أكرم القصاص - علا الشافعي

بيراميدز يرفض البت فى عرض بيع دونجا للزمالك بسبب المدرب الجديد

الثلاثاء، 10 نوفمبر 2020 09:07 م
بيراميدز يرفض البت فى عرض بيع دونجا للزمالك بسبب المدرب الجديد دونجا
كتب أحمد طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أجل مسئولو نادى بيراميدز البت فى عرض الزمالك المقدم للحصول على خدمات نبيل عماد دونجا لاعب وسط الفريق الكروى الأول، خلال فترة الانتقالات الحالية، لاسيما وأن دونجا سبق وقام بالتوقيع إلى النادي الأبيض رغبة منه في ارتداء قميص الفريق على أن يتم إنهاء الصفقة مع ناديه، وهو ما يسعى مسئولو الزمالك لحسمه خلال الفترة الجارية، مع دراسة إمكانية تسويق محمد حسن لاعب وسط الفريق الأبيض والاحتفاظ بمحمود عبد العزيز "زيزو" بعد تعافيه من إصابة الرباط الصليبي ومشاركته فى التدريبات الجماعية ليصبح جاهزًا لتدعيم خط وسط الفريق خلال الفترة المقبلة.

وينتظر بيراميدز تولى المدير الفنى الجديد مهمة القيادة الفنية، لتحديد مدى احتياج الفريق لخدمات دونجا فى المرحلة المقبلة، وبناءً على ذلك سيتم تحديد وجهة اللاعب، سواء بالبقاء مع بيراميدز أو الرحيل والانتقال لصفوف الفارس الأبيض.

ومن المنتظر أن يُعلن بيراميدز عن مديره الفنى الجديد خلفًا للكرواتى أنتى تشاتشيتش فى مؤتمر صحفى غدًا الأربعاء، حيث توصل الفريق لاتفاق مع الأرجنتينى رودولفو أروابارينا، المدير الفنى السابق للوصل الإماراتى، ليتولى تدريب الفريق السماوى، خلفًا لتشاتشيتش الذى تمت إقالته من منصبه عقب الأخطاء التى ارتكبها الخواجة فى الفترة الماضية، وأضاع على الفريق فرصة التتويج بلقب كأس مصر، والمركز الثانى فى الدورى بعدما حسمه الزمالك، كما خسر لقب الكونفدرالية الأفريقية بالهزيمة من نهضة بركان المغربى بهدف دون رد، فى المباراة التى جمعتهما، على ملعب مولاى عبد الله بالمغرب.

رودولفو مارتن أروابارينا من مواليد العاصمة الأرجنتينية بوينس أيرس فى 20 يوليو 1975، ولعب كظهير أيسر مع بوكا جونيورز الذى بدأ مسيرته من فرق ناشئة، وخلال مسيرته كلاعب انطلق مع الفريق الأول لبوكا جونيورز في 1993 حتى 2000 وتخللها فترة إعارة في روساريو سنترال.

وفى 2000 انتقل إلى فياريال الإسبانى واستمر مع الفريق حتى 2007 واختتم مسيرته بتجارب قصيرة فى أيك أثينا اليونانى وتيجرى الأرجنتينى وأونيفرسيداد كاتوليكا التشيلى حتى اعتزاله فى 2010 ـ ودافع عن ألوان منتخب الأرجنتين فى 6 مباريات دولية آخرها فى 2006.

وبدأ مسيرته كمدرب مع تيجرى المحلى ثم فريق ناسيونال في أوروجواى وبعدها إلى أهم محطة فى مسيرته التدريبية عندما تولى تدريب بوكا جونيورز من 2014 حتى 2016 وتوج مع الفريق بلقبى الدورى والكأس ، واتجه بعدها إلى الخليج وبدأ مسيرته في الدول العربية مع الوصل الإماراتي ثم الريان القطري وبعده شباب الأهلي دبي واكتفى بـ3 كئوس مع أول فريقين.

ويفضل المدرب الأرجنتيني طريقة لعب 4-2-3-1 ويمتلك أعلى معدل نقاط في مسيرته التدريبية مع شباب الأهلي دبي وحقق معدل 2.06 نقطة في المباراة خلال 33 مباراة قاد فيها الفريق.

ويمتاز أروابارينا بالكرة الهجومية ونجح في تحقيق العديد من النتائج الكبيرة حيث فاز مع الوصل بنتيجة 8-0 على دبا الفجيرة في الدوري، و5-0 مع شباب الأهلي على اتحاد كلباء و5-0 مع بوكاجونيورز على زامورا في كوبا ليبرتادوريس.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة