أستاذ رعاية تكشف لصباح الخير يا مصر أضرار الإفراط فى استخدام المضاد الحيوى

الثلاثاء، 24 نوفمبر 2020 11:37 ص
أستاذ رعاية تكشف لصباح الخير يا مصر أضرار الإفراط فى استخدام المضاد الحيوى الدكتورة نهى الشرنوبى، أستاذ التخدير والرعاية بجامعة عين شمس
كتب سمير حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حذرت الدكتورة نهى الشرنوبى، أستاذ التخدير والرعاية بجامعة عين شمس، من مخاطر الإفراط في استخدام المضادات الحيوية في ظل أزمة انتشار فيروس كورونا كورونا.، مضيفة:"البكتيريا أصبحت "خارقة" بسبب تحورها نتيجة كثرة استخدام المضادات الحيوية بدون لازمة".
 
 
وقالت أستاذ التخدير والرعاية بجامعة عين شمس،  خلال حوارها ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، الذى تقدمه الإعلامية دينا عبد الكريم، عبر القناة الأولى، الفضائية المصرية، وon، إن هناك بعض المرضى الذين يستخدمون المضادات الحيوية بدون علم من الطبيب المتخصص.
 
 
وذكرت أن ارتفاع درجات الحرارة بالجسم، لا يعنى وجود عرض بكتيرى ولا يحتاج إلى المضادات الحيوية أغلب الوقت، موضحة أن المضاد الحيوي يمكن الإقبال عليه في حاجة حدوث ضعف فى المناعة بسبب وجود بكتيريا .
 
وأضافت أن البكتيريا موجودة حول الإنسان فى كل مكان على الجسم والأسطح وغيرها ، وفى بعض الأحيان قد يعاني المريض من الالتهاب الفيروسى ويقرر الطبيب المعالج أن المضاد الحيوي للبكتيريا المصابة أو المتواجدة .
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة