خالد صلاح

وزيرة التضامن لـ"حضرة المواطن": إصدار قانون الجمعيات الأهلية الشهر المقبل

السبت، 21 نوفمبر 2020 07:55 م
وزيرة التضامن لـ"حضرة المواطن": إصدار قانون الجمعيات الأهلية الشهر المقبل نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعى -أرشيفية
كتب-أحمد صلاح العزب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعى، إن الوزارة كانت توفر فى الأزمات عدد من الخيام كمساعدة للمتضررين من الأمطار والسيول، ولكن مع اختلاف الأزمة وسوء الأحوال الجوية عملنا على توفير بعض الوحدات السكنية والمساعدات المالية للمتضررين، ومن بين هؤلاء المستفدين كانت "الحاجة نعمات".
 
وتابعت القباج خلال مداخلة هاتفية فى برنامج حضرة المواطن المذاع على قناة الحدث اليوم والذى يقدمه الإعلامى سيد على أنه فى حال حدوث حالات وفاة أو إصابة نقوم بصرف مساعدات عاجلة لذويهم، وهذا الأمر بمساعدة الجمعيات الأهلية، مشيرة إلى أن معاش تكافل وكرامة لم يتم إيقافه كما أشيع، مؤكدة على أنه يتم التعامل مع عدد من الفئات وتقديم الدعم لأصحاب الحرف مثل الصيادين وصناع الأثاث.
 
وواصلت: "نقوم بعمل قاعدة بيانات وحصر واللائحة التنفيذية لقانون الجمعيات تمت الموافقة عليها قبل أسبوعين، وقبل نهاية العام سيكون تم إطلاق قانون الجمعيات الأهلية وستعلن فى الجريدة الرسمية، ومن المتوقع أن يصدر القانون في منتصف شهر ديسمبر المقبل.
 
وأضافت القباج قائلة إن صغار العمال والحرفيين والمنتجين هم شرف لمصر، وساهموا فى افتتاح معرض تراثنا، مشيرة إلى أنه تم التطوير بشكل محترف، مؤكدة أنه سيتم تصوير المعرض بخاصية ثلاثية الأبعاد، وسيتم وضعه على الإنترنت للتسويق لهذا المعرض.

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة