أكرم القصاص - علا الشافعي

انطلاق سباقات الدراجات بالمحافظات احتفالا بنصر أكتوبر المجيد.. انطلاق الماراثون من محور المحمودية بالإسكندرية.. رفع أعلام مصر وبث أغانى وطنية بالبحيرة.. وتكريم الفائزين بمبالغ مالية وشهادات تقدير

الجمعة، 09 أكتوبر 2020 11:40 ص
انطلاق سباقات الدراجات بالمحافظات احتفالا بنصر أكتوبر المجيد.. انطلاق الماراثون من محور المحمودية بالإسكندرية.. رفع أعلام مصر وبث أغانى وطنية بالبحيرة.. وتكريم الفائزين بمبالغ مالية وشهادات تقدير انطلاق سباقات الدراجات بالمحافظات
المحافظات - جاكلين منير- إبراهيم سالم- ناصر جودة-هانى فتحى- محمود مقبول- عماد عرفة-رباب الجالى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نظمت وزارة الشباب والرياضة ماراثون للدراجات الهوائية بجميع محافظات الجمهورية تحت شعار "شباب مصر يهنئ مصر فى احتفالات النصر"، اليوم الجمعة، فى إطار احتفالات وزارة الشباب والرياضة بانتصارات أكتوبر المجيدة، وعبر الفيديو كونفرانس أطلق الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة شارة بدء الماراثون بجميع محافظات الجمهورية في تمام الثامنة والنصف صباحاً، وخصصت الوزارة جوائز تصل إلى 500 جنيه لأول 25 متسابقا على كل محافظة، بالإضافة إلى مجموعة من الجوائز التقديرية.

ففي الإسكندرية نظمت مديرية الشباب والرياضة، ماراثون للدراجات بمحور المحمودية، احتفالا بالذكرى الـ47 لنصر أكتوبر المجيد، بحضور الدكتورة صفاء الشريف وكيل وزارة الشباب والرياضة بالإسكندرية.

ماراثون-البحيرة-(1)

ماراثون-البحيرة-(1)

وأشارت محافظة الاسكندرية فى بيان لها إلى أن محافظ الإسكندرية قد شارك الشباب في ماراثون الدراجات، والذي أقيم ضمن احتفالات انتصارات أكتوبر، مشيدا بعدد الشباب المشارك في الماراثون والذي يعد أكبر عدد مشارك على مستوى محافظات الجمهورية ووصل إلى 2000 شاب وفتاة، وقال: "انطلاق ماراثون الدراجات اليوم من محور المحمودية المروري الجديد الذي افتتحه السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية الشهر الماضي، هو أولى السباقات التي تقام على المحور يؤكد للجميع حجم التطور والنهضة التي حدثت بأحد شرايين المرور جديدة والتي أحدثت نقلة نوعية كبيرة في الحياة وخلق اُسلوب حياة رياضي جديد لممارسة الرياضة عليها".

وقدم محافظ الإسكندرية، الشكر لوزير الشباب والرياضة لإقامة هذا السباق الذي يشجع الشباب وجميع الفئات العمرية على ممارسة الرياضة ، متمنيا إقامة العديد من السباقات أسبوعيا ، وحث الجميع للمشاركة في ماراثونات ركوب الدراجات والجري والمشي التي تقيمه الجهات المعنية بجميع أنحاء المحافظة ، وجعل الرياضة أسلوب حياة للحفاظ على صحتهم .

ماراثون-البحيرة-(2)
ماراثون-البحيرة-(2)

وأطلق اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، إشارة البدء لماراثون مهرجان الدراجات، وذلك في إطار احتفالات المحافظة بأعياد نصر أكتوبر المجيدة، والذى تنظمه مديرية الشباب والرياضة، بحضور الدكتور محمود الصبروط وكيل وزارة الشباب والرياضة، والدكتور وليد الفرماوي وكيل المديرية، تنفيذا لمبادرة رئيس الجمهورية بإقامة مارثون للدراجات تحت شعار "رياضتك مناعتك- دراجتك صحتك"، "شباب مصر بيهنى مصر في يوم النصر"، تحت رعاية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة.

وقد انطلق الماراثون على مستوى الجمهورية فى توقيت واحد بمشاركة الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة، عن طريق الفيديو كونفرانس من أمام ديوان عام المحافظة لثلاث فئات، وهم مرحلة الشباب لمسافة 15 کم، تنتهي في مركز شباب علي شرف الدين، ومرحلة البنات لمسافة 7 كم تنتهي في مركز شباب كفر منصور، ومرحلة كبار السن لمسافة 5 كم تنتهي في مركز شباب جمجرة الكبری.

ماراثون-البحيرة-(3)
ماراثون-البحيرة-(3)

وقد أطلق محافظ القليوبية، إشارة البدء لكل مرحلة على حدة بفاصل زمنى 5 دقائق حفاظا على سلامة المشاركين، وقد شارك فى تأمين هذا المهرجان قوات مديرية أمن القليوبية وإدارات المرور والإسعاف والحماية المدنية.

وأكد المحافظ، أن الماراثون يأتي من منطلق أهمية الرياضة في الارتقاء بالمستوي الرياضى والأخلاقي وبناء جيل يستطيع تحمل المسئولية في المستقبل والعمل علي تفعيل أواصر التعارف والتواصل بين أبناء المجتمع بهدف المشاركة الفعالة في بناء مصر الحديثة واستكمال مسيرة التنمية لبناء مصرنا الحبيبة.

وأضاف، أن المحافظة تولى اهتماما كبيراً بدعم قطاع الرياضة والرياضيين من خلال تطوير مراكز الشباب بمختلف مراكز ومدن المحافظة، لتعظيم استفادة الشباب من الخدمات والأنشطة الرياضية والثقافية والدينية المقدمة لهم بمختلف فئاتهم العمرية، والتى تساهم فى إعدادهم بدنياً وفكرياً وتنمى قدراتهم وتصقل مهاراتهم وتعمل على استغلال أوقات فراغهم بطرق إيجابية وتوجيهها لصالح المجتمع.

ماراثون-البحيرة-(4)
ماراثون-البحيرة-(4)

وانطلقت فعاليات مارثون الشباب للدراجات بمدينة دمنهور بالبحيرة، احتفالا بذكرى انتصارات حرب أكتوبر، والذى نظمته مديرية الشباب والرياضة بالبحيرة تحت شعار "شباب مصر بيهنى في يوم النصر"

وشارك فى المارثون اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة والدكتور إبراهيم خضر وكيل وزارة الشباب والرياضة بالبحيرة والقيادات الشعبية والتنفيذية بالمحافظة بالإضافة إلى أكثر من 300 شاب وفتاة من مراكز الشباب.

وانطلق مارثون الدراجات من ميدان الشهداء بمدينة دمنهور حتى الكوبرى الدولى مرورا بشوارع المدينة فى أجواء احتفالية مبهجة، ورفع المشاركون الأعلام المصرية وسط بث الأغانى الوطنية التى تفاعل معها الشباب بشكل لافت للنظر.

ماراثون-البحيرة-(5)

ماراثون-البحيرة-(5)

من جانبه أكد الدكتور إبراهيم خضر وكيل وزارة الشباب والرياضة بالبحيرة تكثيف الفعاليات الرياضية من أجل رفع وعى الشباب بمختلف الأعمار وتنمية مهارتهم الإبداعية، مضيفا أن هدف هذه الفعالية التى تم تنفيذها تحت رعاية وزير الشباب اشرف صبحى تعميق الروح الوطنية لدى الشباب وتذكيرهم ببطولات القوات المسلحة التى جاهدت لتحقيق الانتصارات  فى حرب اكتوبر وتحرير الأرض المصرية من براثن الأعداء.

وكرم اللواء هشام أمنة محافظ البحيرة، الفائزين فى ماراثون الدراجات الذى نظمته مديرية الشباب والرياضة، احتفالا بذكرى انتصارات حرب أكتوبر، كما قام المحافظ بمنح الفائزين وعددهم 25 متسابقاً مكافأة مالية قدرها تقديرا لهم مشاركتهم فى الماراثون.

وأكد اللواء هشام آمنة، أهمية الفعاليات الرياضية فى تنمية مهارات الشباب ورفع مستوى قدراتهم البدنية، مشيرا إلى أهمية الاحتفال بذكرى انتصارات حرب اكتوبر التى تعتبر مفتاح النصر لتحقيق ارادة الامة خلال العقود الماضية.

ماراثون-البحيرة-(6)

ماراثون-البحيرة-(6)

وأطلق الدكتور عاصم سلامة نائب محافظ بنى سويف إشارة بدء ماراثون الدراجات، تحت رعاية المحافظ الدكتور محمد هانى غنيم، بمناسبة الاحتفال بذكرى انتصارات أكتوبر المجيدة، حيث انطلق الماراثون فى تمام الساعة 8 صباحا من أمام مبنى ديوان عام المحافظة على الكورنيش وذلك بمشاركة 300 شاب وفتاة وكبار السن.

وفى كلمته، أثناء اصطفاف المتسابقين، نقل الدكتور عاصم سلامة تحيات المحافظ الدكتور محمد هانى غنيم للمشاركين فى الماراثون والقائمين على تنظيمه، مشيرا إلى توجيهات المحافظ بتقديم كل أوجه الدعم لتسهيل وإقامة الماراثون الذى يأتى فى إطار الاحتفال بذكرى وطنية عزيزة على قلوب كل المصريين وهى انتصار أكتوبر العظيم، بالإضافة إلى أن الماراثون يأتى ضمن توجهات الدولة بتشجيع المواطنين على الممارسة الرياضية السليمة والمستمرة.

من جهته أوضح مصطفى إبراهيم مدير الرياضة أن الماراثون يشارك فيه 300 متسابق ومتسابقة وينقسم إلى 3 أنواع: الأول ماراثون للشباب انطلق "الساعة 8 صباحا " وصولاً لمدخل المطاحن أعقبه ماراثون الفتيات" 8.10 صباحا " حتى مركز شباب العبور، بالإضافة إلى ماراثون ثالث لكبار السن بعده "فى الساعة 8.20 صباحا" حتى مركز مؤتمرات الجامعة.

ماراثون-البحيرة-(7)

ماراثون-البحيرة-(7)

وقال محافظ أسيوط اللواء عصام سعد، إن المحافظة شاركت اليوم الجمعة في الماراثون القومى للدراجات الهوائية الذى نظمته وزارة الشباب والرياضة بجميع المحافظات على مستوى الجمهورية في وقت واحد تحت شعار "شباب مصر بيهني مصر في يوم النصر" بمناسبة الاحتفالات بالذكرى الـ 47 لانتصارات أكتوبر المجيدة، لافتا إلى إنابة المهندس نبيل الطيبي سكرتير عام مساعد المحافظة لحضور فعاليات الماراثون الذي يشارك فيه 3 مجموعات من الشباب والفتيات وكبار السن بعدد يقرب من 250 متسابقا.

وبدأت فعاليات الماراثون بالسلام الجمهوري بعدها أطلق الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة إشارة البدء عبر شاشة الفيديو الكونفرانس في تمام الساعة الثامنة والنصف صباحًا بحضور سكرتير عام مساعد المحافظة ومحمد محمود وكيل وارة الشباب والرياضة بأسيوط وسيد زكريا وطارق عباس وكيلا المديرية، حيث انطلق المتسابقين من أمام ديوان عام المحافظة مرورًا بشارع الثورة وميدان الحرب والسلام وشارع كورنيش الترعة الابراهيمية حتى نفق السلام باتجاه الجامعة وصولا إلى خط النهاية أمام تمثال جمال عبد الناصر بجوار مسجد عمر مكرم بشارع يسري راغب بحي غرب مدينة أسيوط.

ماراثون-البحيرة-(8)
ماراثون-البحيرة-(8)

وأعرب المهندس نبيل الطيبي عن سعادته بمشاركة الشباب في ماراثون الدراجات الذي يقام على مستوى جميع المحافظات بمناسبة نصر أكتوبر، وذلك تأكيداً على اعتزازهم بالوطن وإعلاءً لقيم الولاء والانتماء، مشيرًا إلى اهتمام محافظ أسيوط بنشر ثقافة ممارسة الرياضة وجعلها أسلوب حياة تماشيًا مع توجهات القيادة السياسية بهدف الحفاظ على الصحة العامة ومعدلات اللياقة البدنية لجميع المواطنين خاصة النشء والشباب، لافتا إلى أهمية الرياضة ودورها الإيجابي في تكوين الشخصية القادرة على حمل لواء تنمية البلاد في شتى المجالات.

من جانبه، أشار محمد محمود وكيل وزارة الشباب والرياضة إلى أن تنظيم ماراثون الدراجات يأتي في إطار احتفال وزارة الشباب والرياضة بنصر أكتوبر العظيم وتهنئة من شباب مصر لجموع المصريين بالذكرى الخالدة للعبور لافتا إلى انطلاق السباق بكل محافظات الجمهورية في وقت واحد مؤكدا إنه سيتم تكريم الفائزين في الماراثون ومنحهم مكافأة مالية تصل إلى 500 جنيه تحفيزا للتنافس الرياضى.

ماراثون-القليوبية-(1)
ماراثون-القليوبية-(1)

وانطلقت فعاليات مارثون الشباب والرياضة للدراجات من أمام الجامعة بمدينة ناصر، وذلك ضمن الاحتفال بذكرى انتصارات حرب أكتوبر، والذى نظمته مديرية الشباب والرياضة بسوهاج تحت شعار "شباب مصر بيهنى مصر بيوم النصر".

وشارك فى الماراثون الدكتور أحمد سامى القاضى نائب محافظ سوهاج، بحضور 250 من الشباب والفتيات وكبار السن من جميع مراكز الشباب على مستوى المحافظة، بحضور محمد فريد شوقى وكيل وزارة الشباب والرياضة بسوهاج، والمتدرب من البرنامج الرئاسى، فى اطار الاحتفال بذكرى السادس من أكتوبر، وتنفيذا لمبادرة رئيس الجمهورية " رياضتك ـ مناعتك ـ دراجتك .. صحتك"، وذلك تحت رعاية الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة، واللواء طارق الفقى محافظ سوهاج.

وقام وزير الشباب والرياضة بإطلاق إشارة بدء الماراثون عبر الفيديو كونفرنس، حيث بدأ من أمام جامعة سوهاج، مرورا بالكورنيش الشرقى، ثم كوبرى سوهاج العلوى الجديد على النيل، مرورا بالمدينة الطبية والكورنيش الغربى حتى استاد سوهاج الرياضى وفى نهاية الماراثون قام نائب المحافظ بتسليم الجوائز للفائزين من الشباب والفتيات وكبار السن.

ماراثون-القليوبية-(2)

ماراثون-القليوبية-(2)

وفى البحر الأحمر انطلق صباح اليوم الجمعة، من منطقة الشيراتون القديم بمدينة الغردقة، بمحافظة البحر الأحمر، ماراثون الدراجات، الذى دعت اليه وزارة الشباب والرياضة، تزامنًا مع الاحتفال بانتصارات أكتوبر المجيدة، بمشاركة مئات المشاركين من أعمار مختلفة من كبار وشباب وسيدات .

وشارك فى المارثون اللواء عاطف وجدي، رئيس مدينة الغردقة، نائبا عن محافظ البحر الأحمر، والذى أطلق إشارة الانطلاق لـ 500 مشارك فى المارثون، والذى انطلق من طريق الشيرتون القديم، مرورا بطريق فلفلة، ثم ميدان اكوا فن، وميدان العروسة، مرورا بمسجد الميناء ثم طريق الكورنيش، وصولا للنادى الاجتماعى، مقر توزيع الجوائز على الفائزين حيث تبلغ لمسافة حوالى 10 كيلو مترات.

من جانبه قال اللواء عاطف وجدي، رئيس مدينة الغردقة، إن الماراثون يأتى ضمن مجموعة الفعاليات الرياضية التى تتبناها وزارة الشباب والرياضة من خلال مبادرة "دراجتك صحتك"، ووفقا لتوجيهات القيادة السياسية لنشر ثقافة الممارسة الرياضية .

ماراثون-القليوبية-(3)

ماراثون-القليوبية-(3)

وأضاف رئيس مدينة الغردقة فى كلمته قبل انطلاق المارثون أن وزارة الشباب والرياضة تتبنى العديد من المبادرات المختلفة الهادفة إلى نشر الرياضة داخل المجتمع بالتعاون مع عدد من الجهات المعنية وذلك للعمل على توسيع قاعدة ممارسة الرياضة بين المواطنين وتنفيذاً لتوجيهات القيادة السياسية بأن تكون الرياضة ركيزة أساسية فى حياة المواطن المصرى لما لها من أهمية وأدوار إيجابية عديدة على النواحى البدنية والصحية.

وأكد فراج عبد المقصود، مدير عام الشباب والرياضة بالبحر الأحمر أن المارثون يقام تحت شعار "رياضتك مناعتك .. دراجتك صحتك "، ويتسابق فيه فئات الرواد اكبر من 50 عاما لمسافة 5 كيلو، وللشباب 15 كيلو، والفتيات مسافة 7 كيلو مترات.

وشارك الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، يرافقه الدكتور محمد عماد نائب محافظ الفيوم، في المهرجان الرياضي للدراجات الذي نظمته وزارة الشباب والرياضة، صباح اليوم، بمشاركة 300 متسابق من الشباب والفتيات والرواد "كبار السن" من مختلف أنحاء المحافظة، وذلك بحضور الدكتور سيد حزين وكيل وزارة الشباب والرياضة.

ماراثون-القليوبية-(4)

ماراثون-القليوبية-(4)

وأطلق إشارة البدء لانطلاق المهرجان بشكل متزامن عبر الفيديو كونفرانس بجميع محافظات الجمهورية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، فى إطار احتفال الوزارة بانتصارات اكتوبر المجيدة، حيث انطلق المهرجان بالفيوم على ساحل بحيرة قارون من أمام قرية اللؤلؤة السياحية بمركز سنورس وصولاً إلى قرية شكشوك التابعة لمركز أبشواي، لمسافة 7 كيلومترات.

وعقب انتهاء المهرجان، قام محافظ الفيوم بتسليم الميداليات وشهادات التقدير لعدد 25 متسابقاً من أصحاب المراكز الأولى الماراثون.

وأكد محافظ الفيوم أن الشباب هم سواعد مصر الفتية ومستقبلها المأمول، مشيراً إلى أن توجيهات رئيس الجمهورية دائماً ما تؤكد على ضرورة الاهتمام بالشباب ووضعهم محل المسئولية، لمواجهة التحديات التى تواجه الدولة المصرية.

وأضاف، أن تشجيع استخدام وسائل النقل غير الآلي (الدراجات) يأتى فى ضوء توجه الدولة نحو توفير استهلاك الطاقة، والحث على المشاركة الإيجابية لكافة شرائح المجتمع فى حماية البيئة وممارسة الأنشطة الرياضية.

ماراثون-القليوبية-(5)
ماراثون-القليوبية-(5)

 

ماراثون-القليوبية-(6)
ماراثون-القليوبية-(6)

 

ماراثون-القليوبية-(7)
ماراثون-القليوبية-(7)

 

ماراثون-القليوبية-(8)
ماراثون-القليوبية-(8)

 

ماراثون-القليوبية-(9)
ماراثون-القليوبية-(9)

 

ماراثون-بنى-سويف-(1)
ماراثون-بنى-سويف-(1)

 

ماراثون-بنى-سويف-(2)
ماراثون-بنى-سويف-(2)

 

ماراثون-بنى-سويف-(3)
ماراثون-بنى-سويف-(3)

 

ماراثون-بنى-سويف-(4)
ماراثون-بنى-سويف-(4)

 

ماراثون-لبحيرة-(1)
ماراثون-لبحيرة-(1)

 

ماراثون-لبحيرة-(2)
ماراثون-لبحيرة-(2)

 

ماراثون-لبحيرة-(3)
ماراثون-لبحيرة-(3)

 

ماراثون-لبحيرة-(4)
ماراثون-لبحيرة-(4)

 

ماراثون-لبحيرة-(5)
ماراثون-لبحيرة-(5)

 

ماراثون-لبحيرة-(6)
ماراثون-لبحيرة-(6)

 

ماراثون-لبحيرة-(7)
ماراثون-لبحيرة-(7)

 

ماراثون-لبحيرة-(8)
ماراثون-لبحيرة-(8)

 

ماراثون-لبحيرة-(9)
ماراثون-لبحيرة-(9)

 

ماراثون-لبحيرة-(10)
ماراثون-لبحيرة-(10)

 

ماراثون-لبحيرة-(11)
ماراثون-لبحيرة-(11)

 

ماراثون-لبحيرة-(12)
ماراثون-لبحيرة-(12)

 

ماراثون-لبحيرة-(13)
ماراثون-لبحيرة-(13)

 

ماراثون-لبحيرة-(14)
ماراثون-لبحيرة-(14)

 

ماراثون-لبحيرة-(15)
ماراثون-لبحيرة-(15)

 

محافظ-الفيوم-يشارك-300-شاب-وفتاة-فعاليات-المهرجان-الرياضي-للدراجات-(1)
محافظ-الفيوم-يشارك-300-شاب-وفتاة-فعاليات-المهرجان-الرياضي-للدراجات-(1)

 

محافظ-الفيوم-يشارك-300-شاب-وفتاة-فعاليات-المهرجان-الرياضي-للدراجات-(2)
محافظ-الفيوم-يشارك-300-شاب-وفتاة-فعاليات-المهرجان-الرياضي-للدراجات-(2)

 

محافظ-الفيوم-يشارك-300-شاب-وفتاة-فعاليات-المهرجان-الرياضي-للدراجات-(3)
محافظ-الفيوم-يشارك-300-شاب-وفتاة-فعاليات-المهرجان-الرياضي-للدراجات-(3)

 

محافظ-الفيوم-يشارك-300-شاب-وفتاة-فعاليات-المهرجان-الرياضي-للدراجات-(4)
محافظ-الفيوم-يشارك-300-شاب-وفتاة-فعاليات-المهرجان-الرياضي-للدراجات-(4)

 

محافظ-الفيوم-يشارك-300-شاب-وفتاة-فعاليات-المهرجان-الرياضي-للدراجات-(5)
محافظ-الفيوم-يشارك-300-شاب-وفتاة-فعاليات-المهرجان-الرياضي-للدراجات-(5)

 

محافظ-الفيوم-يشارك-300-شاب-وفتاة-فعاليات-المهرجان-الرياضي-للدراجات-(6)
محافظ-الفيوم-يشارك-300-شاب-وفتاة-فعاليات-المهرجان-الرياضي-للدراجات-(6)

 

محافظ-الفيوم-يشارك-300-شاب-وفتاة-فعاليات-المهرجان-الرياضي-للدراجات-(7)
محافظ-الفيوم-يشارك-300-شاب-وفتاة-فعاليات-المهرجان-الرياضي-للدراجات-(7)

 

محافظ-الفيوم-يشارك-300-شاب-وفتاة-فعاليات-المهرجان-الرياضي-للدراجات-(8)
محافظ-الفيوم-يشارك-300-شاب-وفتاة-فعاليات-المهرجان-الرياضي-للدراجات-(8)

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة