موقع برازيلى يبرز اكتشاف الصين كورونا فى لحوم خنزير مجمدة قادم من البرازيل

الأحد، 01 نوفمبر 2020 02:25 م
موقع برازيلى يبرز اكتشاف الصين كورونا فى لحوم خنزير مجمدة قادم من البرازيل خنازير
فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اكتشفت منطقة فى مقاطعة شاندونغ الصينية فيروس كورونا فى عبوات تحتوى على دفعة واحدة من لحم الخنزير المجمد المستورد من البرازيل.

وأشارت صحيفة "بودير 360" البرازيلية إلى أنه مع ذلك لم يتم الإبلاغ عن المسلخ البرازيلى الذى تنتمى إليه لحم الخنزير المصاب بكورونا.

وقالت الجمعية البرازيلية للبروتين الحيوانى ABPA، من خلال ملاحظة، إن كورونا سيكون فى عبوة منتج لحم الخنازير، وربما حدث التلوث أثناء مراحل نقل المنتج.

وقالت الجمعية البرازيلية: "توضح المعلومات التى تم إصدارها حتى الآن، أن هناك آثار كورونا تم العثور عليها فى النهاية فى عبوة المنتج، مما يشير إلى أن التلوث يجب أن يكون قد حدث خارج وحدة الإنتاج على سبيل المثال، فى إحدى مراحل النقل المتعددة حتى الوصول إلى الجهة المقصودة.

وأشارت الصحيفة، إلى أن الجمعية على اتصال بالسلطات البرازيلية لدعم جمع المعلومات، مشيرة إلى أنه حتى الآن لا يوجد دليل على نقل فيروس كورونا من خلال الغذاء.

وأوضحت الصحيفة، أنها ليست هذه هى المرة الأولى التى تجد فيها الصين الفيروس فى لحوم مستوردة من البرازيل، حيث فى 13 أغسطس، تم الكشف عن وجود فيروس كورونا الجديد فى دجاج مجمد، والتى كانت متجهة إلى مدينة شنتشن جنوبى الصين، وتم العثور على الفيروس بعد إرسال عينة إلى مراكز مكافحة الأمراض المحلية.

وذكرت وزارة الزراعة والثروة الحيوانية والتموين، فى مذكرة، أنه "لم يتم إبلاغها رسميًا من قبل السلطات الصينية".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة