أكرم القصاص - علا الشافعي

9 نصائح لنعومة يديك فى الشتاء.. الترطيب أساسى ولا تهملى الزوائد الجلدية

الإثنين، 16 نوفمبر 2020 06:00 ص
9 نصائح لنعومة يديك فى الشتاء.. الترطيب أساسى ولا تهملى الزوائد الجلدية صورة أرشيفية
كتبت: شرويت ماهر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعتبر الأيدي الجافة والمتشققة من أكثر مشاكل الجلد الشتوية شيوعًا، ولا يتوقف الأمر على تشقق وتقشر يديك، ولكن يمكن أن يتفاقم الوضع ليتحول إلى أككزيما وصدفية، وأمراض الجلد الأخرى.

لذلك الوقاية للحفاظ على يديك ناعمة خلال فصل الشتاء، خاصة مع القيام بالواجبات المنزلية من غسيل وغيرها، ولمعرفة كيفية الحفاظ على يديك صحية ورطبة خلال أشهر الشتاء الباردة، قام موقع "the health" بتوضيح عدد من خالطوات التى يمكنك إتباعها للحفاظ على يديك ناعمتين:

- ارتدى القفازات:
 

يفضل ارتداء زوج من القفازات الجلدية المبطنة بالصوف أو الكشمير، والتي تكون أكثر فاعلية في منع الرياح والحفاظ على دفء اليدين. كما يجب أن ترتدى زوجًا من القفازات المطاطية عند غسل الأطباق أو التنظيف على مدار العام، وبشكل خاص في فصل الشتاء.

القفازات
القفازات

 

- استخدمى كريم واق من الشمس ليديك:
 

تحرص الكثيرات على تطبيق الكريم الواقى من الشمس على الوجه وتنسى اليدين، ولكن من الضرورى أن تحمى يديك من أشعة الشمس الضارة باستخدام كريم واقٍ من أشعة الشمس، أو لوشن اليدين مع عامل حماية من الشمس، حيث تشير دراسة نشرت عام 2019 في مجلة Cosmetics إلى أن استخدام واقي الشمس الموضعي هو وسيلة فعالة للوقاية من سرطان الجلد والآفات الجلدية محتملة التسرطن.

أستخدمى واقى الشمس
أستخدمى واقى الشمس

 

- احرصى على الترطيب الدائم:

يفضل الاحتفاظ بكريم مرطب في كل مكان، بداية من درج مكتبك، وحقيبة يدك،ومنضدة المطبخ، وجانب السرير، فالترطيب المتكرر خلال اليوم يغذي البشرة ويشفيها ويحميها.

ترطيب اليدين
ترطيب اليدين

- تقشير اليدين:
 

لا تفكر معظم السيدات في تقشير أيديهن، ولكن فى الحقيقة التقشير سيعمل على إزالة الجلد الميت، مما يسمح باختراق أفضل للمرطب.

وللتقشير الجيد اخلطي القليل من زيت جوز الهند والسكر معًا، ثم افركي اليدين بحركات دائرية، ويمكنك أيضًا استخدام مقشر الوجه المفضل لديك.

تقشير اليدين
تقشير اليدين

- استخدمى معقم اليدين باعتدال:

الإفراط في استخدام معقمات اليدين يمكن أن يجفف اليدين بسرعة، اعرفى كم من الوقت يستمر مفعول معقم اليدين حقًا، حتى تتجنبى هذه المشكلة. 

معقم اليدين
معقم اليدين

- اغسلى يديك بصابون مرطب:

قد يؤدي غسل اليدين المتكرر بالماء الساخن والصابون إلى تجريد بشرتك من الزيوت الطبيعية، والحل هو تبديله بصابون اليد المرطب، وتأكدى من أن الماء فاترا وليس ساخنًا.

صابون مرطب
صابون مرطب

- تجنبى مجففات اليدين:
 

عند خروجك فى الأماكن العامة، وإذا كان لديك خيار مجفف تلقائي "بهواء ساخن" أو مناديل ورقية، فاختارى المناديل، حيث يمكن أن يؤدي الهواء الساخن المندفع إلى جفاف بشرتك أكثر.

مجفف اليدين
مجفف اليدين

- لا تهملى الجلد الزائد:

إن بشرتك وأظافرك حساسة بنفس القدر لطقس الشتاء القاسى مثل باقي يديك، لذلك يجب العمل على إصلاح البشرة الخشنة وتنعيمها وإزالتها الزوائد الجلدية برفق، من خلال الكريمات المخصصة لذلك.

الزوائد الجلدية
الزوائد الجلدية

- دللى يديك في الليل:
 

احرصى على وضع كريم لليدين يتم استخدامه في وقت النوم وحده أو تحت قفازات قطنية رقيقة، وسوف يعمل على إصلاح وتغذية وتنعيم يديك.

رطبى يديك ليلا
رطبى يديك ليلا

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة