أهلا بك في "مهرجان الشيخ زايد" التراثى.. فعاليات ترفيهية متنوعة وتجارب تفاعلية ممتعة.. آلاف الزوار يتعرفون بحضارات العالم وسط بيئة صحية آمنة.. فنون استعراضية عالمية وأجنحة خاصة للموروث الشعبى لعشرات الدول "صور"

السبت، 21 نوفمبر 2020 07:00 م
أهلا بك في "مهرجان الشيخ زايد" التراثى.. فعاليات ترفيهية متنوعة وتجارب تفاعلية ممتعة.. آلاف الزوار يتعرفون بحضارات العالم وسط بيئة صحية آمنة.. فنون استعراضية عالمية وأجنحة خاصة للموروث الشعبى لعشرات الدول "صور" أحد العروض الفنية بمهرجان الشيخ زايد التراثى
إيمان حنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فتح "مهرجان الشيخ زايد" أبوابه لاستقبال آلاف الزوار من الأسر والأفراد الذين توافدوا للاستمتاع بفعاليات الحدث الثقافى الترفيهى التعليمى العالمى الكبير، وخوض تجارب تفاعلية ممتعة للتعرف على مختلف حضارات العالم عبر الأجنحة والمشاركات التى تستعرض جوانب متعددة من الثقافات والموروث الشعبى لعشرات الدول الخليجية والعربية والعالمية.

4f82ef64-6383-412b-a7e6-dcbcbf57917f
 
 

ويخصص المهرجان - الذى انطلقت فعالياته أمس فى منطقة الوثبة بأبوظبى وتستمر ثلاثة أشهر- لزواره آلاف الفعاليات والعروض والورش الترفيهية والتعليمية التى تبحر بهم فى فضاءات المتعة والتشويق والإثارة والتحدى لمحاكاتها والتفاعل معها، حيث يمنح الزوار الفرصة للاستمتاع بآلاف الاستعراضات الفنية والعروض والأهازيج الفلكلورية الرائعة التى تقدمها عشرات الفرق العالمية بأزيائها التقليدية ذات الألوان المتميزة، حيث تشهد خشبات المسارح المشيدة فى كافة الأجنحة طيفاً واسعاً من مختلف الفنون الشعبية والأهازيج الفلكلورية الخليجية والعربية والعالمية.

5d9fe3dd-24c2-4b51-93b2-55b9e204c4ff
 
 
الجمهور أيضا على موعد يومي عند الساعة الثامنة مساءً مع"مسيرة الحضارات العالمية"، هذه الفعالية الاستعراضية الأبرز التي تشهد استعراضات الفرق الفنية الخليجية والعربية والعالمية المشاركة في المهرجان، والتي تقدم استعراضاتها الممثلة لفنون دولها في مشهد لافت وفريد من نوعه، يدلل على التجانس والتقارب بين مختلف الثقافات والفنون العالمية في ساحات المهرجان على أرض الإمارات.
 
ac8d3a70-6dc5-456c-b1bf-8254f3507bb5
 
 
وبعروضها الفنية المبهرة وأضوائها الليزرية ذات الألوان المتناسقة ومياهها المتمايلة على إيقاعات موسيقية ممتعة، تأسر نافورة الإمارات عيون وعقول الزوار، مانحة إياهم متعة من نوع خاص، مغلفة بمقاطع فيديو مميزة عبر شاشاتها الإلكترونية التي تمنحها متعة إضافية تكمل المشهد الجمالي وحالة الإبهار التي يعيشها الزوار كل نصف ساعة على مدار اليوم طوال فترة المهرجان.
 
b60f44a9-c307-40a7-b995-76531a62ab66
 
 
ومن أبرز المناطق الترفيهية التي تلقى إقبالاً كبيراً من الأسر والأفراد والأطفال مدينة الملاهي العالمية، هذه المدينة الترفيهية الضخمة التي صممت لتكون مناسبة لمختلف أعمار زوار المهرجان، حيث تضم مجموعة كبيرة من الألعاب الممتعة والمشوقة والمثيرة، التي تم تصميمها وتجهيزها وفقاًلأعلى معايير الأمن والسلامة العالمية المتبعة فى هذه الألعاب.
 
59915b4a-35cd-4928-8b13-a1d51a5327a6
 
 

وقد وضعت اللجنة العليا المنظمة للمهرجان الأطفال نصب أعينها، حيث خصصت لهم الكثير من المناطق والفعاليات التى تمنحهم المتعة فى قالب ترفيهى تعليمى، ومن أبرزها منطقة عالم الأطفال "كيدز نيش" المتواجدة بالقرب من البوابة رقم 3، والتى تشتمل على الكثير من الأنشطة والمرافق الترفيهية الممتعة المقدمة للأطفال فى قوالب تعليمية تثقيفية تشجعهم على تنمية مهاراتهم واستكشاف مواهبهم، وتنمى لديهم الحس الإبداعى وروح العمل الجماعي.

 

وخصص المهرجان لمحبى المأكولات العالمية والتقليدية الكثير من المناطق والأركان وعربات الطعام التى يمكن للزوار من خلالها تذوق أطيب وأشهى الأطباق والأصناف الجديدة من مختلف دول العالم، وكذلك الاستمتاع بمشاهدة طرق تحضيرها والتعرف عليها بشكل مباشر على أيدى أمهر الطهاة، الذين يمنحون الزوار فرصة المشاركة فى تحضير المئات من الأكلات والأطباق العالمية طوال فترة المهرجان.

 

ومن أجل اكتمال المتعة فى أجواء صحية آمنة، تضمن سلامة الزوار والمشاركين، تعمل اللجنة العليا المنظمة للمهرجان، بالتعاون مع الجهات المختصة، على تطبيق الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا، بداية من بوابات الدخول وعمليات فحص الزوار عبر كاميرات حرارية، والتأكد من ارتدائهم للكمامات، مروراً بمتابعة آنية للزوار فى مناطق وأجنحة المهرجان والتأكد من التزام الجميع بارتداء الكمامات وترك مسافات الأمان والتباعد الجسدى، وكذلك الكثافة العددية للزوار، خصوصاً فى مناطق الفعاليات ومنافذ البيع والممرات المؤدية إلى الأجنحة والساحات المقابلة لها، وانتهاءً بعمليات خروج الزوار من منطقة المهرجان، والتى تتم هى الأخرى عبر مناطق مخصصة تضمن عدم الاختلاط مع القادمين للمهرجان.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة