كيف كان للطبقة المتوسطة ومحدودى الدخل النصيب الأكبر من مبادرات الدولة لتحسين الرعاية الصحية؟.. مبادرة صحة المرأة تستهدف فحص وعلاج 28 مليون سيدة مصرية.. و500 ألف استفادوا من مبادرة قوائم الانتظار

الإثنين، 02 نوفمبر 2020 02:31 م
كيف كان للطبقة المتوسطة ومحدودى الدخل النصيب الأكبر من مبادرات الدولة لتحسين الرعاية الصحية؟.. مبادرة صحة المرأة تستهدف فحص وعلاج  28 مليون سيدة مصرية.. و500 ألف استفادوا من مبادرة قوائم الانتظار قطاع الصحة
كتب وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

 تبذل الدولة جهودا كبيرة علي كافة المستويات بما يحقق الرعاية والإستقرار لكافة الفئات لاسيما الطبقة المتوسطة وهو ما ظهر جليا في مبادرات الإصلاح الصحى التى أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسى لتوفير الرعاية الصحية للمصريين، الرئيس عبد الفتاح السيسى طرح سلسة من المبادرات الصحية لتوفير الخدمة الطبية بأعلي معايير للجودة خاصة للفئات المتوسطة ومحدودة الدخل بالمجان في وقت زادت فيه تسعيرة الخدمة عالميا لكنها ظلت للمصريين بدون مقابل وكانت الجودة تاج لها .


ومن المبادرات التى أطلقتها الدولة مبادرة حياة كريمة لتكون طوق نجاة للفئات المهمشة والمبادرة ترتكز علي تقديم الخدمات الطبية في 10 تخصصات طبية من خلال القوافل الطبية في 27 محافظة كحل سريع لتوفير الخدمة حيث استفاد منها ما يقرب من 2 مليون مواطن .


وليس هذا فقط لكن ملف العلاج علي نفقة الدولة الذى يعد ملاذا آمنا لعلاج البسطاء ومحدودى الدخل كان أولوية فتم دعم جميع الخدمات والأكواد المالية المتعلقة بالخدمات لتصبح متاحة ولا يتحمل المريض اى تكاليف.

كما ظهرت مبادرة الرئيس 100 مليون صحة التي استهدفت الكشف المبكر عن الأمراض المزمنة وعلاج الحالات المصابة بفيروس سى مع توفير العلاج بالمجان لهم حيث استفاد منها 60 مليون مواطن أكثر من 70 % منهم من البسطاء ومحدودى الدخل .


ولم تكتف الدولة بذلك فذهبت إلي نصف المجتمع وهى المرأة المصرية حيث أطلق الرئيس السيسى مبادرة صحة المرأة والتى تستهدف الكشف المبكر عن الامراض المزمنة وسرطان الثدى بين 28 مليون سيدة خضعت منهن حتي الآن 11 مليون سيدة للفحص والعلاج.


وكان للأطفال حديثى الميلاد نصيب كبير بمبادرة الكشف المبكر عن ضعف السمع والتى تستهدف 2.6 مليون طفل سنويا واستفاد منها حاليا قرابة المليون طفل حتى الان مع تقديم كافة الخدمات للأطفال بالمجان ودون اى تكاليف .



ومؤخرا كانت مبادرة الرئيس لعلاج أصحاب الأمراض المزمنة وكفالتهم مدى الحياة  حيث استهدفت المبادرة حتى الآن مليونين و827 ألف مواطن في 4320 وحدة للكشف عن الأمراض المزمنة بالجمهورية وإحالة 539 ألفا للعلاج المجانى وتشمل مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي للكشف المبكر عن الأمراض المزمنة  جميع أنحاء الجمهورية من خلال الوحدات والمراكز الطبية والعيادات المتنقلة و جميع الخدمات بالمجان.









 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة