مريضة تعود للحركة والكلام بعد استئصال ورم بالمخ بمستشفيات جامعة المنوفية

الخميس، 12 نوفمبر 2020 11:11 م
مريضة تعود للحركة والكلام بعد استئصال ورم بالمخ بمستشفيات جامعة المنوفية جانب من إجراء العملية
المنوفية - محمود شاكر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نجح فريق من جراحى المخ والأعصاب بمستشفيات جامعة المنوفية فى استئصال ورم خبيث من جدار المخ لمريضة تبلغ من العمر 41 عاما، خاصة أن جراحات المخ والأعصاب من الجراحات الدقيقة، متمنيا المزيد من النجاحات فى تقديم خدمة طبية وعلاجية على أعلى مستوى للمجتمع، مؤكدا سعيه الدائم لتطوير المستشفيات الجامعية وتوفير التجهيزات الطبية اللازمة، وموجها الشكر للفريق الطبى.

وكانت المريضة قد حضرت إلي عيادة جراحة المخ والأعصاب بالمستشفيات الجامعية تشكو من عدم الاتزان وبطء شديد بالكلام وصعوبة الحركة وبعد عمل الفحوصات الطبية المختلفة من رنين مغناطيسي وأشعة مقطعية وتحاليل أنسجة، تبين وجود ورم خبيث علي جدار المخ أثر على الاتزان والكلام و الحركة، علي الفور تم تجهيز المريضة لإجراء الجراحة وتم استئصال كامل للورم الخبيث بواسطة الميكروسكوب الجراحى، والمريضة حاليا بحالة جيدة بدون أى آثار جانبية، و يوجد تحسن بصورة كبيرة في الكلام والحركة.

ومن جانبه وجه الدكتور محمود قورة عميد كلية الطب ورئيس مجلس إدارة المستشفيات الجامعية الشكر لأعضاء قسم جراحة المخ والأعصاب وللفريق الجراحى وطاقم تمريض عمليات جراحة المخ والأعصاب.

وأشار الدكتور محمد الصاوى المدير التنفيذى للمستشفيات الجامعية إلى أنه تم إجراء الجراحة باستخدام الميكروسكوب الجراحى لدقته العالية في مثل هذا النوع من الجراحات فهو يعطى أفضل نتائج ويساعد في الحفاظ علي أنسجة المخ.

 

IMG-20201112-WA0005
 
IMG-20201112-WA0007









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة