الحاصل على جائزة نيوتن مشرفة لـ"تليفزيون اليوم السابع": مساعدة الباحثين كلمة السر

الثلاثاء، 10 نوفمبر 2020 06:00 ص
الحاصل على جائزة نيوتن مشرفة لـ"تليفزيون اليوم السابع": مساعدة الباحثين كلمة السر هشام عبد التواب والدكتور ماركو يوسف
إسراء عبد القادر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور ماركو يوسف زكى والحاصل على الجائزة الأولى من صندوق نيوتن مشرفة، إن تركيز الدولة المصرية مع الباحثين هو كلمة السر للتقدم خلال الفترة القادمة، والتغلب على الصعوبات والتحديات العلمية التي تقابل المجتمع المصرى.

وتابع الدكتور ماركو يوسف في تصريحاته لـ"تليفزيون اليوم السابع"، إن صندوق نيوتن مشرفة موجود في مصر منذ عام 2014، وهدفه دعم المشروعات البحثية بين الجامعات المصرية والجامعات الإنجليزية المختلفة، مضيفًا أنه يساعد في مواجهة التحديات الصعبة التي تواجه المجالات المختلفة في مصر.

وأوضح الدكتور ماركو يوسف إنه حصل على جائزة مالية قدرها 200 ألف جنيه استرلينى خصص نصفها لإنشاء معمل في كلية الصيدلة جامعة المنيا، ونصفها الآخر لاستكمال أبحاثه.

هشام عبدالتواب وماركو يوسف
هشام عبدالتواب وماركو يوسف

وعبر الدكتور ماركو، عن سعادته البالغة لحصوله على الجائزة، وأول ما فكر فيه هو كيف يفيد المكان الذى تربى فيه وهو كلية الصيدلة جامعة المنيا، حيث التحق بكلية الصيدلة في عام 2004، وتخرج في عام 2009، وعين معيدًا بها في 2010، في تخصص الكيميا الحيوية.

وتابع الدكتور ماركو في تصريحاته لـ"تليفزيون اليوم السابع"، إنه طوال فترة دراسته عانى من ارتفاع أسعار الأدوات، وغير متوفرة بشكل كبير، وهو ما عانى منه لفترة طويلة خلال دراسته الماجيستير.

وحكى الدكتور ماركو عن رحلته الدراسية، حيث سافر ألمانيا لدارسة الماجيستير، ولمس العديد من المشاكل التي تقابل الباحثين والباحثات في مجال البحث العلمى، موضحًا إن هدف الجائزة أن يحاول بناء نواه لمعمل بحث علمى في كلية صيدلية لراحة الطلبة وتوفير الإمكانيات التي تمكنهم من العمل في مجال الكيمياء الحيوية، دون الحاجة للانتقال لمكان آخر.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة