أكرم القصاص - علا الشافعي

مشروع بحثى بين جامعتى طنطا وكانتابريا الأسبانية بتمويل من الاتحاد الأوروبى

الخميس، 12 نوفمبر 2020 01:29 م
مشروع بحثى بين جامعتى طنطا وكانتابريا الأسبانية بتمويل من الاتحاد الأوروبى الدكتور عماد عتمان القائم بأعمال رئيس جامعة طنطا
الغربية عادل ضرة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أشاد الدكتور عماد عتمان، القائم بأعمال رئيس جامعة طنطا، بحصول جامعة طنطا بمشروع إيراسموس بلس مع جامعة كانتابريا الأسبانية لمدة 3 سنوات لدعم البحث العلمى بالجامعة، مثمنًا جهود كلا من الدكتور ضياء الدين منصور منسق المشروع و الدكتور صالح شلبى، منسق إيراسموس بلس بوحدة التعاون الدولي بالجامعة فى الحصول على المشروع.

وقال الدكتور كمال عكاشة، نائب رئيس جامعة طنطا للدراسات العليا والبحوث، إن هذا المشروع يعتبر الثالث على مستوى المشاريع البحثية التى حصلت عليها جامعة طنطا من مشروعات الاتحاد الأوروبي الممولة "إيراسموس بلس"، مشيرًا إلى أنه سيتم فتح باب التقديم للمشروع فى مايو المقبل.

وأكد نائب رئيس الجامعة، أن المشروع يمثل أحد أهم الفرص لبناء كوادر علمية متميزة وفق أرقى المعايير، وبما يضمن تحفيز الإبداع والابتكار والريادة العلمية لابناء جامعة طنطا.

وأوضح الدكتور ضياء الدين منصور، منسق المشروع، أن هذا المشروع هو أول مشروع إيراسموس بلس لجامعة طنطا مع الجامعات الأسبانية، حيث يسمح بتبادل الخبرات على مستوى أعضاء هيئة التدريس، إلى جانب تنمية القدرات لطلاب البكالوريوس وطلاب الدراسات العليا بالجامعة فى تخصصات الهندسة والفيزياء، بالإضافة إلى بعض العلوم الإنسانية.

وأضاف ضياء الدين منصور، أن المشروع يسمح كذلك باستقدام 6 أعضاء هيئة تدريس من جامعة كانتابريا لإعطاء محاضرات بجامعة طنطا.

وأشار الدكتور صالح شلبى، منسق إيراسموس بلس بوحدة التعاون الدولي بجامعة طنطا، أن المشروع يتيح الفرصة لعدد 12 من طلاب البكالوريوس والدراسات العليا بجامعة طنطا للدراسة بجامعة كانتابريا الأسبانية لمده 5 شهور، كما يتيح الفرصة لسفر 15 عضو هيئة تدريس للتدريب والدراسة بذات الجامعة.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة