خالد صلاح

فيفا ينهى مسيرة أحمد أحمد فى القارة السمراء.. لجنة الأخلاقيات توقف رئيس "كاف" 5 سنوات وتغرمه 200 ألف فرانك.. الراحل عمرو مصطفى فهمى كشف المستور فى 2019.. وقبول هدايا واختلاس أموال أبرز الاتهامات

الإثنين، 23 نوفمبر 2020 12:35 م
فيفا ينهى مسيرة أحمد أحمد فى القارة السمراء.. لجنة الأخلاقيات توقف رئيس "كاف" 5 سنوات وتغرمه 200 ألف فرانك.. الراحل عمرو مصطفى فهمى كشف المستور فى 2019.. وقبول هدايا واختلاس أموال أبرز الاتهامات احمد احمد
كتب رامى عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أصدرت لجنة الأخلاقيات التابعة للاتحاد الدولى لكرة القدم " فيفا " قرارها ضد أحمد أحمد رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم " كاف " بالإيقاف لمدة خمس سنوات بعدما خرق مدونة الفيفا لقواعد السلوك.

 
وفقا لبيان الاتحاد الدولى لكرة القدم فإن الغرفة القضائية التابعة للجنة الأخلاقيات المستقلة التي وجدت أن أحمد انتهك مواد مختلفة من مدونة أخلاقيات الفيفا ، بما في ذلك واجب الولاء وتقديم وقبول الهدايا أو المزايا الأخرى وإساءة استخدام المنصب واختلاس الأموال. 
 
جاء فى البيان أن حظر أحمد أحمد بعد تحقيق أجراه أحمد كرئيس للكاف بين عامي 2017 و2019 ويتعلق بتنظيم وتمويل العمرة إلى مدينة مكة وتورطه في تعاملات الكاف مع شركة معدات الرياضية وأنشطة أخرى.
 
بناء عليه تم إيقاف أحمد أحمد لمدة خمس سنوات من جميع الأنشطة المتعلقة بكرة القدم على الصعيدين الوطني والدولي ، في حين تم تغريمه أيضًا بمبلغ 200 ألف فرنك سويسري .
 
 

 

عمرو مصطفى فهمى صاحب الشرارة
 

ويأتي إيقاف رئيس "كاف" بعد التحقيق فى الشكوى المقدمة من المصرى الراحل عمر مصطفى وفهمى السكرتير العام السابق ضد أحمد أحمد المتضمنة بعض الاتهامات من خلال الوثائق التى حصل عليها قبل مغادرته "كاف" نهائيًا.

وفقًا لتقرير سابق نشرته وكالة "رويترز" أبرزت بعض الاتهامات التى جاءت ضمن شكوى عمرو مصطفى فهمى ضد رئيس "كاف" العديد من المخالفات والملاحظات المالية.

ونشرت وكالة "رويترز" خلال شهر أبريل الماضي تقريرًا حول تهم الفساد التى تحيط رئيس "كاف"، حيث أشار التقرير إلى أن أحمد أحمد أنفق 470 ألف دولار على أربع سيارات خلال العامين الماضيين، بالإضافة إلى فاتورة تبلغ 740 ألف دولار تقريبًا، من المفترض أن يتم توزيع الشحن الجوي من إحدى الشركات التي تتخذ أبو ظبي في الإمارات العربية المتحدة مقرًا لها، وانتهاك القوانين لزيادة التمثيل المغربي داخل الاتحاد الأفريقي.

أكد التقرير الذى نشرته وكالة "رويترز" أن إحدى الوثائق التي أرسلها عمرو فهمى إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، تتضمن انتهاكات أخلاقية مزعومة بأن أحمد أحمد، أمر أمينه العام بدفع 20 ألف دولار رشاوى في حسابات رؤساء اتحادات كرة القدم بدولتي كاب فيردي وتنزانيا.

 

129618-خبر-الاتحاد

 

اتهامات الفساد لرئيس "كاف" وصلت إلى أن الشركة التي كانت تقوم بتحويل المبالغ المخصصة لتوريد الأدوات الرياضية للاتحاد القاري، على بنوك خارج الاتحاد الأوروبي، عبر "البحر الكاريبي" بالمخالفة للوائح الدولية، وأنه من المفترض أن يتم تحويل المبالغ مباشرة للشركات التي يتم التعاقد معها لتوريد ملابس وأدوات رياضية، ولكن أحمد أحمد استغل شركة "تاكتيكال ستيل" الفرنسية، لتكون وسيطًا.

من بين الاتهامات التي وجهت إلى أحمد أحمد، التحرش بـ4 موظفات داخل مقر الاتحاد الأفريقي، حيث إنه لم يتم ذكر أسمائهم.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة