7 اتجاهات شائعة في المكياج لا ينصح بها خبراء التجميل.. شايفينها مبتذلة

الأحد، 01 نوفمبر 2020 12:00 م
7 اتجاهات شائعة في المكياج لا ينصح بها خبراء التجميل.. شايفينها مبتذلة أحمر شفاه
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يظهر كل شهر اتجاهًا جديدًا للمكياج، ولكن ذلك لا يعني أنها بالضرورة تناسب جميع النساء، لذلك أشار خبراء التجميل إلى بعض اتجاهات المكياج التي يرغبون فى اختفائها، منها تبطين الشفاه ومكياج "السيلفى "، وغيرها من الإتجاهات الشائعة والتي نتعرف عليها في هذا التقرير، وفقاً لما ذكره موقع "insider".

اتجاهات مكياج شائعة لا ينصح بها خبراء التجميل 
 

مكياج السيلفى
 

أشار خبراء التجميل إلى أن "مكياج السيلفى"، الموجود في بعض تطبيقات الإلكترونية، لاينصح بتطبيقه في الحقيقة، خاصة وضع الهايلايتر شديد اللمعان، والأرجوانى اللامع، واستخدام الرموش الشريطية الطويلة، لأن هذا الاتجاه يعتبر من إتجاهات المكياج المبتذلة التي لاينصح بتطبيقها.

مكياج السيلفى
مكياج السيلفى

تضخيم الحاجبين
 

ومن اتجاهات المكياج الشائعة التي يوصى خبراء التجميل، بتجنبها، هو تضخيم الحاجبين، والتي تلفت الإنتباه إليها وتصرف النظر عن باقى ملامح الوجه، لذلك لا يفضل رسم الحاجبين باللون الداكن أو استخدام أدوات تشبه الشعر .

رسم الحاجبين
رسم الحاجبين

الألوان اللامعة
 

لاينصح بوضع مكياج يتميز بالألوان اللامعة، والتي تجعل البشرة تبدو وكأنها مصباح كهربائى مضىء، لذلك يفضل استخدام الألوان الهادئة والتي تجعل البشرة تبدو متوهجة.

ألوان لامعة
ألوان لامعة

أحمر الشفاه
 

أشار خبراء التجميل إلى أن أحمر الشفاه غير اللامع ليس مناسب  للجميع، لذلك يفضل استخدام قلم أحمر بدلاً منه، مع ضرورة ترطيب الشفاه طوال اليوم.

أحمر شفاه
أحمر شفاه

تبطين الشفاه
 

أشار خبراء التجميل إلى أن تبطين الشفاه، ليس دائماً مناسب للجميع، كما توجد طرق أخرى، لتحديد الشفاه لجعلها تبدو ممتلئة أكثر ومناسبة للوجه.

تبطين الشفاه
تبطين الشفاه

كريم الأساس
 

وأضاف خبراء التجميل، أن المرأة ليست مضطرة إلى وضع مجموعة من كريم الأساس والكونسيلر في كل مرة توضع فيها المكياج، ولكن المهم هو إختيار النوع المناسب للبشرة.  

كريم الأساس
كريم الأساس

الكونتور

يعتقد بعض خبراء التجميل أن نوع "الكنتور"، السائد حالياً، مبالغ فيه، لذلك يجب على المرأة إختيار اللون المناسب لها، والذى يجعلها تبدو بمظهر أفضل.

الكونتور
الكونتور

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة