في وضع يسمح له بتعزيز فريقه العام المقبل، فربما يحصلون أخيرًا على اللاعب السنغالي الذي ارتبطوا به لفترة طويلة.

واختتمت الصحيفة تقريرها بأن حقيقة أن ماني الآن أرخص بمقدار 100 مليون جنيه إسترليني مما كانت عليه في أي من الموسمين ونصف العام الماضيين، تجعل الصفقة أكثر جدوى للفريق الكتالوني.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة