أكرم القصاص

مايكروسوفت تطرح الجيل الجديد من أجهزة ألعاب إكس بوكس مع تزايد الطلب بسبب كورونا

الثلاثاء، 10 نوفمبر 2020 11:43 ص
مايكروسوفت تطرح الجيل الجديد من أجهزة ألعاب إكس بوكس مع تزايد الطلب بسبب كورونا اكس بوكس
رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

طرحت شركة مايكروسوفت اليوم الثلاثاء، نموذجين من جهاز إكس بوكس للألعاب، بعد سبعة أعوام من طرح النسخة السابقة، للاستفادة من تزايد الإقبال على الإنفاق على الألعاب فى ظل جائحة فيروس كورونا، وستباع أجهزة إكس بوكس طراز إكس، التى وصفتها الشركة بأنها أقوى جهاز ألعاب فى العالم، بسعر التجزئة 499.99 دولار بينما ستباع أجهزة إكس بوكس طراز إس بمبلغ 299.99 دولار.

وسينافس إكس بوكس أجهزة ألعاب بلاى ستيشن 5 من إنتاج شركة سونى والتى من المقرر أن تطرح فى الأسواق يوم الخميس، وينظر على نطاق واسع إلى جهاز بلاى ستيشن 5 على أنه يقود المنافسة بين أجهزة الألعاب لأن قاعدة معجبيه أكبر من نظيراتها ولأنه يتيح عددا أكبر من الألعاب الحصرية التى ستكون متوفرة عند طرحه.

وهذه أول مرة تطرح فيها مايكروسوفت جهاز ألعاب فى مختلف أنحاء العالم فى يوم واحد وقالت الشركة إنها تلقت أعلى عدد من الطلبات المسبقة لجهاز إكس بوكس فى أسواق مختلفة.

جدير بالذكر يبدو أن الشركة لديها جهاز ألعاب آخر غير مكلف قيد الإنتاج، حيث ألمح رئيس إكس بوكس Phil Spencer إلى أجهزة جديدة للاعبين والتي تركز بشكل أساسي على خدمة بث ألعاب Xbox xCloud، بحسب موقع TOI الهندى.

ووفقًا للتلميح، من المتوقع أن يكون الجهاز الجديد عبارة عن ذراع ألعاب لخدمة Xbox xCloud مثل Amazon Fire TV Stick أو غيرها من الأجهزة التي تركز على الوسائط التي يتم توصيلها مباشرة بمنفذ HDMI في التلفزيون وتستمد الطاقة من منفذ USB، وفي محادثة مع Stratechery (عبر The Verge)، ذكر Spencer أن هذه الأنواع من الأجهزة يمكن أن تأخذ شكل عصا بث، أو أي عامل شكل محمول آخر، كما أنها ستكون أرخص نسبيًا مقارنةً بـ Xbox Series S وSeries X القادمة مع لوحات المفاتيح.

 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة