أكرم القصاص - علا الشافعي

شيطان تسمانيا.. قصة عودة حيوان نادر لأستراليا لأول مرة منذ 3 آلاف عام

الجمعة، 09 أكتوبر 2020 05:00 ص
شيطان تسمانيا.. قصة عودة حيوان نادر لأستراليا لأول مرة منذ 3 آلاف عام شيطان تسمانيا
ريهام عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عاد حيوان يطلق عليه اسم "شيطان تسمانيا"، وهو أكبر الثدييات الجرابية آكلة اللحوم الباقية فى العالم، للظهور فى البر الرئيسى فى أستراليا لأول مرة منذ ثلاثة آلاف عام.

ومن جهته قال تيم فوكنر رئيس جمعية أوسي آرك المدافعة عن البيئة إن هذه هي المرة الأولى منذ 3000 عام، التى تجوب فيها شياطين تسمانيا غابات البر الرئيسى، وفقا لما نقله موقع سبوتنيك.

صورة لشيطان تسمانيا
صورة لشيطان تسمانيا
 
جمعية أوسي آرك، تعاونت مع جمعيات أخرى مدافعة عن البيئة منها جلوبال وايلدلايف كونزرفيشن ووايلد آرك، وعكفوا على تربية صغار شياطين تسمانيا وتعتزم إطلاق 20 حيوانا آخر منها العام المقبل و20 آخرين في العام بعد المقبل، ووصف فوكنر اللحظة بأنها "فارقة" في إصلاح النظام البيئي لأستراليا، وفقا لـ "وكالة "رويترز".
 
شياطين تسمانيا كانت قد اختفت من البر الرئيسي الأسترالي بسبب صيد كلاب الدنجو لها، فيما اقتصر وجودها على جزيرة تسمانيا، لكن أعدادها هناك أيضا تناقصت بشدة في تسعينيات القرن الماضى بسبب ورم يصيب الوجه.
 
شيطان تسمانيا
شيطان تسمانيا

فيما انضم الممثل الأسترالي الشهير كريس هيمسورث وزوجته الممثلة إلسا باتاكي إلى مجموعات حماية البيئة الشهر الماضي لإطلاق 11 من شياطين تسمانيا في محمية للحياة البرية بولاية نيو ساوث ويلز على أن يتم إطلاق المزيد منها فيما بعد.

"شيطان تسمانيا" هو حيوان في حجم كلب صغير وأُدرج اسمه في عام 2008 على قائمة حمراء بالأمم المتحدة للحيوانات المهددة بالانقراض. 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة