أكرم القصاص - علا الشافعي

SpaceX يختبر إطلاق صاروخ فالكون 9 قبل رحلة رواد الفضاء

الجمعة، 13 نوفمبر 2020 07:00 ص
SpaceX يختبر إطلاق صاروخ فالكون 9 قبل رحلة رواد الفضاء SpaceX
كتبت أميرة شحاتة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أطلقت شركة SpaceX الصاروخ الذي سينقل طاقم ناسا المقبل من رواد الفضاء إلى محطة الفضاء الدولية بعد أيام، حيث أجرت شركة الرحلات الفضائية الخاصة اختبار إطلاق نار ثابت يوم الأربعاء لصاروخها فالكون 9 في Pad 39A في مركز كينيدي للفضاء التابع لناسا، ويعد الاختبار هو أحد آخر المعالم الرئيسية قبل الإطلاق المخطط له يوم السبت المقبل الموافق 14 نوفمبر.
 
وفقا لما ذكره موقع "space" الأمريكي، بدأ اختبار الاختبار المبدئي الروتيني العد التنازلي للرحلة المرتقبة لأول مهمة تشغيلية للشركة لكبسولة طاقم Dragon، المسماة Crew-1، حيث ستكون المركبة الفضائية متجهة إلى محطة الفضاء الدولية، وتحمل معها ثلاثة رواد فضاء من ناسا وطائر فضاء ياباني.
 
انطلق صاروخ فالكون 9 حيث تصاعد الدخان من محركاته خلال اختبار ما قبل الانطلاق الحقيقي، حيث يعد الإشعال القصير، المعروف باسم اختبار إطلاق النار الثابت، جزءًا قياسيًا من إجراءات ما قبل الإطلاق وأحد المعالم الرئيسية الأخيرة قبل الإقلاع.
 
كما أنه أثناء الاختبار، يتم تثبيت Falcon 9 على المنصة بينما يتم تشغيل محركات المرحلة الأولى التسعة لفترة وجيزة، ويتيح ذلك لأطقم العمل التأكد من أن جميع الأنظمة تعمل بشكل صحيح وأن الصاروخ جاهز للطيران.
 
غردت SpaceX بأن اختبار إطلاق النار الثابت كان ناجحًا وأن الشركة تخطط لإطلاقه يوم السبت الساعة 7:49 مساءًEST (0049 بتوقيت جرينتش يوم الأحد 15 نوفمبر).
 
تمثل الرحلة مهمة SpaceX الحادية والعشرين للعام وأول مهمة طويلة الأمد يتم إطلاقها من فلوريدا.
 
كما أنه من المتوقع أن تهبط المرحلة الأولى من الصاروخ في محطة كيب كانافيرال الجوية بعد حوالي 9 دقائق من الإقلاع، وستقضي كبسولة الطاقم 8.5 ساعة فقط في تتبع المحطة الفضائية قبل الوصول في وقت مبكر من يوم الأحد (15 نوفمبر).
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة