"صباح الخير يا مصر" يعرض تقريرا عن ياسر عصر.. "لواء بدرجة شهيد"

الأربعاء، 18 نوفمبر 2020 10:48 ص
"صباح الخير يا مصر" يعرض تقريرا عن ياسر عصر.. "لواء بدرجة شهيد" الشهيد ياسر عصر
كتب سمير حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عرض برنامج "صباح الخير يا مصر"، الذي يعرض عبر القناة الأولى، الفضائية المصرية، وon ، ويقدمه الإعلامي حسام الدين حسين والإعلامية جومانا ماهر، تقريرًا تلفزيونيًا عن اللواء ياسر عصر وكيل الإدارة العامة لشرطة النقل والمواصلات الذي استشهد بسبب سقوطه أثناء إشرافه على إخماد حريق بمحطة مترو مسرة بمحافظة القاهرة.

وودع المئات من أهالي قرية مشتهر التابعة لمركز طوخ بمحافظة القليوبية، جثمان شهيد الواجب اللواء ياسر عصر، وسط حالة من الحزن، وأجمع أهالي القرية على أن الفقيد كان يتمتع بحسن الخلق والسيرة الحسنة ويحظى باحترام الجميع.

اللواء ياسر عصر خريج دفعة 1989 بكلية الشرطة، والذي كُتب له أن يكون شهيدا يدافع عن حياة المدنيين دون تردد، حين شاهد أدخنة تخرج من هواية محطة مترو مسرة بالخط الثاني لمترو الأنفاق ليتحرك محاولًا إطفاء الحريق وإنقاذ ركاب المترو، وظل يحاول وبرفقته رجال الإطفاء بالمترو حتى تمكن من السيطرة على الحريق ولكنه فقد توازنه وسقط في قلب هواية المترو وأستشهد في الحال.

وفي عام 2016، نشب حريق بأحد القطارات بمحطة سكك حديد مصر في وجوده أثناء عمله في محطة الضواحي وبزيه الرسمي انطلق دون تفكير إلى قلب الحريق وتمكن من إطفائه وإنقاذ المحطة من حريق كاد أن يلتهمها، وخرج العميد ياسر عصر من قلب الحريق بمعجزة ليتم تكريمه كمثال لرجل الشرطة وتدرج في المناصب ليصل إلى رتبة اللواء.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة