مشروعات إسكان لأهالى أسوان.. المحافظ يكشف عن مشروع الـ120 عمارة لاستيعاب 15 ألف نسمة.. 23 عمارة تضم 552 وحدة سكنية جاهزة للسكن فى حى العقاد.. و تسليم 12 عمارة تضم 288 وحدة سكنية خلال أسبوعين.. صور

الأحد، 22 نوفمبر 2020 03:30 م
مشروعات إسكان لأهالى أسوان.. المحافظ يكشف عن مشروع الـ120 عمارة لاستيعاب 15 ألف نسمة.. 23 عمارة تضم 552 وحدة سكنية جاهزة للسكن فى حى العقاد.. و تسليم 12 عمارة تضم 288 وحدة سكنية خلال أسبوعين.. صور
أسوان - صلاح المسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تسعى الدولة لإنشاء مشروعات إسكان لأهالى وشباب محافظة أسوان، علاوة على حسن استغلال مواقع الأراضى المميزة فى مشروعات استثمارية جادة، كما تتابع محافظة أسوان أعمال التشطيب والإنشاءات داخل التجمعات السكنية لمشروع الإسكان المتميز، كما شهدت الفترة الأخيرة بمحافظة أسوان تنفيذ جهود كبيرة أدت إلى إحداث طفرة فى قطاع الإسكان من ناحية أخرى ولتخفيف الأعباء المعيشية عن كاهل المواطنين المقيمين فى الوحدات السكنية بإسكان الأوقاف بحى الصداقة الجديد وافقت هيئة الأوقاف المصرية على خفض الزيادة السنوية كما وافقت الهيئة على السماح بتمليك الوحدات السكنية لمن يرغب وفقاً للشروط والضوابط المنظمة.

أعمال-التشطيب-والإنشاءات-داخل-التجمعات-السكنية-لمشروع-الإسكان-المتميز
أعمال-التشطيب-والإنشاءات-داخل-التجمعات-السكنية-لمشروع-الإسكان-المتميز

ومن جهته أكد اللواء أشرف عطية محافظ أسوان على سعى المحافظة لتحقيق توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى بتطبيق نموذج مشروع الأسمرات فى المحافظات المختلفة من أجل توفير سكن آمن و ملائم للمواطن الأسوانى وخاصة المقيمين فى المناطق العشوائية بالتعاون مع صندوق تطوير العشوائيات التابع لمجلس الوزراء برئاسة المهندس خالد صديق.

مشروع-الإسكان-المتميز-(6)
مشروع-الإسكان-المتميز

وقد أعطى اللواء أشرف عطية محافظ أسوان توجيهاته بإعداد زيارة ميدانية للدكتور رجب مجاهد عميد كلية الهندسة بجامعة بنها السابق واستشارى مشروع الأسمرات ومجموعة العمل للمواقع المقترحة لهذه المشروعات من أجل عمل دراسات جدوى متكاملة تشمل مختلف البيانات والرفع المساحى والإحداثيات لتحديد سبل الإستفادة فى إنشاء أنماط الإسكان المطلوبة طبقاً لاحتياجات المحافظة ومطالب ورغبة المواطنين وخاصة فى المساحة المقترحة على حوالى 40 فدان بامتداد بمنطقة الصداقة الجديدة.

جاهزية-23-عمارة
جاهزية-23-عمارة

ولفت اللواء أشرف عطية محافظ أسوان إلى أنه تم إعداد ملف لهذا المشروع السكنى والذى سيضم حوالى 120 عمارة سكنية كمرحلة أولى تستوعب حوالى 15 ألف نسمة تمهيداً لعرضه على رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولى، وهو الذى يتوازى مع مشروعات تطوير العشوائيات الأخرى مثل تطوير منطقة الصحابى مما سيساهم فى إيجاد الحلول السريعة لأهم التحديات الحالية وهى تلبية احتياجات المواطنين من الوحدات السكنية ، وطالب أشرف عطية بأن تشمل الدراسات الميدانية المواقع المدرجة فى الخريطة الاستثمارية الجديدة للمحافظة لتعظيم الاستفادة من الأراضى المميزة فى تنفيذ مشروعات تعمل على إحداث نقلة نوعية فى مختلف المجالات وخاصة فى زيادة الطاقة الفندقية، وأيضاً التوسع فى الأنشطة التجارية والخدمية والترفيهية.

عمارات-مشروع-منخفض-التكاليف-باسوان-(5)
عمارات-مشروع-منخفض-التكاليف-باسوان

من ناحية أخرى أكد اللواء أشرف عطية محافظ أسوان على جاهزية 23 عمارة تضم 552 وحدة سكنية فى اللتسليم الفورى للحاجزين بمشروع الإسكان المتميز بمنطقة حى العقاد وذلك بعد إنجاز أعمال التشطيب واللاندسكيب، كما سيتم تسليم 12 عمارة تضم 288 وحدة سكنية أخرى خلال أسبوعين بما يعادل 30 % من إجمالى الوحدات السكنية المستهدف إنهاؤها بواقع 2118 وحدة.

ولفت اللواء أشرف عطية محافظ أسوان إلى أنه سيتوالى بعد ذلك تسليم 10 عمارات تضم 240 وحدة سكنية كاملة التشطيب ونصف تشطيب فى التجمع الثانى بالمشروع ليؤكد ذلك على مصداقية المحافظة فى الوفاء بوعودها للمنتفعين من هذا المشروع السكنى الضخم.

مشروع-الإسكان-المتميز-(3)
مشروع-الإسكان-المتميز

فى نفس السياق وجهت الدكتورة غادة أبو زيد نائب محافظ أسوان مسئولى الشركات المنفذة بضرورة الالتزام بالتوقيتات الزمنية لتسليم باقى الوحدات فى المواعيد المحددة طبقاً للجدول الزمنى الذى تم الإتفاق عليه بإشراف من محافظ أسوان.

وأكدت الدكتورة غادة أبو زيد نائب محافظ أسوان على ضرورة أن يتواكب ذلك مع تركيب المصاعد الكهربائية وتنفيذ أعمال اللاندسكيب و رصف وتمهيد الطرق حتى تكون جاهزة للسكن فى نفس يوم تسليم الوحدات السكنية.

مشروع-الإسكان-المتميز-(4)
مشروع-الإسكان-المتميز

وكشفت الدكتورة غادة أبو زيد نائب محافظ أسوان عن إعطاء توجيهات من محافظ أسوان بعمل استفتاء على البوابة الإلكترونية للمحافظة للوقوف على آراء ورغبات الحاجزين للوحدات السكنية فى توفير شركة خدمات متخصصة بأعمال النظافة العامة والصيانة الدورية للعمارات السكنية من أجل الحفاظ عليها مستقبلاً

 
مشروع-الإسكان-المتميز-(7)
مشروع-الإسكان-المتميز

 

مشروع-الإسكان-المتميز-بمنطقة-حى-العقاد
مشروع-الإسكان-المتميز-بمنطقة-حى-العقاد

 

مشروع-منخفض-التكاليف-بفطيرة-باسوان-(6)
مشروع-منخفض-التكاليف-بفطيرة-باسوان

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة