أكرم القصاص - علا الشافعي

ورش تدريبية فى التمثيل والموسيقى بقصر الأمير طاز.. اعرف المواعيد

الثلاثاء، 10 نوفمبر 2020 10:00 ص
ورش تدريبية فى التمثيل والموسيقى بقصر الأمير طاز.. اعرف المواعيد قصر الأمير طاز
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يستعد قصر الأمير طاز التابع لصندوق التنمية الثقافية لتقديم العديد من الورش الفنية، فيقام كل يوم سبت وثلاثاء من كل أسبوع ورشة الإنشاد الدينى للمنشد محمود التهامى فى تمام الساعة الواحدة ظهرًا.

ويقام يوم الأحد والخميس من كل أسبوع ورشة كورال قصر الأمير طاز تدريب هبة رمضان، ويقام يوم الأحد والثلاثاء والخميس من كل أسبوع ورشة إعداد الممثل والحكى وفنون المسرح تدريب أحمد زكريا فى تمام الساعة الرابعة عصرًا.

ويقام يوم الأحد والخميس من كل أسبوع ورشة تعليم العزف على الآلات الموسيقية من سن 10 سنوات حتى 18سنة فى تمام الساعة الثانية عشر ظهرًا.

جدير بالذكر أن يقع قصر الأمير طاز بالقاهرة القديمة بمنطقة الخليفة بالقلعة بشارع السيوفية المتفرع من شارع الصليبة، أنشأه صاحبه الأمير سيف الدين طاز بن قطغاج، أحد الأمراء البارزين فى عصر دولة المماليك البحرية، والذى بدأ يظهر اسمه خلال حكم عماد الدين إسماعيل بن الناصر محمد بن قلاوون (1343 – 1345م) إلى أن أصبح فى عهد أخيه الصالح زين الدين حاجى أحد الأمراء ممن بيدهم الحل والعقد في الدولة فى ذلك الوقت.

تبلغ مساحة القصر الاجمالية أكثر من ثمانية آلاف متر مربع وهو عبارة عن فناء كبير فى الوسط خصص كحديقة تتوزع حولها من الجهات الأربع مباني القصر الرئيسية والفرعية وأهمها جناح الحرملك والمقعد أو المبني الرئيسي المخصص للاستقبال واللواحق والتوابع والإسطبل.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة