نشرة المساء من "تليفزيون اليوم السابع".. السيسى يوجه بتعزيز الإجراءات المالية للتعامل مع كورونا.. العاهل السعودى يدعو لإقامة صلاة الاستسقاء.. ترامب: نظام التصويت "دومينيون" أدار انتخابات رئاسية مزورة.. فيديو

الإثنين، 16 نوفمبر 2020 08:56 م
نشرة المساء من "تليفزيون اليوم السابع".. السيسى يوجه بتعزيز الإجراءات المالية للتعامل مع كورونا.. العاهل السعودى يدعو لإقامة صلاة الاستسقاء.. ترامب: نظام التصويت "دومينيون" أدار انتخابات رئاسية مزورة.. فيديو نشرة المساء من "تليفزيون اليوم السابع"

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم "تليفزيون اليوم السابع"، نشرة أخبار المساء، لأهم وآخر الأخبار محليا وعالميا حتى الساعة، من إعداد رامى نوار وتقديم حور محمد. وتناولت النشرة، وجه الرئيس عبد الفتاح السيسى، بالاستمرار في تعزيز إجراءات الدولة المالية للتعامل مع التحديات والتداعيات الاقتصادية لفيروس كورونا، بهدف ضمان استقرار السياسات المالية، والحفاظ على المسار الاقتصادي الآمن للدولة، جاء ذلك خلال اجتماع الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والدكتور محمد معيط وزير المالية، وتناول الاجتماع متابعة "مؤشرات الأداء الاقتصادي والمالي خلال الربع الأول من العام المالي 2020/2021".

كما جاء في النشرة، أعلنت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي، أن البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، استثمر 75 مليون دولار في قطاع الأدوية في مصر من خلال المساهمة في تدشين شركة جديدة برأسمال قيمته 250 مليون دولار، لاستغلال الفرص الاستثمارية المتاحة في قطاع الأدوية المصري، بما يعكس جاذبية السوق المحلية للاستثمارات، في العديد من القطاعات التنموية.

وتناولت النشرة، قال الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة، إن هناك زيادة فى حالات الإصابة بفيروس كورونا فى هذا التوقيت بسبب التكدس وأتوبيسات المدارس وغلق الشبابيك وعدم الالتزام الشديد بارتداء الكمامات.

وأكد مستشار رئيس الجمهورية اليوم، أن مرض السكر من الأمراض التى تقلل المناعة، ومريض السكر أكثر عرضة للإصابة بفيروس كورونا، كذلك جميع مرضى الأمراض المزمنة.

ونبقى مع أخبار فيروس كورونا، حيث أعلنت شركة مودرنا الأمريكية، اليوم الإثنين، ارتفاع فاعلية لقاح كورونا بنسبة 94.5%، وأكدت الشركة أنها بصدد اعلان نتائج أول بيانات التحليل المؤقتة من المرحلة الأخيرة من تجربة لقاح تجريبي للفيروس في الأيام المقبلة خاصة بعد أن أكملت استحقاق الحالة للتحليل المؤقت الأول من دراسة كورونا   للمرحلة الثالثة والتي ستوضح ما إذا كان لقاحها المرشح فعالًا ضد الفيروس من عدمه.

عربيا.. دعا العاهل السعودى الملك سلمان بن عبد العزيز، إلى إقامة صلاة الاستسقاء الخميس المقبل الموافق 4 من شهر ربيع الآخر 1442هـ حسب تقويم أم القرى بجميع انحاء المملكة العربية السعودية، داعيا المواطنين إلى أن يكثروا من التوبة والاستغفار والرجوع إلى الله سبحانه، والإحسان إلى عباده والإكثار من نوافل الطاعات من صدقات وصلوات وأذكار، والتيسير على عباد الله وتفريج كربهم.

ومن السعودية إلى الولايات المتحدة الأمريكية، واصل الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته دونالد ترامب، هجومه على نظام التصويت فى الانتخابات الرئاسية، وقال ترامب فى تغريدة عبر حسابه على تويتر: نظام التصويت "دومينيون" أدار انتخابات مزورة". وكرر ترامب انتقادات لنظام "دومينيون" وهى الشركة الخاصة ببيع أجهزة وبرامج للتصويت فى الولايات المتحدة ودول أخرى.

ونعود للقضية الأكثر إثارة على الساحة وهي قضية سفاح الجيزة، حيث تجرى النيابة العامة تحقيقات موسعة حول ما كشفته تحريات الأجهزة الأمنية بشأن تورط سفاح الجيزة فى قتل ضحيتين أخرتين ودفن جثهتهما وأحدة بمقبرة داخل شقة ببولاق الدكرور، والأخرى فى محافظة الإسكندرية، وطلبت تحريات تكميلية حول تلك الواقعة، وتحديد هوية الضحايا تمهيدًا لاستدعاء أسرهم، وسماع أقوالهم حول الواقعة.

رياضياً.. قررت لجنة المسابقات باتحاد الكرة إقامة مباراة الزمالك مع "إف سي مصر"، والأهلي مع "أبو قير للأسمدة" فى ربع نهائى كأس مصر يوم 21 نوفمبر الجارى رسمياً، وفي حال فوز الأهلي والزمالك سيلتقي الأحمر مع الاتحاد السكندرى فى نصف النهائي، والأبيض مع طلائع الجيش.. من ناحية أخرى، تلقت اللجنة الخماسية لإدارة اتحاد الكرة خطاباً جديداً من الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا"، يطلب عقد الجمعية العمومية غير العادية لمناقشة واعتماد لائحة النظام الأساسى الجديدة قبل انتهاء فترة ولاية اللجنة الخماسية قبل 30 نوفمبر الجارى.

وننهى نشرتنا بأخبار الطقس، حيث تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد غدا الثلاثاء، طقسا لطيفا على القاهرة والوجه البحرى والسواحل الشمالية، وشمال وجنوب الصعيد، وبالنسبة لدرجات الحرارة، غدا الثلاثاء: القاهرة العظمى 24 درجة والصغرى 16 ، والإسكندرية العظمى 23 والصغرى 18، وأسوان العظمى 27 درجة والصغرى 16.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة