أكرم القصاص - علا الشافعي

اليوم العالمى للبيض.. أغرب 6 طرق لتناوله حول العالم

الجمعة، 09 أكتوبر 2020 09:21 م
اليوم العالمى للبيض.. أغرب 6 طرق لتناوله حول العالم البيض - أرشيفية

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يعد البيض أحد أهم المكونات الغذائية التى تستخدم فى إعداد الكثير من أصناف الطعام، كما يتم تناوله بمفرده فى كثير من الأحيان، وتلجأ بعض المطاعم لاستخدامه باعتباره أحد المكونات الأساسية لوجباتها، ويحتفل العالم اليوم الموافق 9 أكتوبر باليوم العالمى للبيض، وبعيدًا عن تناول البيض المخفوق أو المسلوق جيدًا، أو حتى فى عجة، إليك 6 طرق عصرية تمامًا لكنها غريبة نوعًا ما لإعداد البيض في العالم نقلًا عن موقع " phoenixnewtimes".

كعك صفار البيض

البيض
البيض

هل الصفار هو الجزء المفضل لديك من البيضة المسلوقة؟ إذا كانت إجابت هى نعم، فالطبع ستحب كعكات القمر هذه، والتى يتم تقديمها بشكل تقليدى خلال مهرجان منتصف الخريف فى جميع أنحاء الصين، وهو وقت مخصص للأنشطة القمرية، وغالبًا ما تحتوى الكعك على صفار بيض مخبوز فى المنتصف لتمثيل القمر فى السماء.

رغيف لحم محشي بالبيض

رغيف لحم محشي بالبيض
رغيف لحم محشي بالبيض

هذا الإصدار من العشاء الكلاسيكى المطبوخ فى المنزل هو أكثر شعبية فى جميع أنحاء أوروبا منه فى أمريكا، وخاصة فى ألمانيا. إنه استخدام أكثر كفاءة للمكونات البسيطة. بالإضافة إلى ذلك، سيحب الأطفال المفاجأة المخبأة داخل اللحم المتمثلة فى حشو البيض.

بيض الإيمو

بيض الإيمو
بيض الإيمو

قبل بضعة أشهر، كان بيض البط البرى الداكن أساسى فى قائمة مطعم Louro بمدينة نيويورك. يذكرنا بيض الإيمو، وهو أكبر بكثير من بيضة الدجاج ولكنه أصغر من بيضة النعام، بشيء من الخيال، ولهذا السبب قدمه الشيف سانتوس لأول مرة في عشاء Game of Thrones العام الماضى.

سكوتش البيض

سكوتش البيض
سكوتش البيض

البيض المقلى شائع ويتم إعداد الكثير من أشكاله مثل الفطائر فى الإفطار، لكن البيض المقلى لم يكن شائعًا فى الولايات المتحدة حتى وقت قريب، ولكن الآن ظهر فى قوائم المطاعم فى جميع أنحاء البلاد على شكل بيض سكوتش، وهى وجبة خفيفة شهيرة ومناسبة للنزهات فى المملكة المتحدة، وهى عبارة عن بيضة مسلوقة مغطاة بالنقانق، والبقسماط، ثم مقلية.

بيض نباتى

بيض نباتي
بيض نباتي

صمم العلماء بديلًا نباتيًا للبيض من خلال تحليل 1500 نبات لمعرفة البروتينات التي تعمل مثل البروتينات الموجودة فى البيض، وباستخدام نتائج هذه العملية، قام هامبتون كريك بصنع مايونيز نباتي وعجين البسكويت حتى تتمكن من الاستمتاع بكل شىء تحبه فى البيض بدون المنتج الحيوانى الفعلى.

أفوكادو بالبيض

أفوكادو بالبيض
أفوكادو بالبيض

قد لا يبدو الأفوكادو الدافئ فاتح لشهية للجميع، ولكن الفاكهة أكثر نعومة ودسمًا عند خبزها، فقط قطعي الثمرة إلى نصفين، ثم قومي بإزالة التجويف وكسري بيضة كاملة في المنتصف. للحصول على لمسة من البيض الأخضر واللحم، ببساطة ضعي مكعبات لحم على الوجه.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة