أكرم القصاص - علا الشافعي

بحجم تعاملات 18 مليون جنيه..

تجديد حبس متهم اشترك مع شقيقه في تجميع مدخرات العاملين بالخارج 15 يومًا

الثلاثاء، 10 نوفمبر 2020 03:42 م
تجديد حبس متهم اشترك مع شقيقه في تجميع مدخرات العاملين بالخارج 15 يومًا أموال - أرشيفية
كتبت أمنية الموجى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

جدد قاض المعارضات المختص، حبس متهم لاشتراكه مع شقيقه مقيم بالخارج، بالاتجار غير المشروع في النقد الأجنبي، 15 يومًا احتياطيًا على ذمة التحقيقات في القضية.

أكدت تحريات فرع الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة بوزارة الداخلية، قيام شقيقين أحدهما يعمل بإحدى الدول العربية بتجميع مدخرات المصريين العاملين بذات الدولة العربية بالعملة الأجنبية، من خلال أحدهما الذى يعمل بالدولة العربية، وإرسالها للمتهم الثانى عن طريق السائقين العائدين للبلاد، حيث يقوم باستلامها واستبدالها بما يعادلها بالجنيه المصرى خارج نطاق السوق المصرفية، وبأسعار السوق السوداء، وعقب ذلك يقوم بإرسالها لذوى العاملين بالخارج من أبناء قريته والقرى المجاورة، بموجب حوالات بريدية أو بنكية مقابل عمولة، فضلاً عن الاستفادة من فارق سعر العملة، مما يعد عملاً من أعمال البنوك بالمخالفة للقانون .

 

عقب تقنين الإجراءات أمكن ضبط المتحرى عنه الثاني، بمواجهته أقر بنشاطه الإجرامي على النحو المشار إليه بالاشتراك مع المتهم الأول، كما تبين أن حجم تعاملاتهما خلال عامين طبقاً للفحص المستندى 18000000 جنيه، تم اتخاذ الإجراءات القانونية.

 

يأتي ذلك فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما ضبط القائمين على جرائم الإتجار غير المشروع فى النقد الأجنبى خارج نطاق السوق المصرفى والتحويلات المالية غير المشروعة.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة