أكرم القصاص - علا الشافعي

رئيس "الوطنية للانتخابات" يعلن نتائج المرحلة الأولى من انتخابات النواب.. نسبة المشاركة 28.06%.. فوز 32 مرشحا فرديا فى 4 محافظات.. الإعادة بين 220 مرشحا على 110 مقعد.. والقائمة الوطنية من أجل مصر تحسم 142 مقعدا

الأحد، 01 نوفمبر 2020 04:33 م
رئيس "الوطنية للانتخابات" يعلن نتائج المرحلة الأولى من انتخابات النواب.. نسبة المشاركة 28.06%.. فوز 32 مرشحا فرديا فى 4 محافظات.. الإعادة بين 220 مرشحا على 110 مقعد.. والقائمة الوطنية من أجل مصر تحسم 142 مقعدا رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات
كتب إبراهيم قاسم - أحمد إسماعيل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن المستشار لاشين إبراهيم نائب رئيس محكمة النقض ورئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، نتيجة الجولة الأولى من المرحلة الأولى لانتخابات مجلس النواب، والتي تضمنت فوز القائمة الوطنية من أجل مصر فى الدائرتين المخصصة لنظام القوائم بشمال ووسط وجنوب الصعيد وقطاع غرب الدلتا بعدد 142 مقعد، وأكد المستشار لاشين إبراهيم أن عدد المقيدين في قاعدة بيانات 14 محافظة يحق لهم التصويت 31.719.224 ناخبا شاملة دائرة ديرمواس بالمنيا التى تم تأجيلها لأجل غير مسمى وعدد الناخبين فيها 246.147 ناخبا، وأن عدد من أدلوا بأصواتهم 9.069.929 ناخبا، بنسبة مشاركة 28.06%، موضحا أن عدد الأصوات الباطلة فى نظام القائمة بلغ نحو 1.769.702 صوت، بينما بلغ عدد الأصوات الصحيحة فى نظام القائمة 7.300.027 صوت.
 
 
وأوضح أن عدد الأصوات الباطلة فى النظام الفردي 1.500.689 صوت، وعدد الأصوات الصحيحة فى النظام الفردي 8.038.209 صوت، جاء ذلك فى مؤتمر الهيئة الوطنية للانتخابات الذي تعقده برئاسة المستشار لاشين إبراهيم نائب رئيس محكمة النقض، ورئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، أمس الاحد، بمبنى اتحاد الإذاعة والتلفزيون "ماسبيرو"، لإعلان نتيجة الجولة الأولى من المرحلة الأولى لانتخابات مجلس النواب.
 
يذكر أن المرحلة الأولى لانتخابات النواب أجريت في 14 محافظة هي الجيزة، الفيوم، بنى سويف، المنيا، أسيوط، الوادي الجديد، سوهاج، قنا، الأقصر، أسوان، البحر الأحمر، الإسكندرية، البحيرة، مطروح على مدار أيام 21 و22 و23 في الخارج ويومي 24 و25 في الداخل.
 
وحول إعلان نتائج الفوز بالجولة الأولى من المرحلة الأولى، أعلن المستشار لاشين إبراهيم، أسماء الفائزين بمقاعد محافظة الجيزة وهم (علاء ناجي عبد الرحيم عثمان، وعلي سمير رجب عبد المجيد، وخالد تامر عبد الرحمن عبد السيد، ومحمد السيد الحسيني قاسم، ومحمود هشام عبد الباقي أحمد، وحسام الدين المندوه توفيق الخواجة، ومحمد سلطان علي محمد، وسيد أحمد علي سليمان، وهشام حسين محمد حسن، وشحاته عبد الحافظ محمد أبو زيد، وحسام الدين عاشور محمد علي، ومحمد رشاد علي البرتقالي، وطارق سعيد حسنين عبد الكريم، ونشوى حسن علي عبد العال ديب، ومحمود عباس محمد علي الصعيد، وأسامة حسني أحمد الأشموني، وطارق سيد توفيق عبد السلام الطويل، ومحمد علي عبد الحميد السيد، وأحمد عاشور أحمد محمد، وأحمد سعد حلمي محمد، وزكي عباس عبد الظاهر أبو بكر، ومحمد محمد محمد أبو العنين، ونادر عبده صديق محمد).
 
وعن محافظة الفيوم فوز كلًا من محمد محمود أحمد عبد القوي، وسيد أحمد سلطان يوسف، وعبد التواب عبد القادر أبو النور عبد اللطيف، وفي محافظة البحر الأحمر، فوز عبد الناصر عطية سعد حسين، ومحمد محمد عبد المقصود محمد، وعلي نور علي حسين، وفي الإسكندرية، الصافي عبد العال محمد الصغير، ورزق راغب ضيف الله حسين، وحسين رجب حسين تاعب.
 
وأشار المستشار لاشين إبراهيم، إلى أن المعلن أسماؤهم حصلوا جميعًا على الأغلبية المطلقة للأصوات الصحيحة إعمالًا لأحكام المادة 23 من قانون مجلس النواب رقم 46 لسنة 2014.
 
أما عن جولة الإعادة في انتخابات مجلس النواب بمرحلته الأولى، فأعلن المستشار لاشين إبراهيم رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، عن إجرائهما في محافظة الجيزة بين 4 مرشحين في دائرة البدرشين، وفي محافظة الفيوم في دائرة سنورس بين 6 مرشحين، ودائرة أطسا بين 4 مرشحين، وفي دائرة أبشواي بين 4 مرشحين.
 
وتشهد محافظة بني سويف جولة إعادة في دائرة ناصر بين 4 مرشحين، وفي دائرة بني سويف بين 4 آخرين، وفي دائرة ببا بين 6 مرشحين، وفي دائرة إهناسيا بين مرشحين اثنين.
 
كما تشهد محافظة المنيا في دائرة ملوي بين 6 مرشحين، وفي دائرة مغاغة بين 8 مرشحين، وفي دائرة غرب سمالوط بين 6 مرشحين، وفي دائرة أول المنيا بين 6 مرشحين، وفي دائرة أبو قرقاص بين 4 مرشحين.
 
وفي محافظة أسيوط، في دائرة أول أسيوط بين 6 مرشحين، وفي دائرة أبو تيج بين 4 مرشحين، وفي دائرة القوصية بين 8 مرشحين، وفي دائرة الفتح بين 6 مرشحين.
 
وفي محافظة الوادي الجديد، تجرى جولة الإعادة بين مرشحين بدائرة الداخلة، واثنين آخرين بدائرة الخارجة، فيما تشهد جولة الإعادة في محافظة سوهاج بين 6 مرشحين بدائرة طهطا، وفي دائرة سوهاج بين 4 مرشحين، وفي دائرة دار السلام بين مرشحين اثنين، وفي دائرة جرجا بين 4 مرشحين وفي دائرة أخميم بين 4 مرشحين، وفي دائرة المنشأة بين مرشحين اثنين، وفي دائرة المراغة بين اثنين آخرين، وفي دائرة البلينا بين 4 مرشحين.
 
وتشهد جولة الإعادة في محافظة قنا، بدائرة نجع حمادي بين 6 مرشحين، وفي دائرة قوص بين 4 مرشحين، وفي دائرة قنا بين 4 مرشحين، وفي دائرة أبو تشت بين 4 آخرين.
 
وفي محافظة الأقصر بين مرشحين اثنين في دائرة إسنا، وبين اثنين في القرنة، واثنين في دائرة الأقصر، فيما تشهد محافظة أسوان جولة الإعادة بدائرة نصر النوبة بين مرشحين اثنين، واثنين آخرين في دائرة كوم أمبو، وفي دائرة أول أسوان بين 4 مرشحين، وفي دائرة أدفو بين مرشحين اثنين.
 
وتشهد الإسكندرية جولة الإعادة بين 4 مرشحين في دائرة محرم بك، وبين 8 مرشحين بدائرة أول المنتزة، وبين 6 مرشحين بدائرة أول الرمل، و4 مرشحين في دائرة سيدي جابر، و4 مرشحين بدائرة الدخيلة.
 
وتشهد محافظة البحيرة جولة الإعادة بدائرة كوم حمادة بين 4 مرشحين، وبدائرة كفر الدوار بين 6 مرشحين، وبدائرة دمنهور بين 6 آخرين، وبدائرة حوش عيسي بين مرشحين اثنين، وبدائرة أبو حمص بين 4 مرشحين، وبدائرة أبو المطامير بين 4 مرشحين، وبدائرة إيتاي البارود، بين 4 آخرين، وبدائرة المحمودية بين 4 آخرين، وبدائرة الدلنجات بين مرشحين اثنين.
 
كما تشهد جولة الإعادة في محافظة مطروح بدائرة مطروح بين مرشحين اثنين، وبدائرة الحمام بين اثنين آخرين.
 
ويبلغ إجمالى المرشحين فى جولة الإعادة 220 مرشحا بنظام الفردى يتنافسون على 110 مقعد.
 
وتجرى جولة الإعادة من المرحلة الأولى أيام السبت والأحد والاثنين الموافقين 21، و22، و23 نوفمبر الجاري لتصويت المصريين بالخارج، وأيام الاثنين والثلاثاء 23، و24 نوفمبر لتصويت المصريين بالداخل.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة