رئيس فايزر عن لقاح كورونا: سيكون أعظم تطور طبي في السنوات الـ100 الماضية

الثلاثاء، 10 نوفمبر 2020 12:25 م
رئيس فايزر عن لقاح كورونا: سيكون أعظم تطور طبي في السنوات الـ100 الماضية رئيس شركة فايزر
كتب محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد ألبيرت بورلا، الرئيس التنفيذي لشركة فايزر، أن قواعد اللعبة تغيرت عقب الاعلان عن لقاح ضد فيروس كورونا المستجد بنسبة بفعالية تزيد عن 90%، قائلا: "تغيرت قواعد اللعبة بنسبة 90% والآن أمل أن يكون لدينا أداة في الحرب ضد هذا الوباء، وقد يكون لها تأثير كبير"، وتساءل: "كم من الوقت ستستمر هذه الحماية؟ هو شيء لا نعرفه الآن لكنها جزء من أهداف الدراسة على اللقاح".

 

 

وأضاف ألبيرت بورلا، في مقابلة مع شبكة CNN ، سنتابع 44 ألف شخص تلقوا نصيبهم من اللقاح ضمن دراسة لمدة عامين، وفي أثناء هذه المتابعة من الواضح نحن ننتظر أيضا في متانة الاستجابات المناعية، معتقدا أنه وبسبب أثره فإن هذا سيكون أعظم تطور طبي في السنوات الـ100 الماضية.

 

رئيس شركة فايزر
رئيس شركة فايزر

 

وتابع: "إذا فكرت بالأمر والأمر غير الاعتيادي هو أنه يأتي تزامنا مع كون العالم في أمس الحاجة اليه، وهناك قرابة 100 ألف مصاب بكورونا في امريكا كل يوم، وهناك ألف حالة وفاة كل يوم، ناهيك عن عدد الأشخاص الذين يفقدون وظائفهم كل يوم لذا فإن هذا أمر مهم جدا للبشرية"، مشيرا إلى أن الوضع جيد ليكون لديهم ما يصل إلى 50 مليون جرعة هذا العام عالميا، وأنهم في وضع جيد ليكون لدينا 1.3 مليار جرعة عالمية.

 

وانتقد الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته، دونالد ترامب، شركة فايزر وإدارة الغذاء والدواء الأمريكية، وهي وكالة تابعة لحكومته، لعدم الإعلان عن نتائج اللقاح في وقت سابق، وقال ترامب، الذي لم يعترف بهزيمته الانتخابية بعد، الاثنين في سلسلة تغريدات على حسابه على موقع (تويتر) "لم تكن إدارة الغذاء والدواء والديمقراطيون يريدون مني تحقيق فوز في اللقاحات قبل الانتخابات، لذا فقد خرج بعد خمسة أيام، كما قلت طوال الوقت".

 

وشدد "لو كان جو بايدن رئيسا، فلم يكونوا ليحصلوا على اللقاح لمدة أربع سنوات أخرى، ولم تكن إدارة الغذاء والدواء لتوافق عليه بهذه السرعة، البيروقراطية كانت ستدمر حياة الملايين"، جدير بالذكر أن إدارة الغذاء والدواء، هيئة تنظيمية، هي جزء من وزارة الصحة الأمريكية ويقودها المفوض ستيفن هان، الذي عينه ترامب.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة