أكرم القصاص - علا الشافعي

عميد فنون مسرحية يكشف لتليفزيون اليوم السابع أزمات المسرح ودور مهرجان شرم الشيخ فى تجاوزها

الأربعاء، 18 نوفمبر 2020 01:54 ص
عميد فنون مسرحية يكشف لتليفزيون اليوم السابع أزمات المسرح ودور مهرجان شرم الشيخ فى تجاوزها الدكتور مدحت الكاشف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وسط إجراءات احترازية مشددة والتزام بارتداء الكمامات والتباعد الجسدى انطلقت فعاليات الدورة الخامسة من مهرجان شرم الشيخ الدولى للمسرح الشبابى.

تليفزيون اليوم السابع التقى الدكتور مدحت الكاشف عميد المعهد العالي للفنون المسرحية، وأجرت معه الزميلة رغدة بكر هذا الحوار.


وخلال اللقاء قال الدكتور مدحت الكاشف عميد المعهد العالي للفنون المسرحية: "المسرح بشكل عام منذ نشأته وهو في حالة تغير دائم وتحدى لظروفه ومواجهته لتطور المجتمع وتكنولوجيا المجتمع، وهو دايما حاضر باللحمة الحية بينه وبين المتفرج، وبعتبر مهرجان شرم الشيخ ودرورته الخامسة اللى أنا بسميها دورة التحدى، لأنها قدرت تجمع الناس في وقت يكاد يكون حرج في العالم كله، علشان يؤكد في هذه الأرض بالتحديد عدة رسائل بيبعتها المهرجان للعالم كله."

وعن اختلاف هذه الدورة عن الدورات الماضية، قال إن إصرار القائمين على المهرجان على إقامته، يثبت أن المسرح بشكل عام ممكن يشتغل تحت أي ظروف وبأى إمكانيات.

وعن عودة المسرح لما كان عليه في ستينيات القرن الماضى، قال: "لكل عصر رجاله ومسرحه.. ولو تدبرنا الأمر شوية السبعينيات والثمانينيات والتسعينيات والألفينات كان فيها مسرح برده"، مضيفا: "أنا مش حابب أننا نعيش على ذكرى الماضى.. المسرح فن متجدد وزائل ينتهى مع نهاية العرض ويولد عن بدء العرض من جديد".

وتابع: "أما الحديث عن أزمة المسرح فالأزمة دائمة.. لصيقه بالمسرح لكن دائما المسرح بيتجاوزها.. والنهارده أكثر أزمة بتقابل المسرح هم السينما هم المسرح لأنهم أكثر إبهارا وجماهيرهم أكثر لأنه في البيوت لكن المسرح طبعا ليه خصوصية.

كما تحدث الشريف عن كتابه الذى يشهد المهرجان حفل توقيعه تحت عنوان "جسد الممثل بين الحركة المعتادة و الحركة المعبرة".

ووسط إجراءات احترازية مشددة والتزام بارتداء الكمامات والتباعد الجسدى انطلقت فعاليات الدورة الخامسة من مهرجان شرم الشيخ الدولى للمسرح الشبابى، بحضور اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، والدكتور أشرف زكى رئيس أكاديمية الفنون، والفنانة سميحة أيوب الرئيس الشرفى للمهرجان، والدكتور أحمد عواض رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة، والفنان مازن الغرباوى رئيس المهرجان، وعدد من قيادات وزارة الثقافة ونجوم المسرح المصرى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة