رسائل حكام الولايات الأمريكية لـ"ترامب".. حاكم لأركنسا: كان من الجيد اعترافه بفوز بايدن.. وحاكم أوهايو الجمهورى: عليه تسليم السلطة.. ومساعد بايدن: تغريدات ترامب ليس لها أى تأثير على حقيقة الانتخابات

الأحد، 15 نوفمبر 2020 09:00 م
رسائل حكام الولايات الأمريكية لـ"ترامب".. حاكم لأركنسا: كان من الجيد اعترافه بفوز بايدن.. وحاكم أوهايو الجمهورى: عليه تسليم السلطة.. ومساعد بايدن: تغريدات ترامب ليس لها أى تأثير على حقيقة الانتخابات ترامب وبايدن
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وجه حكام الولايات الأمريكية رسائل إلى الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته دونالد ترامب بضرورة الاعتراف بفوز جو بايدن بانتخابات الرئاسة الأمريكية، في الوقت الذى أكد فيه مساعد جو بايدن، أن تغريدات ترامب ليس لها أي تأثير على حقيقة الانتخابات.

وفى هذا السياق قال الحاكم الجمهوري لولاية أركنسا لـقناة NBC الأمريكية، إنه من المهم وصول المعلومات الاستخباراتية لبايدن كي يستعد للفترة الانتقالية، وأضاف الحاكم الجمهوري لولاية أركنسا أنه يحب أن نقبل نتيجة الانتخابات.

وتابع الحاكم الجمهوري لولاية أركنسا: كان من الجيد أن نرى الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته دونالد ترامب يغرد بأن بايدن فاز وأعتقد أن ذلك بداية الإقرار، واستطرد الحاكم الجمهوري لولاية أركنسا: لدى أعدائنا فرصة لاستغلال الوضع ونريد ضمان انتقال سلس للسلطة.

من جانبه قال حاكم ولاية أوهايو الجمهوري مايك ديواين لشبكة سى إن إن الأمريكية: علينا الثقة بنظامنا القضائي والانتخابي، وأضاف حاكم ولاية أوهايو الجمهوري، أن الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته دونالد ترامب لديه الحق القانوني في الطعن بنتائج الانتخابات، موضحا أن على إدارة دونالد ترامب البدء بتسليم السلطة لفريق بايدن.

وأوضح حاكم ولاية أوهايو الجمهوري، أنه يجب أن يتم انتقال السلطة بموازاة حملة دونالد ترامب القضائية، متابعا: بناء على ما نعرفه من الواضح أن بايدن هو الرئيس المنتخب، ولافتا إلى أن عملية انتقال السلطة هي من أجل الولايات المتحدة الأمريكية، وتابع حاكم ولاية أوهايو الجمهوري: أقول لكلا الجانبين إن من حق ترامب الذهاب للمحكمة.

بدوره قال السيناتور اليساري، بيرني ساندرز، إن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يقوض الديمقراطية الأمريكية أكثر من أي شخص في تاريخ الولايات المتحدة الأمريكية، معربا عن استعداده للعمل وزيرا للعمل في حكومة المرشح الديمقراطي جو بايدن.

 وأضاف السيناتور اليساري، أنه سيبذل قصارى جهده لحماية الأسر العاملة، التي باتت مهددة، متابعا: أريد أن أبذل قصارى جهدي لحماية الأسر العاملة المهددة في هذا البلد سواء في مجلس الشيوخ أو إدارة بايدن، ومستطردا: دعونا نرى ما سيحدث بعد ذلك، فما إذا كنت سأتمتع بالصلاحيات التي ستمكنني من الدفاع عن حقوق أسر العمال والنضال من أجلها.

بدوره قال مساعد الرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن، إن على الحكومة الاتحادية اعتماد الفريق الانتقالي هذا الأسبوع، وفقا لخبر عاجل بثته قناة العربية، وأضاف مساعد جو بايدن: اعتماد الفريق الانتقالي يسمح للرئيس الأمريكى المنتخب بتلقي إحاطات الأمن القومي.

وأوضح مساعد الرئيس الأمريكي المنتخب، أن تغريدات الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته دونالد ترامب ليس لها أي تأثير على حقيقة الانتخابات، كما أكد مساعد جو بايدن، أن تغريدات دونالد ترامب لا تحسم الرئاسة لأن الشعب فعل ذلك.

في المقابل قال رودى جوليانى محامى الرئيس الأمريكى المنتهية ولايته دونالد ترامب في مقابلة مع صحيفة فوكس الأمريكية، إنه في ميشيجان وولايات متأرجحة أخرى لدينا أدلة لقلب النتيجة بالانتخابات الرئاسية الأمريكية.

وأضاف محامى الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته، أن ترامب لم يتنازل أبدا لقد كان ساخرا بشأن الوضع الحالى، موضحًا أنه ليس لوسائل الإعلام الحق فى تحديد نتائج الانتخابات، ووأوضح محامى دونالد ترامب، أن الرئيس الأمريكى يطعن في الانتخابات لأنه يحصل على مزيد من الأدلة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة