رئيس وزراء بريطانيا يصف ترامب بـ"الرئيس السابق" فى جلسة برلمانية.. فيديو

الجمعة، 13 نوفمبر 2020 04:10 م
رئيس وزراء بريطانيا يصف ترامب بـ"الرئيس السابق" فى جلسة برلمانية.. فيديو بوريس جونسون رئيس وزراء بريطانيا
كتب محمد تهامى زكى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعرض بوريس جونسون، رئيس وزراء بريطانيا، إلى موقف محرج، عندما وصف الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، بـ"الرئيس السابق"، فى زلة لسان من الرجل الذى يعد صديقا مقربا لترامب، حيث أظهر مقطع فيديو، نشرته صحيفة "إندبندنت" البريطانية، جونسون وهو يجيب عن سؤال لنائبة برلمانية بشأن ترامب، خلال إحدى جلسات البرلمان البريطانى، التى عقدت الأربعاء الماضى.

 

AFP_8UZ6VN
 
 
ويظهر من الفيديو، سؤال أنجيلا إيجل، النائبة عن حزب العمال، إن رفض ترامب الاعتراف بهزيمته فى الانتخابات الرئاسية، لهو أمر محرج وخطير على الديمقراطية الأمريكية.. ما هى أفضل نصيحة يمكن أن تقدمها لصديقك المفضل؟.
 

 

وأجاب جونسون، قائلا: "عندى علاقات جيدة مع الرئيس السابق.. وهذا الأمر مطلوب من كل رئيس وزراء بريطانيا، أن تكون له علاقات جيدة مع البيت الأبيض"، مضيفا: "فى المقابل، أنا متحمس للعمل مع الإدارة الجديدة بقيادة جو بايدن وكامالا هاريس".

 

1
 
 
يشار إلى أنه رغم خسارة ترامب، للانتخابات الأمريكية أمام منافسه بايدن، لكنه ما يزال من الممكن الإشارة إلى ترامب بوصف "الرئيس"، إلى حين تسليم السلطة بشكل رسمى، فى يناير المقبل.
 
 
2
 
 
من ناحية أخرى، قالت صحيفة الجارديان البريطانية أن دومنيك كامينجز، أبرز مستشار لرئيس الحكومة البريطانية بوريس جونسون، سيغادر منصبه فى داوننج ستريت بنهاية هذا العام، فيما وصفته بإشارة على تغيير كبير فى اتجاه الحكومة.

 

ونقلت الصحيفة عن مصادر بوايتهول تأكيدها أن كامينجز سيتبع رفيقه مدير اتصالات جونسون لى كين فى مغادرة رقم 10 دواننج ستريت، وجاء هذا بعد تصريح كامينجز لبى بى سى بأن الشائعات الخاصة بتهديده بالاستقالة قد تم اختراعها، إلا أنه قال إن المنصب قد تغير منذ يناير عندما كتب فى مدونته أنه يأمل أن يجعل نفسه زائدا عن الحد غلى حد كبير بحلول نهاية 2020.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة