الأمن يستجيب لاستغاثة سيدة يتنمر جارها على شقيقها المعاق.. بنشرة تليفزيون اليوم السابع

الأربعاء، 11 نوفمبر 2020 03:24 م
الأمن يستجيب لاستغاثة سيدة يتنمر جارها على شقيقها المعاق.. بنشرة تليفزيون اليوم السابع نشرة الظهيرة
كتب محمود حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بث تليفزيون اليوم السابع، نشرة أخبار الظهيرة، والتي جاء بها العديد من الأخبار الهامة محليا وعالميا، وأعدها الزميل محمود حسن، وقدمتها نسرين فؤاد.

 


وكالعادة بدأت النشرة بفيديو منتشر، استغاثةٌ تهز القلب وصاحبتُها امرأة لا حيلةَ لها، شقيقُها من ذوى الاحتاجيات الخاصة، يعاني إعاقةً ذهينة حادة، اما والدُها مريضْ لا يغادرُ الفراش، حالةٌ إنسانيةٌ خاصة للغاية، لكنها لم تمنع ذوى القلوب القاسية، من استغلالِ مأساتِها، والتنمرِ على شقيقها، والاعتداءِ عليه، مرةً تلو أخرى، ولما فاض بها الأمر، خرجت في هذا الفيديو، شاكيةً، علَ أحدِهم يسمع استغاثتَها وينقذُها من واقعِها، ووالت نشرة الظهيرة تطورات هذه القضية في أخبارها.


بدأت نشرتنا من أثينا حيث جرت مراسُم استقبالٍ رسمية للرئيس عبد الفتاح السيسى، وتم عزفُ النشيد الوطنى للدولةِ المصرية، وكذلك عزفُ النشيد الوطنى لليونان، في مستهلِ زيارة الرئيس إلى اليونان، والتي تستمر ليومين، يناقش فيها السيسي مع كباِر مسئولي اليونان، عددا من القضايا الإقليمية الهامة.



وفى النشرة خبر يهم هؤلاء الذين يتجاهلون ارتداءَ الكمامة في الأماكنِ العامة، رغم جائحة كورونا سيواجهون عواقبَ بكل تأكيد، وفى كلِ مكان، فقد أكدت وزارةُ التعليم العالي، أنها ستتخذ كافةَ الإجراءات القانونية ضد من يخالف الإجراءات الاحترازية داخلَ الحرم الجامعى،  ومشددة أن الجامعات هي جهةُ تنفيذِ عقوبات في هذه الحالة.



وانتقلت بنا النشرة إلى الأخبار العالمية، حيث بات لدينا 200 ألفِ إصابة في 24 ساعةً بفيروس كورونا، في حصيلةٌ يومية قياسية جديدة تضربُ الولاياتِ المتحدة، فيما أصبحت ولايةُ تكساس الأميركية أولَ ولايةٍ يتخطى فيها عددُ الإصابات مليونَ إصابة منذ بدء انتشارِ الوباء..وفى إيطاليا أصدرت السلطاتُ أوامرَ بإغلاقِ جميع الأنشطة غير الأساسية لأن خطرَ انهيار المسشفى بات أكثرَ من واضحا.. أما فى بولندا، فقد تم اتخاذُ تدابيرْ ملفتة، منها تحويلُ الاستادِ الوطنى فى وارسو إلى مستشفى طوارئ.



وغيرُ بعيدٍ عنا ..يعاني الأشقاءُ العرب أيضا، فقد دخل الأردن ليلَ أمس الثلاثاء في حظٍر شامل، لمكافحة تفشي الوباء وذلك بعد انتهاءِ الاقتراع في الانتخاباتِ البرلمانية، وتسجلُ الأردن حصيلةً قياسية منذ بداية الخريف فى الإصابات والوفيات، بعد أن كانت قد نجحت في السيطرةِ على انتشار كوفيد -19 خلال الصيف الماضي.




وركزت النشرة على الموقفُ في الولايات المتحدة نحو مزيدٍ من التعقيد، فقد أكد الرئيسُ الأمريكى دونالد ترامب، أنه سوف يكشفُ عن فسادِ عملية الاقتراع فى الانتخابات الأمريكية الأخيرة التى فاز بها منافسُه جو بايدن، في مؤتمرٍ انتخابي في تمام التاسعة، في الوقت الذى ضَمِن الحزبُ الديمقراطي سيطرتَه على مجلسِ النواب الأميركي لعامين جديدين بعد فرز المزيد من الأصوات.
 

وقد نشهد السبت والأحد القادمين أحداثًا متصاعدة، حيث بدأ عددُ كبير من أنصارِ ترامب في توجيه دعوةٍ حاشدة للتجمع من كافةِ أنحاء الولايات المتحدة الأمريكية أمام البيتِ الأبيض في مظاهرةٍ ضخمة، قد تكون الأكبر منذ عقود.

 

وذهبت النشرة إلى البحرين حيث نعي الديوانُ الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيسَ الوزراء الذي انتقل إلى رحمةِ الله تعالى صباح اليوم في مستشفى مايو كلينك في الولاياتِ المتحدة الأمريكية.




ثم عادت النشرة إلى أخبارِنا المحلية، ففيديو الاستغاثة الذى بدأنا به هذه النشرة، تلقته أجهزةُ الأمن على الفور، وبحثت عن صاحبتِه، واستمعت إلى شكواها، وتبين أن أحدَ الأشخاص اعتاد الاعتداءَ والتنمرَ على شقيقها من ذوى الإحتياجات الخاصة بدائرةِ قسم شرطة إمبابة بالجيزة، وعلى الفور تحركت قواتُ الأمن، وكشفت أن الجار هو صاحبُ ورشةِ ميكانيكى يقيم بذاتِ العقار محلَ سكنِها، وله معلوماتْ جنائية مسجلة، وعلى الفور تم ضبطُه، ويتمُ اتخاذُ الإجراءاتِ القانونية بحقه.


وكان لدينا خبر حزين في النشرة، فللمرة الثانية في أقل من أسبوعين، يشهد نادي الرواد بالعاشرِ من رمضان حالةَ وفاةِ طفل أثناء التدريبات، فقد فارق طفلٌ في الرابعةَ عشرَ من عمره، صباح اليوم الحياة، بعدما فشَلت محاولاتِ إنقاذهِ عقب توقف عضلةِ قلبه أثناء تدريباتِ السباحة بالنادي، فيما فشلَت محاولات إسعافه، ليفارق الطفل الحياة.



انتقلنا بعدها إلى أخبار الرياضة، حيث كشف جمال محمد على، نائبُ اللجنة الخماسية المكلفة بإدارةِ اتحاد الكرة، أنه تم تحديدُ الأسبوع الأول من شهرِ ديسمبر المقبل موعدًا لانطلاقِ الموسمِ الكروى الجديد.



وأخيرا توقفت النشرة عند الأرصاد الجوية، حيث تتوقع هيئةُ الأرصاد الجوية أن يشهد، اليوم، الأربعاء، استمرارَ انخفاضِ درجات الحرارة، وتتعرض البلاد لفرصِ أمطارٍ خفيفة على بعض المناطق من البحيرة وكفر الشيخ والدقهلية والغربية، والسواحلِ الشمالية.
 

وتكون درجات الحرارة اليوم في القاهرة العظمى 24 والصغرى 16، الإسكندرية العظمى 24 والصغرى 16، أسوان العظمى 28 درجة والصغرى 17 درجة.
 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة