أسوان تعلن تجهيز مخرات السيول قبل دخول الشتاء والتدريب على مواجهة الأزمات

الأحد، 01 نوفمبر 2020 08:00 ص
أسوان تعلن تجهيز مخرات السيول قبل دخول الشتاء والتدريب على مواجهة الأزمات
أسوان - صلاح المسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعمل الأجهزة التنفيذية بمحافظة أسوان على تجهيز كل مخرات السيول بمختلف المدن والقرى بالمحافظة قبل دخول فصل الشتاء والتدريب على تنفيذ خطة مواجهة الأزمات والكوارث والتعامل مع أي كارثة طارئة والتدريب على كيفية مواجهة الأزمات والكوارث، والقدرة على العمل على حماية روح المواطنين المتضررين من أخطار السيول المحتملة وتقديم سبل الرعاية اللازمة لهم.

واتخذت الأجهزة التنفيذية، الإجراءات والتدابير الاحترازية ورفع درجة الاستعداد وحالة الطوارئ لمواجهة توقعات الطقس السيئ واحتمالية هطول أمطار وسيول مع اقتراب فصل الشتاء.

كما وضعت الأجهزة التنفيذية، خطة عمل لاستقبال موسم سقوط الأمطار ومجابهة تقلبات الطقس والسيول المحتملة، وتشمل خطة العمل مراجعة مخرات السيول وغرف تصريف مياه الأمطار وتفعيل غرف العمليات الفرعية وربطها بالغرفة الرئيسية بالديوان العام للتعامل الفورى مع تلك الأحداث وتلافى أى ملاحظات حدثت خلال الأعوام السابقة   .

كما تقوم لجان تضم أعضاء من مديريات الرى والتضامن الاجتماعى والزراعة والطب البيطرى بالمرور على مخرات السيول فى جميع المراكز والمدن بالمحافظة، والتأكد من تطهير مخرات السيول وإزالة كل المعوقات بمخرات السيول وتنظيف الترع والمصارف من الحشائش"، وكذلك متابعة يومية لمدى صلاحية معدات التعامل مع الأمطار والسيول وكفاية مهمات الإغاثة، والانتهاء من المرور على جميع مخرات السيول بجميع المراكز والمدن فى المحافظة قبل موسم الشتاء.

وكما قاد رجال الوحدة المحلية لمركز ومدينة كوم أمبو بأسوان والوحدة المحلية لمركز ومدينة إدفو بأسوان حملات مكبرة، لتطهير البرابخ ومخرات السيول فى ظل استعدادات محافظة اسوان لتنفيذ خطة مواجهة الأزمات والكوارث وذلك لمعاينة البرابخ ومخرات السيول على أرض الواقع بالمحافظة والتأكد من أعمال تنظيفها وتجهيزها قبيل دخول فصل الشتاء، لحماية المواطنين بتلك القرى من خطر السيول.

 قاد رجال الوحدة المحلية لمركز ومدينة كوم أمبو والوحدة المحلية لمركز ومدينة إدفو بأسوان متابعة موقف صلاحية المعدات والسيارات الخاصة بالوحدة المحلية لمركز ومدينة كوم امبو لوضعها فى درجة الاستعداد لمواجهة أى ظرف طارئ يلزم التدخل السريع الاطمئنان على مدى جاهزية كافة المعدات والجهات لمواجهة مثل هذه الأزمات فى حال حدوثها على ارض الواقع.

وكما تم التأكيد من خلو مخرات السيول من وجود عوائق وذلك من خلال متابعة غرفة العمليات بالوحدة المحلية من جهته شدد اللواء أشرف عطية محافظ أسوان على ضرورة إزالة أى تعديات أو مبانى عشوائية على مخرات السيول الصناعية، علاوة على توعية المواطنين المتواجدين فى مسار هذه المخرات وتحذيرهم من الأضرار المحتمل تعرضهم لها وهو الذى يتطلب أخذ تعهدات عليهم بالإخلاء مع توفير مواقع بديلة وآمنة لهم.

وأكد اللواء أشرف عطية محافظ أسوان، على ضرورة الاستفادة القصوى من دعم صندوق تطوير العشوائيات التابع لمجلس الوزراء فى إنهاء مشروعات التطوير الجارية بـ 11 منطقة عشوائية على مستوى محافظة أسوان على غرار مشروع الأسمرات لتوفير حياة آمنة للمقيمين فى هذه المناطق ومستوى معيشى متحضر لهم.

كما وجه اللواء أشرف عطية رؤساء الوحدات المحلية بضرورة التنسيق فيما بينهم لإتخاذ كافة التدابير لمواجهة الأمطار والتعامل الفورى معها مع تفعيل غرف العمليات الفرعية وإدارة الأزمات والكوارث بجميع قطاعات المحافظة وربطها بغرفة العمليات الرئيسية بالديوان العام.

وشدد على مسئولى الرى وشركة مياه الشرب والصرف الصحى تنفيذ أعمال تطهير وتسليك جميع البالوعات وغرف التفتيش مع مراجعة المعدات والسيارات المستخدمة بجانب مراجعة مخرات السيول والبرابخ أسفل الطرق السريعة والسكك الحديدية بإجمالى 36 مخر صناعى و 23 سد حماية وحاجز ترابى و 13 بحيرة صناعية.

وأمر محافظ أسوان بضرورة مراعاة تطبيق الإجراءات الوقائية لمواجهة فيروس كورونا ومجابهة الأمراض الوبائية الأخرى بتنفيذ أعمال الرش والتطهير والتعقيم، وأيضاً التأكد من صلاحية المهمات بمخازن الإغاثة بجميع الإدارات التابعة لمديرية التضامن الإجتماعى وجمعية الهلال الأحمر، علاوة على جاهزية قطاع الكهرباء بتزويد المناطق المتضررة ودعم معسكرات الإيواء بماكينات الديزل ومولدات كهرباء.

كما كلف مديريات الشباب والرياضة والتربية والتعليم والتضامن الاجتماعى والتموين بتوفير الخيام والأسرة والبطاطين و الإعاشة اللازمة، بالإضافة إلى صرف الإعانات العاجلة والتعويضات لمتضررى السيول، فضلاً عن مراجعة موقف السلع التموينية الأساسية وكافة أنواع الوقود والمحروقات.

وشدد أشرف عطية على أهمية أن يسبق ذلك قيام رؤساء المراكز والمدن والمديريات المشتركة عمل حصر وتسجيل بيانات المعدة والسائق ووسيلة الإتصال لتحقيق التواصل والتأكد من صلاحية وجاهزية جميع العربات والمعدات وإعطاء تمام إستعداد لأطقم الطوارئ لتكون جاهزة للتعامل الإيجابى والسريع مع أخطار السيول فى حال حدوثها .

أسوان تعلن تجهيز مخرات السيول (1)
 
أسوان تعلن تجهيز مخرات السيول (2)
 
أسوان تعلن تجهيز مخرات السيول (3)
 
أسوان تعلن تجهيز مخرات السيول (4)
 
أسوان تعلن تجهيز مخرات السيول (5)
 
أسوان تعلن تجهيز مخرات السيول (6)
 
أسوان تعلن تجهيز مخرات السيول (7)









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة