الحكومة تستعد للموجة الثانية لـ"كورونا" بالمحافظات.. إجراءات وقائية مشددة لمديريات الصحة والأجهزة التنفيذية.. "الأقصر" تناشد المواطنين الإلتزام بارتداء الكمامة وندوات توعية بأسوان.. واجتماعات مكثفة فى القليوبية

الخميس، 12 نوفمبر 2020 08:00 ص
الحكومة تستعد للموجة الثانية لـ"كورونا" بالمحافظات.. إجراءات وقائية مشددة لمديريات الصحة والأجهزة التنفيذية.. "الأقصر" تناشد المواطنين الإلتزام بارتداء الكمامة وندوات توعية بأسوان.. واجتماعات مكثفة فى القليوبية إجراءات الوقاية من كورونا
المحافظات – عبد الله صلاح – أحمد مرعى – إبراهيم سالم – السيد فلاح – عادل ضرة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

جهود مكثفة تبذلها مديريات الشئون الصحية والأجهزة التنفيذية فى المحافظات للتصدى للموجة الثانية لفيروس كورونا المستجد، للوقاية وحماية المواطنين من خطر الفيروس المستجد ومنع انتشاره، وذلك من خلال عدة إجراءات وقائية.

اجتماع صحة القلوبية

ففى الأقصر، أهابت مديرية الشئون الصحية بمحافظة الأقصر، بكافة المواطنين، بإتخاذ كافة الاجراءات الاحترازية من ارتداء الكمامات والحرص علي غسل اليدين بالماء والصابون والالتزام بالتباعد الاجتماعي، حيث أن المسؤولية تقع على عاتقنا جميعا بتوخي الحذر الشديد لمنع الاصابة و انتشار العدوي بفيروس كورونا المستجد.

وناشدت مديرية الصحة، المواطنين بالتوجه إلي أقرب مستشفي للعزل في حالة ظهور الأعراض المصاحبة لفيروس كورونا لاتخاذ كافة الاجراءات اللازمة في هذا الشأن.

وأكدت مديرية الصحة بالأقصر، فى بيان صحفى، على ضرورة توجه جميع المواطنين (الذين لم يخضعوا للفحص حتي الآن من قبل مبادرة الكشف المبكر عن الأمراض المزمنة) إلى أقرب فرقة فحص، وذلك نظراً للارتباط الوثيق بين أصحاب الأمراض المزمنة والمضاعفات الشديدة الناتجة عن الإصابة بفيروس كورونا المستجد، ويشار إلى أن مبادرة فحص وعلاج الأمراض المزمنة والاكتشاف المبكر للاعتلال الكلوي بمحافظة الأقصر من المقرر أن تستمر حتى نهاية شهر ديسمبر 2020، وذلك من خلال 59 نقطة وفريق طبي موزعين فى جميع أنحاء المحافظة منهم 6 نقاط متحركة، ويتم العمل على فترتين من الساعة 9 صباحاً حتى الساعة 3 عصراً ، ومن الساعة 3 عصراً حتى الساعة 9 مساء طوال أيام الأسبوع.

وفى السياق نفسه، أعلنت مديرية الشئون الصحية بمحافظة الأقصر، عن تخصيص رقم "01060067061" لتلقي استغاثات حالات اشتباه فيروس كورونا المستجد مع امكانية ارسال صورة من الأشعة المقطعية ونتائج تحليل صورة الدم الكاملة علي الواتساب لنفس الرقم وذلك لعرضها علي المختصين وتوجيه الحاله فوراً لعمل اللازم،كما اجتمعت غرفتا الطوارئ والأزمات، وطوارئ واستغاثات كورونا بمديرية الصحة، لوضع كافة الاستعدادات الاستباقية والخطة الوقائية من فيروس كورونا المستجد.

وفى أسوان، نظمت إدارة الثقافة الصحية بمديرية الشئون الصحية بأسوان، سلسلة ندوات تثقيفية عن الإجراءات الاحترازية والتباعد الاجتماعى للوقاية من فيروس كورونا، داخل المدارس.

وأكد الدكتور محمد على، مدير إدارة الثقافة الصحية بأسوان، أن الحملة استهدفت طلاب المدارس لتوعيتهم بالإجراءات الاحترازية والتباعد الاجتماعى للوقاية من فيروس كورونا، بجانب التنويه عن الحملة القومية للقضاء على الديدان المعوية لتلاميذ المدارس الابتدائية والحضانات الحكومية.

وفى القليوبية، عقد الدكتور حمدى الطباخ وكيل وزارة الصحة بالقليوبية، اجتماعا لمواجهة الموجة الثانية من فيروس كورونا المستجد"كوفيد 19"، مع لجنة إدارة أزمة كورونا بمديرية الصحة.

اجتماعات مكثفة فى الإسماعيلية

وأوضح "الطباخ"، أنه تم تحديد مهام كل عضو باللجنة، كما تم التأكيد على انتظام العمل بها على مدار اليوم، كما تم التشديد على توافر الأدوية والمستلزمات الخاصة بمرض الكورونا بشكل كاف،  ومراجعة أرصدة المستشفيات من أسطوانات الأكسجين وشبكات الغازات.

وأكد وكيل وزارة الصحة بالقليوبية، أنه تم التشديد على التأكد من تطبيق بروتوكول العلاج وأخذ احتياطات وإجراءات مكافحة العدوى اللازمة، كما تم التنبيه على رصد الحالات المشتبهه وسرعة اتخاذ إجراءات العزل المنزلى للحالات المصابة باصابات خفيفة.

وفى الإسماعيلية، أكد اللواء شريف فهمي بشارة، محافظ الإسماعيلية، علي حتمية وضرورة تفعيل كافة الإجراءات التنفيذية الخاصة بتطبيقات الإجراءات الاحترازية والوقائية لمواجهة تداعيات الموجة الثانية لفيروس كورونا المستجد "كوفيد 19" فضلًا عن التأكيد علي بذل أقصي الجهود من جميع الأجهزة التنفيذية وكافة القطاعات الخدمية بالمحافظة من أجل مواجهة ومنع تفشي و أنتشار حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد.

اجتماعات مكثفة فى مديرية الشئون الصحية بالقليوبية

جاء ذلك خلال المؤتمر الموسع الذي عقدة محافظ الإسماعيلية بحضور كلا من المهندس أحمد عصام الدين، نائب محافظ الإسماعيلية واللواء تامر سعيد، السكرتير العام للمحافظة واللواء جمال مسعود، السكرتير العام المساعد وجميع رؤساء المراكز والمدن والأحياء ومديرى مديريات الصحة والتربية والتعليم والأوقاف والمنطقة الأزهرية والمرور وممثلي كافة الجهات المعنية

وخلال المؤتمر إستعرض الدكتور سعيد السقعان وكيل وزارة الصحة والسكان بالمحافظة تقريرا مصورا عن موقف خطة مديرية الصحة وما تم أتخاذة من إجراءات وتدابير لمواجهة تداعيات الإصابة بفيروس كورونا مؤكدًا أن الوقاية و أتباع الإجراءات الأحترازية والوقائية لمواجهة المرض أهم من العلاج.

إرشادات منظمة الصحة العالمية

و أكد محافظ الإسماعيلية خلال المؤتمر علي ضرورة المتابعة الميدانية لجميع الجهات الحكومية والمدارس وكافة الجهات الخاصة بالتجمعات للمواطنين للتأكد من تفعيل إجراءات الوقاية والالتزام بالتباعد الاجتماعي والتأكيد علي تنفيد أعمال التطهير و التعقيم والرش بالمطهرات لكافة الأماكن بشكل يومي.

وفى الغربية، اكد الدكتور محمود سليم ، مدير المستشفي التعليمي العالمي بجامعة طنطا انه تم تخصيص أول عيادة لمتابعة المشاكل الصحية للمصابين بعد الاستشفاء من فيروس كورونا المستجد .

التوعية بمدارس أسوان

وأوضح مدير المستشفي التعليمي العالمي، أن عيادة متابعة مرضى ما بعد "كورونا" سوف تعمل بدءاً من الثلاثاء من الساعة الثانية ظهرًا حتي السادسة مساءاً بالعيادات الخارجية المسائية بالمستشفى، مشيرًا الي أن العيادة يشرف عليها د.محمد حنتيرة، أستاذ الأمراض الصدرية ومدير المستشفي الرئيسي بجامعة طنطا.

التوعية داخل المدارس

وأكد الدكتور أحمد غنيم عميد طب طنطا ورئيس مجلس إدارة المستشفيات الجامعية على الدور الرائد الذي تقوم به إدارة المستشفيات الجامعية من تطبيق خطة الإجراءات الاحترازية المشددة، وتقديم كافة سبل الدعم والرعاية الصحية وتوفير أماكن للعلاج للمصابين وكذلك لكافة المنتسبين لأسرة جامعة طنطا من أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة والعاملين والطلاب.

 

 

 

محافظ الإسماعيلية
 

 

منظمة الصحة العالمية
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة