خالد صلاح

تعليقات جديدة من الأمم المتحدة حول لقاح كورونا فى نشرة الحصاد من تليفزيون اليوم السابع

الأحد، 22 نوفمبر 2020 02:00 ص
تعليقات جديدة من الأمم المتحدة حول لقاح كورونا فى نشرة الحصاد من تليفزيون اليوم السابع نشرة الحصاد من تليفزيون اليوم السابع
محمد محسوب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت نشرة الحصاد من تليفزيون اليوم السابع العديد من الأخبار المهمة على المستوى العالمى والمحلى، والتى أعدها محمد محسوب وتقديم هشام عبدالتواب وآلاء شتا.

 

شدد الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو جوتيريش، على أهمية أن يتم التعامل مع لقاحات فيروس كورونا المستجد باعتبارها منفعة عامة عالمية، مشيرا إلى ضرورة أن تكون اللقاحات متاحة ويمكن الوصول إليها وبأسعار معقولة للجميع في كل مكان حول العالم.

 

وقال الأمين العام للأمم المتحدة عبر حسابه الرسمي على تويتر، مساء اليوم :"يجب أن نتأكد من أن التعامل مع لقاحات كوفيد 19  يكون باعتبارها منفعة عامة عالمية - لقاح يمكن الوصول إليه وبأسعار معقولة للجميع في كل مكان"، مشيرا إلى أن التضامن بين الدول يعني البقاء في مواجهة الفيروس التاجي.

كما تناولت النشرة من الأخبار المتعلقة بفيروس كورونا أيضاً، حيث وافق المجلسُ الأعلى للجامعات، فى اجتماعِه الشهرى على إلغاء إجازات التفرغ الدراسى للأطباء العاملين بوزارة الصحة والسكان المسجلين لدرجتى الماجستير والدكتوراه بكليات الطب فى الجامعات المختلفة لمدة 6 أشهر.

يأتي القرار لإتاحةِ الفرصة لهم للقيام بدورهم فى مستشفياتِ وزارة الصحة خلال الفترةِ الحالية، وذلك لهذا العام فقط.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة