كلاب وتماسيح وأشبال نمور.. حيوانات عاشت فى البيت الأبيض قبل كلب بايدن

الأربعاء، 11 نوفمبر 2020 09:00 ص
كلاب وتماسيح وأشبال نمور.. حيوانات عاشت فى البيت الأبيض قبل كلب بايدن جو بايدن وكلبه
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فاز المرشح الديمقراطي جو بايدن برئاسة الولايات المتحدة الأمريكية، بالانتخابات الرئاسية التى أجريت هذا العام، ومن المتوقع أن ينتقل هو وعائلته وكلبيه تشامب ومايجر للإقامة فى البيت الأبيض فى يناير القادم، وفقاً لما ذكره موقع "insider".

مايجر ليس أول كلب فى البيت الأبيض

جذب مايجر، الذي كان يعيش بمأوى للحيوانات في عام 2018، اهتمام وسائل الإعلام ووسائل التواصل الاجتماعي باعتباره "أول كلب إنقاذ يعيش في البيت الأبيض"، لكن الذى لا يعلمه البعض أن كلب الرئيس السابق ليندون بي جونسون، الذى كان يسمى بـ" يوكي"، يعتبر أول كلب إنقاذ عاش فى البيت الأبيض.

صورة أخرى لبايدن وكلبه
صورة أخرى لبايدن وكلبه

 

كلب ليندون جونسون

وأشار التقرير إلى أن ليندون جونسون وأبراهام لنكولن، كان من الرؤساء المهتمين بإنقاذ الحيوانات التى ليس لها مأوى، لذلك كان لدى جونسون الرئيس الراحل، مجموعة من الكلاب التى كانت تعيش معه طوال فترة إقامته في البيت الأبيض، منهم يوكي، الذى عثرت عليه لوسي ابنة جونسون في محطة وقود بتكساس بعد أن تخلى عنها مالكه في عام 1966، وفقًا لمتحف الحيوانات الأليفة الرئاسي.

جونسون
جونسون

وسرعان ما شكل بين يوكي وجونسون علاقة صداقة قوية، وأصبح الكلب المفضل بالنسبة له، حتى أن جونسون كان يصطحبه معه فى معظم إجتماعات مجلس الوزراء كما شوهدوا معاً بحمام السباحة.

الرئيس السابق ليندون بي جونسون
الرئيس السابق ليندون بي جونسون

 

 كلب أبراهام لينكولن

وقيل أيضًا، أن الرئيس الراحل، أبراهام لينكولن كان يأوى كلب، ومع ذلك لم يذكر كيف عثر أبراهام على الكلب الذى كان أسمه، فيدو، وهو كلب أصفر مختلط السلالات، لم يعش قط في البيت الأبيض، وفقًا لمتحف الحيوانات الأليفة الرئاسي.

وكان يعرف عن فيدو بأنه كان يخاف من الحشود والضوضاء الصاخبة، لذلك قرر لينكولن وزوجته أن يعيش فيدو مع عائلة أخرى في منزل آخر.

كلاب جو بايدن

وفي عام 2018، شاهدت ابنة بايدن، آشلي، منشورًا على وسائل التواصل الاجتماعي من جمعية" Delaware Humane Society "حول مجموعة من صغار الكلاب الألمانية التى بحاجة لسكن مؤقت، وفقًا لصحيفة واشنطن بوست، وأسرع آل بايدن برعاية أحد الجراء، وبعد ثمانية أشهر، أصبح ميجور عضوًا دائمًا في الأسرة، وفي نوفمبر 2018، تبنته الأسرة رسميًا من مأوى الحيوانات قبل وقت قصير من إعلان بايدن حملته للرئاسة، ويبلغ الكلب تشامب من العمر الآن سنتان ومن المقرر أن ينتقل معهم إلى البيت البيت الأبيض.

بايدن وكلبه
بايدن وكلبه

 

تمساح وشبلى نمر بالبيت الأبيض

ولم تكن الكلاب أكثر الحيوانات غرابة التي عاشت في البيت الأبيض، بل شهد البيت بعض الحيوانات الأليفة والغريبة، حيث احتفظ الرئيس الراحل جون كوينسي آدامز، بتمساح في حوض الاستحمام في وقت ما خلال فترة رئاسته، وحارب الرئيس الراحل مارتن فان بورين للحفاظ على شبلي نمر.

ويعتبر الرئيس دونالد ترامب هو أول رئيس منذ أكثر من 100 عام لا يمتلك حيوانات أليفة، واستغل هذا بايدن خلال فترة الانتخابات، حيث كان دائماً يردد  شعار "دعونا نعيد كلبًا إلى البيت الأبيض" طوال حملته الانتخابية، فى إشارة منه إلى أن ترامب لا يمتلك أى شىء من العاطفة لذلك لا يربى أى حيوان أليف .










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة