أكرم القصاص - علا الشافعي

بايدن يستعد بـ"ثورة" على سياسات ترامب.. فوكس نيوز تكشف ملامح القرارات الأولى للرئيس المنتخب بعد تنصيبه 20 يناير المقبل.. العودة لمنظمة الصحة العالمية وإلغاء حظر السفر الأبرز.. عودة الضرائب الأكثر إثارة للجدل

الثلاثاء، 10 نوفمبر 2020 05:30 م
بايدن يستعد بـ"ثورة" على سياسات ترامب.. فوكس نيوز تكشف ملامح القرارات الأولى للرئيس المنتخب بعد تنصيبه 20 يناير المقبل.. العودة لمنظمة الصحة العالمية وإلغاء حظر السفر الأبرز.. عودة الضرائب الأكثر إثارة للجدل الرئيس المنتخب جو بايدن
كتبت: نهال أبو السعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تحولات جذرية تقترب منها الولايات المتحدة بحلول 20 يناير المقبل، حينما يؤدى الرئيس الأمريكى المنتخب جو بايدن، اليمين الدستورية رئيسًا للولايات المتحدة، خلفًا للرئيس المنتهية ولايته دونالد ترامب، وهو ما دفع شبكة فوكس نيوز لرصد أهم أربعة قرارات يعتزم بايدن الإقدام عليها فوز توليه مهامه.

 

وبالتزامن مع دعوة بايدن للأمريكيين ارتداء الكمامات الطبية اعتبرًا من الآن، قبل أن يتولى مهامه رسميًا نقلت الشبكة الأمريكية عن بايدن قوله إنه يخطط فى أول يوم له فى البيت الأبيض لعمل أربعة أوامر تنفيذية، وهى ما اعتبرتها فوكس تقضى على جهود الرئيس المنتهية ولايته دونالد ترامب.

 

واستعرضت الشبكة القرارات الأربعة العاجلة التى سيتخذها بايدن فور تنصيبه يوم 20 يناير المقبل، والتى تعكس تحولًا كاملًا عن السياسات التى اتبعها الرئيس المنتهية ولايته جو بايدن.

 

وتشمل الإجراءات التنفيذية التى يعتزم بايدن الإقدام عليها إعادة الانضمام إلى اتفاقية باريس للمناخ، وإعادة تفعيل برنامج العمل المؤجل للقادمين من الأطفال من خارج الحدود، والعودة إلى منظمة الصحة العالمية، وإلغاء حظر السفر الذى فرضه ترامب على الدول ذات الأغلبية المسلمة.

 

وجاء هذا التعهد بعد أن توقعت العديد من وسائل الإعلام، بما فى ذلك قناة فوكس نيوز، فوز بايدن فى الانتخابات الرئاسية لعام 2020.

 

فى المقابل، تعهدت حملة ترامب بمواصلة تحدى النتائج، مشيرة إلى مشاكل تتعلق بأوراق الاقتراع وعملية الفرز.

 

 

وأشارت وسائل إعلام أمريكية إلى أن فريق بايدن يقترب من بداية جهد أطول للتراجع عن مجموعة متنوعة من السياسات التى اتبعها ترامب، حيث تعهد بايدن بإلغاء التخفيضات الضريبية، وقال إنه سيلغى الإجراءات التى اتبعها ترامب تجاه المكسيك فيما يتعلق بالجدار الحدودي.

 

ووفقا للتقرير عكس قرار بايدن بالعودة إلى منظمة الصحة العالمية جهدًا أوسع لمكافحة فيروس كورونا عند توليه منصبه، حيث انتقد الديمقراطيون قرار ترامب بالخروج من المنظمة العابرة للحدود الوطنية وسط جائحة صحية ودافع ترامب عن هذه الخطوة باعتبارها وسيلة لمحاسبة المنظمة على الأخطاء خلال الوباء، كما شكل الرئيس المنتخب مجلسًا استشاريًا لفيروس كورونا يهيمن عليه العلماء والأطباء.

 

وقال بايدن بعد اطلاعه على آخر مستجدات الفيروس فى البلاد: "التحدى الذى نواجهه الآن لا يزال هائلًا ومتزايدًا، وكذلك الحاجة إلى اتخاذ إجراءات جريئة لمكافحة هذا الوباء". "ما زلنا نواجه شتاء مظلمًا".

 

ويتسلم بايدن مهامه رسميًا بعد حفل التنصيب المقرر 20 يناير المقبل، فيما يفترض أن يبدأ فريقه الانتقال العمل بشكل تدريجى من داخل البيت الأبيض، إلا أن إدارة الخدمات العامة عرقلت تلك الخطوة مساء الاثنين، بعدما رفضت إحدى الموظفات المعينات من ترامب التوقيع على أوراق خاصة بتلك العملية.

 

 

ومساء اليوم نفسه، عقب فريق حملة بايدن على الواقعة، موضحًا أن إدارة الخدمات العامة يجب أن تقر بفوز بايدن فى الانتخابات على الرئيس الحالى دونالد ترامب لكى تبدأ عملية انتقال السلطة.

 

وقال المسؤول للصحفيين عبر الهاتف أن إدارة الخدمات العامة عادة ما تقر فوز المرشح الرئاسى عندما يتضح الفائز، وأضاف أن الفريق الانتقالى قد يتخذ إجراءات قانونية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة