أكرم القصاص - علا الشافعي

تمثيل وإنشاد دينى وعزف وكورال.. تعرف على ورش قصر الأمير طاز فى أسبوع

السبت، 16 نوفمبر 2019 12:00 م
تمثيل وإنشاد دينى وعزف وكورال.. تعرف على ورش قصر الأمير طاز فى أسبوع قصر الامير طاز
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يقام بقصر الأمير طاز، العديد من الفعاليات الورش الفنية، على مدار أسبوع. 
 
يوم السبت والثلاثاء من كل أسبوع تقام ورشة الإنشاد الدينى للمنشد محمود التهامى، فى تمام الساعة الثانية ظهراً، ويوم الأحد والاثنين والأربعاء من كل أسبوع، ورشة تعليم العزف على الآلات الموسيقية من سن 10 سنوات حتى 18سنة، فى تمام الساعة الثانية ظهراً،  وفى يوم الأحد والثلاثاء والخميس من كل أسبوع، ورشة إعداد الممثل، فى تمام الساعة الرابعة عصراً. 
 
كما يقام يوم الأحد والثلاثاء والخميس من كل أسبوع ورشة كورال قصر الأمير طاز (الأطفال فى تمام الساعة الثانية عشر ظهراً - الكبار الساعة الرابعة عصراً). 
 
جدير بالذكر يقع قصر الأمير طاز بالقاهرة القديمة بمنطقة الخليفة بالقلعة بشارع السيوفية المتفرع من شارع الصليبة، أنشأه صاحبه الأمير سيف الدين طاز بن قطغاج، أحد الأمراء البارزين فى عصر دولة المماليك البحرية، والذى بدأ يظهر اسمه خلال حكم عماد الدين إسماعيل بن الناصر محمد بن قلاوون (1343 – 1345م) إلى أن أصبح فى عهد أخيه الصالح زين الدين حاجى أحد الأمراء ممن بيدهم الحل والعقد فى الدولة فى ذلك الوقت.
 
وتبلغ مساحة القصر الاجمالية أكثر من ثمانية آلاف متر مربع وهو عبارة عن فناء كبير فى الوسط خصص كحديقة تتوزع حولها من الجهات الأربع مبانى القصر الرئيسية والفرعية وأهمها جناح الحرملك والمقعد أو المبنى الرئيسى المخصص للاستقبال واللواحق والتوابع والإسطبل.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة