أكرم القصاص - علا الشافعي

الرى تنشر خرائط توقعات مركز التنبؤ بحالة الطقس لمدة 3 أيام

الأحد، 01 نوفمبر 2020 01:17 م
الرى تنشر خرائط توقعات مركز التنبؤ بحالة الطقس لمدة 3 أيام توقعات مركز التنبؤ بوزارة الرى لحالة الطقس
كتبت أسماء نصار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نشر نماذج مركز التنبؤ بالأمطار بوزارة الموارد المائية والرى، توقعاته لحالة الطقس على مدار 3 أيام والتى تشير إلى سقوط أمطار متوسطة اليوم على محافظة البحر الأحمر وجنوب سيناء ووسط الصعيد وتقل شدتها على شمال الصعيد ووسط سيناء والسواحل الشمالية الغربية وقد تصل الى بعض محافظات الوجه البحرى والقاهرة.

 ويتوقع المركز سقوط أمطار متوسطة الشدة غدا الاثنين على وسط سيناء وتقل شدتها على البحر الأحمر ووسط الصعيد، أما يوم الثلاثاء فيشهد سقوط أمطار على خفيفة على السواحل الجنوبية للبحر الأحمر.

وشدد المركز على ضرورة اتخاذ الاجراءات اللازمة لتجنب الأضرار التى قد تنتج عن هذه الأمطار خاصة فى المناطق ذات الطبيعة الجبلية، وسيتم تحديث التنبؤ خلال الساعات القادمة.

وشكلت وزارة الرى غرف طوارئ فى المحافظات مرتبطة بغرفة عمليات مركزية تضم كافة قيادات الوزارة، وإصدار نشرات يوميا عن كميات الامطار قبل حدوثها ب 72، من مركز التنبؤ بالوزارة، بالإضافة الى التوقعات الصادرة عن هيئة الأرصاد الجوية، و التعامل بين جميع أجهزة الدولة من خلال غرفة عمليات الكترونية لمتابعة الأخبار لحظيا، حتى يتم التوجيه بإجراءات عاجلة للحد من المخاطر المحتملة فى ضوء التنبؤات اليومية ونقل أى حدث من أرض الواقع لغرفة العمليات التى تضم جميع الوزراء والاجهزة التنفيذية بالدولة والقائمين على ادارة أزمات السيول.

وقالت وزارة الرى أن كافة المنشآت والمشروعات التى قامت بها هيئات وقطاعات الوزارة خلال الفترة الماضية جاهزة للتعامل مع موسم الامطار والسيول وبكفاءة عالية دون أى تأثير على المنشآت أو المناطق التى تحميها.


F56E875E-7406-4177-BACE-3B517BC9FEBA

 
AC3696AC-401A-4F7B-8958-D6A5A13D9AC5
 
45095DBF-BFEB-4785-B0A4-9887F68582FD

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة