خالد صلاح

"الصحة" تسجل 351 إصابة جديدة بفيروس كورونا و13 وفاة وتعافى 98 مصابًا

الأحد، 22 نوفمبر 2020 11:54 م
"الصحة" تسجل 351 إصابة جديدة بفيروس كورونا و13 وفاة وتعافى 98 مصابًا هالة زايد وزيرة الصحة
كتب وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الصحة: ارتفاع حالات الشفاء من مصابي فيروس كورونا إلى 101881 وخروجهم من المستشفيات 

 
أعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم الأحد، عن خروج 98 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافيين من الفيروس إلى 101881 حالة حتى اليوم.
 
وأوضحت وزارة الصحة، أنه تم تسجيل 351 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة  13 حالة جديدة.
 
كورونا ميتر
كورونا ميتر
 
وقالت إنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في ٢٧ مايو ٢٠٢٠، فإن زوال الأعراض المرضية  لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.
 
وذكرت أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم الأحد، هو 113027 حالة من ضمنهم 101881 حالة تم شفاؤها، و 6548 حالة وفاة.
 
وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما قامت الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن "105"، و"15335" ورقم الواتساب "01553105105"، بالإضافة إلى تطبيق "صحة مصر" المتاح على الهواتف ويمكن تحميله من خلال الرابطين التاليين: 
نسخة اندرويد
https://bit.ly/2MHG97L
نسخة ايفون
https://apple.co/3gURgYJ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

مصرى امين

دعونا نواجه الواقع

الواقع يقول ان اعداد بسيطة تذهب للمستشفيات بسبب سوء المعاملة واهمال المستشفيات ..تسعين فى المائة يتوجهون لعيادات الاطباء والمراكز الخاصة لذلك لايمكن حصر الاعداد والحقيقة الاعداد كبيرة ويجب ان نتكلم بواقعية لان  وزارة الصحة  لاتعرف شئ فعلا...والعدد الحقيقى يفوق مايقولونه باضعاف اضعاف اضعاف ...وهذا خطر علينا جميعا ..انا نفسى سالت اطباء الصدر فى العيادات الخاصة فقالوا ان ما يذهب اليهم وحدهم يوميا يتعدى العشرات يوميا ...يعنى فى كل محافظة تستطيع ان تقول ان العدد اليومى فى كل محافظة 500 مصاب موزعين ..وطفرات الفيروس مختلفة ..منها اسهال فقط ومنها ارتفاع حرارى والم عظام فقط ومنها رشح وكحة شديدة ومنها ارهاق فقط ومنها ومنها...الفيروس اعراضه كثيرة متنوعة فكيف تدعى وزارة الصحة هذا العدد القليل ...هل نضحك على انفسنا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ نستطيع ان نتحمل الضحك على انفسنا ولكن فى هذه الحالة نحن نضر انفسنا وسنتعرض للهلاك ان لم ننتبه ..وقد ياتى شهر 3 القادم ولانستطيع حصر الاعداد وندخل فى فاجعات وفاجعات..ارجوكم انتبهوا وسلوا من هم خبرة لان الوزيرة عايشة فى عالم غير واقعى هى ووزير التربية والتعليم وسيعرضونا لكوارث ..كارثة صحية وتعليمية قادمة لان الوزير مصر على امتحان تابلت ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ولاندرى ما سيقول لان الكارثة واقعة

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة