قدم حياته فداءً للوطن.. فحصل على جنازة مهيبة وعزاء حضره الكبير والصغير.. المئات يشاركون بعزاء الشهيد اللواء ياسر عصر بقرية مشتهر.. وفد مترو الأنفاق وشرطة النقل يقدمون التعازى للأسرة.. وأبناء القرية بين الصفوف

الأربعاء، 18 نوفمبر 2020 02:00 ص
قدم حياته فداءً للوطن.. فحصل على جنازة مهيبة وعزاء حضره الكبير والصغير.. المئات يشاركون بعزاء الشهيد اللواء ياسر عصر بقرية مشتهر.. وفد مترو الأنفاق وشرطة النقل يقدمون التعازى للأسرة.. وأبناء القرية بين الصفوف عزاء الشهيد البطل ياسر عصر
القليوبية إبراهيم سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

"جنازة مهيبة وعزاء شارك به المئات".. تكريما حاول أبناء قرية مشتهر التابعة لمركز ومدينة طوخ بالقليوبية، بل والقليوبية بأكملها تقديمه لروح الشهيد البطل اللواء ياسر عصر وكيل الإدارة العامة لشرطة النقل والمواصلات والذى استشهد خلال عملية السيطرة على حريق شب بمحطة مترو الأنفاق "مسرة" بالقاهرة، والذى سطر البطولات الخالدة فى سجله العامر بالتضحيات لأجل هذا الوطن فكان جزاءه خروج الألاف وراءه لتشييع جثمانه إلى مثواه الأخير.

عزاء الشهيد اللواء ياسر عصر

عزاء الشهيد اللواء ياسر عصر

شارك المئات من أبناء قرية مشتهر التابعة لمركز ومدينة طوخ بالقليوبية، بعزاء اللواء ياسر عصر وكيل الإدارة العامة لشرطة النقل والمواصلات، والذى استشهد صباح اليوم خلال السيطرة على حريق نشب بمحطة مترو مسرة بالقاهرة، كما شارك أبناء القرى المجاورة أهل الشهيد فى العزاء وعدد كبير من القيادات الأمنية والتنفيذية سواء بالمحافظة أو وزارة الداخلية.

المعزيون بالشهيد اللواء ياسر عصر
المعزيون بالشهيد اللواء ياسر عصر

كما حرص عدد كبير من قيادات وزارة الداخلية على مشاركة اسرة الشهيد العزاء فى رحيل الشهيد البطل اللواء ياسر عصر وكيل الإدارة العامة لشرطة النقل والمواصلات، بينهم اللواء محمد زمزم مساعد الوزير لشرطة النقل والمواصلات، واللواء حسام رشدى مدير شرطة مترو الأنفاق، والمهندس على الفضالى رئيس شركة مترو الأنفاق، والمهندس خالد صبره العضو المنتدب للتشغيل والصيانة، وأحمد عبد الهادى بكير المتحدث الإعلامى لمترو الأنفاق.

جانب من الحضور بالعزاء
جانب من الحضور بالعزاء

وودع أهالى قرية مشتهر بمركز طوخ فى محافظة القليوبية، اليوم الثلاثاء، شهيد الواجب اللواء ياسر عصر وكيل الإدارة العامة لشرطة النقل والمواصلات، الذى استشهد أثناء قيامه بمهام عمله، ومشاركته فى فحص حريق داخل محطة مترو مسرة، وسقوطه داخل الهواية خلال محاولاته مساعدة رجال الحماية المدنية لإخماد الحريق، حيث اتشحت القرية بالسواد، بعد استشهاد اللواء ياسر عصر.

جانب من عزاء اللواء ياسر عصر

جانب من عزاء اللواء ياسر عصر

وقبيل أداء صلاة الجنازة وتشييع جثمان الشهيد، تجمع أفراد عائلة الشهيد الذى ينتمى لواحدة من كبرى العائلات بقرية مشتهر، بالإضافة إلى أهالى القرية، حتى وصول جثمان الشهيد من مستشفى الشرطة بالعجوزة، الذى نقل إليها عقب استشهاده، وحتى تشييع الجثمان لمثواه الأخير في جنازة عسكرية بحضور عدد كبير من القيادات الشعبية والتنفيذية والأمنية، تقدمها اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، واللواء فخر الدين العربى مدير أمن القليوبية.

خلال العزاء
خلال العزاء

فيما قال حسن ياسر عصر الطالب بكلية الشرطة الفرقة الثالثة ونجل الشهيد ياسر عصر وكيل الإدارة العامة لشرطة النقل والمواصلات، الذي استشهد خلال السيطرة على حريق نشب بهواية محطة مترو مسرة بالقاهرة، إن والده تحدث إليه قبل وفاته بـ3 أسابيع وأوصاه بالاهتمام بدراسته فى الكلية والنبوغ بها إلى جانب رعاية أشقائه الـ3 باعتباره الأخ الأكبر ورجل البيت بعده.

وأضاف لـ"اليوم السابع"، أنه لم يتمكن من رؤية والده مؤخرا نظرا لطبيعة الدراسة بالكلية والتى تستلزم فى ظل الظروف الحالية الإقامة بها فترات طويلة، مشيرا إلى أن والده هو من شجعه علي دخول الكلية وزرع فيه الإنتماء وحب الوطن والتضحية من أجله.

عزا الشهيد بقرية مشتهر
عزا الشهيد بقرية مشتهر

وأكد، أنه سيستكمل مسيرة والده العامرة بالبطولات والتضحيات والتي كان أبرزها إنقاذ محطة الضواحي بالقاهرة من حريق هائل خلال عمله مأمورا هناك في عام 2016.

وأوضح، أنه تلقى الخبر من الكلية حيث أبلغه قادة الكلية بالذهاب لمستشفي الشرطة لأن أحد أفراد الأسرة سيخضع لجراحة عاجلة وهناك تقابل مع عمه وأبناء عمومته وأخبروه بما حدث ليدخل فى حالة إنهيار، مؤكدا أنه سيكون خير خلف لخير سلف وسيواصل بطولات والده.

الحاضرون بعزاء الشيهد ياسر عصر
الحاضرون بعزاء الشيهد ياسر عصر

ومن ناحيته أكد الدكتور عبد الحميد عصر، شقيق الشهيد اللواء ياسر عصر، وكيل الإدارة العامة لشرطة النقل والمواصلات، أن آخر مرة شاهد فيها شقيقه الراحل، كانت خلال تجمع للأسرة الجمعة الماضية. وأضاف أن شقيقه الراحل كان يتمتع بحسن الخلق والشجاعة والتواضع وحب الناس، وذكر أنه كان يعلى من قيمة العمل والتفانى فى أدائه.

وأشار لـ"اليوم السابع" إلى أن الشهيد كان لا يتحدث كثيراً، وإنما كانت الأسرة تسمع عن بطولاته من الخارج، وعندما تسأله عن ذلك، يؤكده بتواضع شديد.

عزاء البطل ياسر عصر
عزاء البطل ياسر عصر

وأوضح "عبد الحميد" أن شقيقه "ياسر" متزوج ولديه 4 أبناء، الأول في كلية الشرطة، والثاني طالب، وبنت في الصف الثاني الثانوي، وأخرى صغيرة، موضحاً انهم علموا بالخبر من أحد أقاربهم، أخبرهم في البداية بأن الأمر مجرد إصابة، ولكن بعد وصولهم المستشفى تلقوا خبر استشهاده.

 
محافظ القليوبية يشارك في عزاء اللواء الشهيد ياسر الأعصر (1)
 
محافظ القليوبية يشارك في عزاء اللواء الشهيد ياسر الأعصر (2)
 
محافظ القليوبية يشارك في عزاء اللواء الشهيد ياسر الأعصر (3)
 
محافظ القليوبية يشارك في عزاء اللواء الشهيد ياسر الأعصر (4)
 
محافظ القليوبية يشارك في عزاء اللواء الشهيد ياسر الأعصر (5)
 
محافظ القليوبية يشارك في عزاء اللواء الشهيد ياسر الأعصر (6)
 
محافظ القليوبية يشارك في عزاء اللواء الشهيد ياسر الأعصر (7)
 
محافظ القليوبية يشارك في عزاء اللواء الشهيد ياسر الأعصر (8)
 
محافظ القليوبية يشارك في عزاء اللواء الشهيد ياسر الأعصر (9)
 
محافظ القليوبية يشارك في عزاء اللواء الشهيد ياسر الأعصر (13)
 
محافظ القليوبية يشارك في عزاء اللواء الشهيد ياسر الأعصر (14)
 
محافظ القليوبية يشارك في عزاء اللواء الشهيد ياسر الأعصر (15)
 
محافظ القليوبية يشارك في عزاء اللواء الشهيد ياسر الأعصر (16)
 
محافظ القليوبية يشارك في عزاء اللواء الشهيد ياسر الأعصر (17)
 
محافظ القليوبية يشارك في عزاء اللواء الشهيد ياسر الأعصر (18)
 
محافظ القليوبية يشارك في عزاء اللواء الشهيد ياسر الأعصر (19)








الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة