خالد صلاح

وزراء على الشاشة.. تعرف على أبرز المداخلات بالفضائيات المصرية أمس

الأحد، 01 نوفمبر 2020 03:00 ص
وزراء على الشاشة.. تعرف على أبرز المداخلات بالفضائيات المصرية أمس الدكتور خالد عبد الغفار
كتب عامر مصطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

على مدار اليوم يجرى عدد من الوزراء مداخلات هاتفية ولقاءات لبرامج الفضائيات المصرية، للحديث عن العديد من القضايا المهمة.

وزير التعليم العالى يكشف شروط الالتحاق بجامعة الملك سلمان

أكد الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمي، اهتمام الدولة بجودة العملية التعليمية، مؤكدا أن تحقيق العائد المادى من إنشاء جامعة الملك سلمان لا يمكن أن يتحقق إلا بعد 25 عاما، لكن الدولة تهتم هنا بالاستثمار فى البشر وليس العائد المادي.

وقال وزير التعليم العالى والبحث العلمي، خلال حلوله ضيفا، فى فقرة حوارية اليوم السبت، على برنامج على مسئوليتى، والذى يقدمه الإعلامى أحمد موسى على فضائية صدى البلد، أن الجامعة وضعت شروط اختيار طلابها، قائلا "يعنى ممكن يبقى طالب جايب 99% ولا يقبل لأن الجماعة تجرى اختبارا فى التخصص واللغة، فضلا عن امتحان قادم من بريطانيا"، مشيرا إلى أن الجامعة ضمت طلابا عبر منح دراسية مجانية أعلنها الرئيس السيسي، فضلا عن منح من البنك الأهلي.

وأضاف الدكتور خالد عبد الغفار، أن نموذج نجاح الجامعات الأهلية يتمثل في مجلس الأمناء، قائلا "اخذنا مدة تقترب من العام لاختيار الشخصيات المنضمة لمجالس أمناء الجامعات الاهلية الجديدة ".

وأكمل وزير التعليم العالى والبحث العلمى، "تم اختيار الشخصيات الأكاديمية والعلمية ورجال الأعمال ورجال الأدب والثقافة من أجل إدارة رؤية واستراتيجية الجامعة"، قائلا "نستهدف أن تكون الجامعات المصرية والاهلية جاذبة للطلاب لتشجيعهم على الإبداع والتفوق".

وأشار الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمي، إلى أن هناك سكنا راقيا للطلبة في جامعة الملك سلمان، وهناك أنشطة ترفيهية للطلاب في الجامعة، وهنك حمامات سباحة داخل الجامعة، مضيفا أن الجامعة الاهلية غير هادفة للربح ونحن نستثمر في الإنسان فقط.

وأكد الدكتور زير التعليم العالى والبحث العلمي، اهتمام الدولة بجودة العملية التعليمية، مؤكدا أن تحقيق العائد المادى من إنشاء جامعة الملك سلمان لا يمكن أن يتحقق إلا بعد 25 عاما، لكن الدولة تهتم هنا بالاستثمار فى البشر وليس العائد المادي.

وقال وزير التعليم العالى والبحث العلمي، أن الجامعة وضعت شروط اختيار طلابها، قائلا "يعنى ممكن يبقى طالب جايب 99% ولا يقبل لأن الجماعة تجرى اختبارا فى التخصص واللغة، فضلا عن امتحان قادم من بريطانيا"، مشيرا إلى أن الجامعة ضمت طلابا عبر منح دراسية مجانية أعلنها الرئيس السيسي، فضلا عن منح من البنك الأهلي.

وأضاف الدكتور خالد عبد الغفار، أن نموذج نجاح الجامعات الأهلية يتمثل في مجلس الأمناء، قائلا "اخذنا مدة تقترب من العام لاختيار الشخصيات المنضمة لمجالس أمناء الجامعات الاهلية الجديدة ".

 

وزير السياحة والآثار: نقل المومياوات الملكية تم تأجيله بسبب تزامنه مع حدث دولى

أكد الدكتور خالد العناني، وزير السياحة والآثار، إنه وللمرة الأولي يرى دولة تقوم بافتتاح 3 متاحف فى وقت واحد، مشيراً إلى أن تلك الآثار الموجودة داخل تلك المتاحف من نفس البلد، حيث تم افتتاح 3 متاحف اليوم السبت بحضور كبير من رجال الدولة وعلى رأسهم الرئيس السيسي.

وأضاف الوزير، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج الحكاية، تقديم الإعلامي عمرو أديب، أن العمل في المتاحف توقف في عام 2011، مشيراً إلى أنه فور تولي الرئيس المنصب أمر بإعادة العمل على تطوير المتاحف وبالفعل تم العمل على إعادة الإنشاءات مرة أخرى في تلك المتاحف.

وأكمل وزير السياحة والآثار، أن هناك 20 قطعة أثرية جديدة تم إرسال قطع إلى متحف البحر الأحمر، وقطع لمتحف شرم الشيخ، مؤكداً أنه فخور بأن العرض المتحفي كان من أيدي المصريين، وأن ما تم رسمة من لوحات كان بواسطة مصريين مبدعين.

وتابع وزير السياحة الآثار، أن الدولة لم تعد تعتمد على أجانب، مشيراً إلى أنه سيتم افتتاح متحف العربات الملكية كل عربة تحكي حكاية، كما أن النياشين والخيول في متحف بولاق الدكرور وهو سيكون بجوار مبني وزارة الخارجية، قائلا:" نقل المومياوات الملكية تم تأجيله بسبب تزامنه مع حدث دولي".


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة