سلسلة من عمليات الإطلاق يشهدها شهر نوفمبر أبرزها رحلة رواد الفضاء غدا

السبت، 14 نوفمبر 2020 10:00 م
سلسلة من عمليات الإطلاق يشهدها شهر نوفمبر أبرزها رحلة رواد الفضاء غدا إطلاق صاروخ - أرشفية
كتبت أميرة شحاتة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ستنطلق عدة صواريخ في السماء في تتابع سريع نسبيًا، إذا سارت الأمور وفقًا للخطة، فمن المقرر أن تطلق SpaceX مهمة Crew-1 غداالأحد (15 نوفمبر) الساعة 7:49 مساءً EST بتوقيت الولايات المتحدة، وسترسل Crew-1 ، أول مهمة تشغيلية للشركة ومتعاقد عليها مع طاقم ناسا، أربعة رواد فضاء إلى محطة الفضاء الدولية لمدة ستة أشهر.
 
ووفقا لما ذكره موقع "space" الأمريكي، فإن الإطلاق التالي هو الخاص بـ Rocket Lab ، الذي سينطلق من نيوزيلندا يوم الأحد (15 نوفمبر) خلال نافذة مدتها ثلاث ساعات تقريبًا تفتح في الساعة 8:44 مساءً EST (0144 بتوقيت جرينتش يوم 16 نوفمبر)، حيث سيحمل الصاروخ قمراً صناعياً إلى مدار الأرض، ويتميز بتدفق خفيف واستعادة المرحلة الأولى من معزز الإلكترون الخاص بـ Rocket Lab.
 
ستكون هناك أيضا رحلة Arianespace، التي ستطلق صاروخها Vega، وعليه قمرين صناعيين لدراسة الأرض من غيانا الفرنسية يوم الاثنين (16 نوفمبر) الساعة 8:52 مساءً بتوقيت شرق الولايات المتحدة (0152 بتوقيت جرينتش يوم 17 نوفمبر).
 
وهناك المزيد من العمل بعد هذه المدة القصيرة المتتالية الإطلاق، حيث سيكون إطلاق SpaceX لمهمة NROL-108 المصنفة لمكتب الاستطلاع الوطني يمكن أن يحدث في وقت مبكر من 18 نوفمبر، وفقًا لـ Spaceflight Now. 
 
وتخطط شركة إيلون ماسك أيضًا لإطلاق القمر الصناعي Sentinel 6-Michael Freilich لمراقبة الأرض، وهو جهد مشترك بين وكالة ناسا والعديد من الشركاء الأوروبيين في 21 نوفمبر.
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة