أكرم القصاص - علا الشافعي

تليفزيون اليوم السابع يسلط الضوء على موجة التقلبات الجوية بالمحافظات.. سيول تجرف أتوبيس وسيارة بالبحر الأحمر.. أمطار مستمرة حتى الخميس وتصل القاهرة.. الحرارة تنخفض ونصائح بارتداء ملابس ثقيلة (فيديو)

الأحد، 01 نوفمبر 2020 10:18 م
تليفزيون اليوم السابع يسلط الضوء على موجة التقلبات الجوية بالمحافظات.. سيول تجرف أتوبيس وسيارة بالبحر الأحمر.. أمطار مستمرة حتى الخميس وتصل القاهرة.. الحرارة تنخفض ونصائح بارتداء ملابس ثقيلة (فيديو) تغطية خاصة لتليفزيون اليوم السابع
محمد محسوب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تغطية خاصة أجراها تليفزيون اليوم السابع حول رفع وزارة التنمية المحلية حالة الطوارئ بالمحافظات استعدادا لموجة الطقس السيئ، بعد تحذيرات هيئة الأرصاد من سقوط أمطار غزيرة ومتوسطة على محافظات بعينها، حيث أعد التغطية محمد محسوب، وقدمتها رغدة بكر.

وتناولت التغطية جرف مياه الأمطار الغزيرة التى هطلت بمنطقة أبو عشاب على طريق رأس غارب الغردقة أتوبيس وسيارة ربع نقل عن الطريق دون إصابات بين الركاب.

وتحدث الزميل عماد عرفة مدير مكتب اليوم السابع بالبحر الأحمر عن الأوضاع الحالية بالمحافظة، حيث ذكر أن محافظة البحر الأحمر أعلنت غلق طريق الغردقة - رأس غارب، بسبب سقوط أمطار غزيرة بمنطقة أبو عشاب وتحديدا بالكيلو 60، مما تسبب في توقف الحركة المرورية بالطريق، وعدم السماح بمرور السيارات من كمين الأحياء.

كما ذكر أن محافظة البحر الأحمر أعلنت من قبل عن فتح طريق القصير - قفط بعد تحسن الأحوال الجوية هناك، واستمرار غلق طريق سفاجا سوهاج بعدما تسببت مياه الأمطار الغزيرة فى نحر أحد جانبيه.

كما يستمر غلق طريق الشيخ فضل - غارب بسبب سقوط مياه الأمطار هناك، وجارى عملية إصلاح التلفيات فيه.

كما تناولت التغطية مداخلة هاتفية مع الدكتور محمود شاهين مدير مركز التحاليل والتنبؤات بهيئة الأرصاد الجوية، حيث قال إن هناك حالة من الاستقرار مستمرة على عدد من المحافظات خلال الأيام المقبلة.

وأضاف أن الأمطار مستمرة في السقوط خلال الأيام المقبلة، موضحاً أنها لن تصل لحد السيول.

أمطار خفيفة على بعض المناطق من القاهرة الكبرى ( القاهرة - القليوبية - الجيزة )، وأمطار خفيفة على بعض المناطق من الوجه البحري ( بلطيم - كفر الشيخ - البحيرة.

وشدد على أن درجات الحرارة ستنخفض أيضاً، حيث سيكون الطقس مائل للبرودة في الساعات المتأخرة من الليل والأولى من الصباح، مؤكداً على أهمية عدم التخفيف من الملابس خلال فترات الليل والساعات الأولى من النهار.

وتتوقع هيئة الأرصاد الجوية، يوم غد الاثنين، سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة على بعض المناطق من السواحل الشمالية وشمال سيناء ( السلوم - مطروح- الاسكندرية - رشيد - بورسعيد - العريش.

كما تتوقع الهيئة أيضا، فرص أمطار خفيفة إلى متوسطة تكون رعدية أحيانا على مناطق من سلاسل جبال البحر الأحمر  حلايب - شلاتين - رأس بناس - القصير ) ، و أمطار خفيفة إلى متوسطة على بعض المناطق من ( الزعفرانة- رأس غارب - الغردقة )، وأمطار خفيفة إلى متوسطة تكون رعدية أحيانا على وسط وجنوب سيناء ومدن القناة السويس - كاترين - رأس سدر)










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة