أوبر تجرى محادثات لبيع وحدتها للسيارات ذاتية القيادة.. اعرف السبب

الأحد، 15 نوفمبر 2020 02:40 م
أوبر تجرى محادثات لبيع وحدتها للسيارات ذاتية القيادة.. اعرف السبب أوبر
كتب مؤنس حواس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بعد سنوات من التطوير وبعض الحوادث المروعة، يمكن أن تكون الخطوة التالية لوحدة القيادة الذاتية فى شركة أوبر هي البيع، وذلك بحسب تقرير نشره موقع TechCrunch، حيث تقول مصادر مجهولة إن Uber تجري محادثات مع شركة Aurora للتكنولوجيا ذاتية القيادة حول عملية بيع، وقد استمرت المناقشات منذ أكتوبر.

وفي العام الماضي، تعاونت كل من Toyota و Softbank و Denso لاستثمار مليار دولار في Uber ATG في صفقة قدرت بمبلغ 7.25 مليار دولار، وفي الوقت نفسه كان لدى Aurora استثمارات من Amazon ، وصفقات مع Hyundai.

وكان الخطر وعدم اليقين في تطوير تقنية القيادة الذاتية واضحًا في تاريخ Uber ATG ، والذي تضمن وفاة أحد المشاة وعقوبة لرئيس القيادة الذاتية نحو 18 شهرًا لسرقة التكنولوجيا من صاحب العمل السابق، Waymo، فيما امتنعت الشركتان عن التعليق على التقارير.

على جانب آخر كشف تقرير سابق في سبتمبر الماضى أنه رغم الانتشار الكبير لها حول العالم، لكن على ما يبدو أن خدمة مشاركة السيارات "أوبر" لا تزال تنمو، حيث كشفت الشركة أنه خلال شهر يوليو قام أكثر من 100 مليون شخص باستقلال سيارات Uber أو استخدام أحد خدمات الشركة، حيث تعد هذه هى المرة الأولى التى تصل فيها الشركة إلى هذا الرقم، فضلا عن ارتفاع الرحلات بنسبة 35% فى الربع الثانى مقارنة بالعام السابق، لتصل إلى 1.67 مليار.

وبحسب موقع engadget الأمريكى فقد ارتفعت الإيرادات أيضا لتصل إلى 3.17 مليار دولار، وهو ما يمثل ارتفاع بنسبة 14% على أساس سنوى، على الرغم من أنه كان أقل من الرقم المتوقع البالغ 3.36 مليار دولار وتباطأ النمو بشكل عام، لكن فى نفس الوقت بلغت خسارة أوبر الصافية خلال الربع 5.24 مليار دولار، كذلك فقد خسرت أوبر أكثر من مليار دولار للربع الثانى على التوالى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة