أكرم القصاص - علا الشافعي

استشارى أوبئة بالصحة العالمية: لقاح الإنفلونزا لا يعطى مناعة من كورونا

الإثنين، 02 نوفمبر 2020 05:52 م
استشارى أوبئة بالصحة العالمية: لقاح الإنفلونزا لا يعطى مناعة من كورونا فيروس كورونا - أرشيفية
إبراهيم سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور أمجد الحداد، استشارى الأوبئة فى منظمة الصحة العالمية، إن فصل الشتاء يشهد انتشار الفيروسات التنفسية مثل الأنفلونزا وكورونا، مشددًا على أن ارتداء الكمامة والالتزام بالإجراءات الوقائية طوق النجاة من كورونا، معقبًا: "علينا العودة للالتزام بالكمامة والتباعد الاجتماعى وغسل الأيدى مثلما حدث بالموجة الأولى".

وأضاف "الحداد"، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "اليوم" المذاع عبر فضائية "dmc"، اليوم الإثنين، أن هناك تشابة كبير فى الأعراض بين البرد والإنفلونزا وبين فيروس كورونا، مناشدًا بتناول مصل الإنفلونزا، معلقًا: "لو ماحماش من الإنفلونزا، هيقلل بنسبة كبيرة من مضعفاتها الخطيرة".

وتابع أن الأصحاء عليهم الإكثار من تناول فيتامين سى من الجوافة والبرتقال والليمون والكيوى، والزنك من البقوليات، وفيتامين د من الشمس مع ممارسة الرياضة والبعد عن التدخين والتوتر لتحفيز المناعة، موضحًا أن أدوية الفيتامينات تكون للأشخاص الذين يعانوا من نقص فى فيتامين معين بعد استشارة الطبيب.

وأكد "الحداد"، أن هناك زيادة فى نسب الإصابات بكورونا عالميًا ولكن هناك انخفاض فى نسب الوفيات، ولكن هذا لا يعنى التهاون فى اتباع الإجراءات الوقائية والابتعاد عن المصافحة والتقبيل وارتداء الكمامة، والعزل المنزلى فور ظهور أى أعراض، معقبًا: "استقرار الوضع فى أيدى المواطنين مش فى إيد الدولة".

وأعلنت وزارة الصحة والسكان، أمس الأحد، عن خروج 103 متعافين من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافيين من الفيروس إلى 99555 حالات حتى أمس.

وأوضح مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 181 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 12 حالة جديدة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة