اكتشفى خيانة الرجل من لغة الجسد.. هذه العلامات تحذرك من صدمة بطلة "ربع قيراط"

الأحد، 15 نوفمبر 2020 04:00 م
اكتشفى خيانة الرجل من لغة الجسد.. هذه العلامات تحذرك من صدمة بطلة "ربع قيراط" حكاية ربع قيراط
كتبت سارة درويش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
صدمة كبيرة عاشتها "منى" بطلة حكاية "ربع قيراط" فى مسلسل "إلا أنا" حين شهدت خيانة زوجها أمام عينها فى العش الذى بذلت جهدًا كبيرًا لتوفيره. صدمتها بخيانة زوجها ضاعفها تأكيده المتكرر على حبه لها وتقديره وأنها السند الحقيقى. وبقدر صدمة بطلة الحكاية التى لعبت دورها الفنانة "ريهام عبدالغفور" كان تعاطف الجمهور وقلقه؛ إذ أثارت الحكاية الكثير من الجدل على السوشيال ميديا وجددت النقاش حول خيانة الرجل وأثارت قلق الكثير من الزوجات اللائى تساءلن: هل يمكن كشف خيانة الرجل دون انتظار أن تلعب الصدفة دورها؟ 
 
لحظة اكتشاف البطلة خيانة زوجها فى مسلسل ربع قيراط
لحظة اكتشاف البطلة خيانة زوجها فى مسلسل ربع قيراط
 
يقول خبير لغة الجسد والفراسة مصطفى أبو مسلم لـ"اليوم السابع" إنه مهما كان الرجل ذكيًا وحريصًا فإن لغة جسده يمكن أن تفضح خيانته، مشيرًا إلى أن علامات لغة الجسد يشترك فيها كل الناس ومنها نشأ علم لغة الجسد، على عكس علم الفراسة الذى يكتشف شخصية كل إنسان من خلال ملامح وجهه. 

ماذا يتغير فى لغة جسد رجل يحاول إخفاء الخيانة؟

قال خبير لغة الجسد مصطفى أبو مسلم إن هناك عدة علامات فى لغة الجسد تشير إلى أن الرجل يخفى شيئًا وعنده أسرار لا يريد أن يعرفها الطرف الآخر، أبرزها إحكام الشفاه باستمرار أو الضحكة الصفراء بالإضافة إلى تجنب الجدال مع الزوجة لأنه يرى أنه لم يعد هناك داعِ للجدال. ومن علامات لغة الجسد أيضًا أن الجسم يبدأ يأخذ وضعيات دفاعية كثيرة، إذا كان مدخنًا سيزيد معدل التدخين. وفى العلاقة الحميمة ستلاحظ أنه نافر قليلاً أو غير مهتم على عكس العادة، فضلاً عن المبالغة فى تقديم الهدايا. 

 

انتي السند ـ ربع قيراط ـ الا أنا
انتي السند ـ ربع قيراط ـ الا أنا

كيف تكشفى صدق أو كذب كلامه عن مشاعره؟

كان البطل دائمًا ما يكرر الكلام المعسول على أذنى زوجته يؤكد أنه يحبها وأنها سنده ولا غنى له عنها، رغم أنه يخونها، فكيف يمكن أن نحدد مدى صدق أو كذب حديث الرجل عن مشاعره؟ يقول خبير لغة الجسد مصطفى أبو مسلم إن الصدق له علامات منها أن راحة يديه تكون مفتوحة وهو يتكلم، على عكس الشخص الذى يكذب يخفى يديه بين ساقيه أو تحت الطاولة.
 
وأشار إلى أن الرجل يمكن أن يفعل ذلك لأنه خجول ومرتبك من الحديث عن مشاعره رغم صدقها، وهو ما تعرفه المرأة من طبعه بشكل عام، فإذا لم يكن خجولاً ويميل إلى إخفاء يديه وهناك شعور غامض بعدم الراحة فهذا يشير إلى أنه كاذب. 
 

علامات إنذار من لغة الجسد أثناء استخدام التليفون 

فى مشهد رومانسى بينما تمسك "منى" بطلة "ربع قيراط" يد زوجها ويتمشيان على مهل برومانسية، وتقول له إنها تحبه جدًا كان الزوج يستقبل رسالة من امرأة أخرى تقول "لما تخلص مع مراتك كلمني" وهو مشهد أثار غضب وتعاطف الكثيرات؛ فكيف نكتشف من لغة جسد الرجل أنه يتحدث مع امرأة أخرى؟ 

الا انا
الا انا

يقول خبير لغة الجسد إن هناك عدة علامات تشير إلى ذلك، أبرزها أنه يغير وضعية جلسته فى وجود الزوجة بحيث لا ترى ما يفعله على الهاتف،  وأوضح "دا ميكانيزم فطرى من الجسم لأن العقل عارف إنه بيعمل غلط فالجسم بيحاول يدافع عن صاحبه".

 
من العلامات الأخرى أيضًا أن حركة أصابعه على الهاتف تصبح سريعة جدًا إذا اقتربت الزوجة وملامحه يتضح عليها الارتباك، كذلك الميل إلى الابتعاد بالهاتف حين يستقبل اتصالا.

علامات تشير إلى كذبه عند مواجهته باتهام الخيانة 

فى الكثير من الأحيان حين تتصاعد الشكوك لدى المرأة وتواجه الزوج يصر على الإنكار لدرجة أحيانًا ما تكون مقنعة للزوجة، لذا يقول خبير لغة الجسد إن هناك عدة علامات تشير إلى أنه يكذب أبرزها المبالغة فى التواصل البصرى ومحاولة إخفاء الفم باليد والنظر للأرض نحو اليمين وهى النظرة التى تكشف ارتكابه شيء يخجل منه، كذلك نبرة صوته يظهر عليها الكذب إما بأن تميل للعدوانية جدًا أو تميل للارتباك و"التهتهة".

أضاف: من علامات الكذب فى لغة الجسد أيضًا ميله إلى تغطية الرقبة وحك الأنف أثناء النقاش، وهو رد فعل تلقائى من الجسد لأنه مضطر للدفاع عن نفسه.
 
ريهام عبدالغفور فى دور منى
ريهام عبدالغفور فى دور منى
 
أخيرًا نصح خبير لغة الجسد الفتيات بألا تتجاهل الصوت الداخلى الذى يجعلها تشعر بعدم الراحة، وقال "دائمًا هناك جرس إنذار داخل الفتيات، لكن القليل منهن يستوعبن ذلك فى حين تميل الكثيرات إلى تجاهل كل الإشارات لأن المشاعر والحب يعميان رغم أن الحقيقة واضحة جدًا أمامهن".
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة