خالد صلاح

"مصر بتفرح".. الدراجات تجوب المحافظات احتفالا بنصر أكتوبر.. الأطفال والشباب وكبار السن والفتيات يشاركون فى فعاليات السباقات.. والمحافظون يوزعون الميداليات التذكارية والمكافآت المالية على الفائزين بالماراثونات

الجمعة، 09 أكتوبر 2020 01:23 م
"مصر بتفرح".. الدراجات تجوب المحافظات احتفالا بنصر أكتوبر.. الأطفال والشباب وكبار السن والفتيات يشاركون فى فعاليات السباقات.. والمحافظون يوزعون الميداليات التذكارية والمكافآت المالية على الفائزين بالماراثونات تكريم الفائزات بماراثون الدراجات
المحافظات: إبراهيم سالم- أحمد مرعى- حسن مشالى-وائل محمد-حسن عبدالغفار- مصطفى عادل- محمود شاكر - محمد سليمان - فايزة مرسال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

انطلقت اليوم الجمعة، فعاليات ماراثون الدراجات "رياضتك مناعتك .. دراجتك صحتك"، بجميع محافظات الجمهورية تحت رعاية الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة الذى تابع من خلال الفيديو كونفرانس فعاليات الماراثون بجميع محافظات الجمهورية، وأطلق اللواء خالد شعيب محافظ مطروح، إشارة بدء مارثون الدراجات فى احتفالية رياضية والتى شارك فيها نحو 220 متسابق بحضور اللواء أشرف إبراهيم السكرتير العام ورضا جاب الله رئيس مدينة مرسى مطروح وخالد عبد الحميد مدير عام الشباب والرياضة بمطروح، وحرص محافظ مطروح والسكرتير العام على المشاركة فى مارثون الدراجات الذى انطلق من أمام منطقة الشراع بكورنيش مدينة مرسى مطروح مروراً بمنطقة باب البحر وكوبرى روميل لمسافة 12 كم، شارك فيه الأطفال والشباب وكبار السن والفتيات بدراجاتهم، وسط تأمين من مديرية أمن مطروح و مديرية الصحة والإسعاف والمرور.

ماراثون-الأقصر-(2)

ودعا محافظ مطروح الى أهمية التوعية بالرياضة خاصة قيادة الدراجات لما تعطيه من لياقة وحيوية ونشاط رياضى وذهنى وتيسر الحركة، مقدما الشكر لجميع المشاركين فى مارثون الدراجات، والجهات المنظمة.

ماراثون-الأقصر-(3)

وفى نهاية المارثون وزع محافظ مطروح الميداليات التذكارية على الفائزين بماراثون سباق الدراجات وعددهم 25 متسابقاً من الفتيات والشباب والرجال من اهالى مطروح وزوارها الذين حرصوا على المشاركة فى الفعاليات، وتسجيل رغبة الاشتراك بادراة الرياضة بمديرية الشباب والرياضة على مدار 3 أيام

ماراثون-الأقصر-(4)

وبناء على توجيهات اللواء أشرف الداودى محافظ قنا، شهد حازم عمر نائب محافظ قنا بدء انطلاق ماراثون الدراجات الهوائية بالمحافظة، بحضور الدكتور عمر موسى وكيل وزارة الشباب والرياضة وعدد من القيادات التنفيذية والامنية .

ماراثون-الغربية-(4)

وأوضح حازم عمر أن المجموعة الأولى ضمت 270 شاب شاركوا فى ماراثون الدراجات الذى بدأ من معبد دندرة وانتهى عند الصالة المغطاة بمدينة قنا بطول حوالى 10 كيلو متر، بينما ضمت المجموعة الثانية 50 مشاركا من كبار السن و 50 فتاه وكانت البداية من القاعة الزجاجية بكورنيش النيل حتى الصالة المغطاة.

ماراثون-الغربية-(6)

وقام نائب المحافظ ووكيل وزارة الشباب والرياضة بتوزيع عدد من الجوائز على 13 شاب و 6 فتيات و6 من كبار السن الفائزين فى الماراثون بالصالة المغطاة.

ماراثون-الغربية-(9)

وأكد حازم عمر أن المارثون يأتى فى اطار حرص المحافظة على دعم عودة النشاط الرياضى وجعل الرياضة أسلوب حياة، لافتا إلى أن هذه الأنشطة تساهم فى إعداد الشباب بدنيًا وفكريًا وتنمى قدراتهم وتصقل مهاراتهم وتعمل على استغلال أوقات فراغهم بطرق إيجابية وتوجيهها لصالح خدمة المجتمع.

ماراثون-الغربية-(13)

وقاد اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا، صباح اليوم الجمعة، الماراثون القومى للدراجات بمحافظة المنيا، والذى تنظمه مديرية الشباب والرياضة بالمنيا، بحضور 500 شاب وفتاة من محافظة المنيا، تنفيذا لمبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسى، رياضتك مناعتك – دراجتك صحتك" ضمن الاحتفالات بذكرى السادس من أكتوبر، وبدأ الماراثون من أمام مركز شباب دماريس على كورنيش النيل.

ماراثون-المنوفية-(1)

وأعرب المحافظ، عن سعادته فى المشاركة فى الماراثون القومى للدراجات بمشاركة شباب وفتيات محافظة المنيا، مشيراً الى أن المحافظة تولى الرياضة أهتماما كبيرا نظراً لدورها الفعال فى بناء جيل يستطيع تحمل المسئولية فى المستقبل، بالإضافة إلى ما تخلقه من تواصل وتعارف بين أبناء المجتمع مما يسهم فى بناء مصر الحديثة واستكمال مسيرة التنمية التى بدأها السيد الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهوريه .

ماراثون-المنوفية-(6)

وطالب المحافظ، الشباب والفتيات المشاركين فى الماراثون بضرورة الحفاظ على ممارسة الرياضة، لما له من دور كبير فى الحفاظ على الصحة العامة، لافتا إلى أهمية الرياضة ودورها الإيجابى فى تكوين الشخصية .

ماراثون-المنوفية-(7)

ومن جانبه قال مندى عكاشة وكيل وزارة الشباب والرياضة، ان الماراثون أنطلق صباح اليوم بمشاركة 500 شاب وفتاة من محافظة المنيا، وبدأ الماراثون من أمام مركز شباب دماريس وحتى نادى المنيا الرياضى والعودة مرة أخرى إلى نقطة الإنطلاق أمام مركز شباب دماريس مرة أخرى بالنسبة للفتيات، أما بالنسبة للشباب فقد انطلقوا من أمام مركز شباب دماريس حتى نادى منظمة الشباب على كورنيش النيل والعودة مرة أخرى إلى نقطة الإنطلاق، وبمشاركة عدد كبير من فريق التنظيم من مديرية الشباب والرياضة للوقوف على نقاط لمراقبة المارثون والتأكد من إلتزام المتسابقين لضمان النزاهة والحيادية .

ماراثون-المنيا-(1)

كما كرم المحافظ 25 فائزا ( 17 شاب، 8 فتيات ) بجوائز مالية بقيمة 500 جنية لكل فائز من المتسابقين، وقدم المحافظ التهنئة لهم، كما طالبهم المحافظ بضرورة الحفاظ على ممارسة الرياضة بصورة مستمرة، وفى نهاية المارثون قدم فريق الكشافة بمركز شباب دماريس بعض العروض الكشفية الخاصة بهم ترحيبا بالحاضرين.

ماراثون-المنيا-(2)

كما حرص المحافظ على النقاط الصور التذكارية مع المتسابقين والفائزين وفريق التنظيم .

كما نظمت صباح اليوم مديرية الشباب والرياضة بالمنوفية ماراثون الدراجات وذلك تحت رعاية اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون محافظ المنوفية والدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة.

ماراثون-المنيا-(8)

وشارك بالحضور الدكتور محمد سلامة وكيل الرياضة وحسن بدر وكيل الشباب بمديرية الشباب والرياضة بالمنوفية والدكتور حسين فرج مدير إدارة البرامج البدنية بالإدارة المركزية لمراكز الشباب نائباً عن الوزير وسامى سرور رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة أشمون وأشرف الليثى رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة منوف ومجموعة شباب من أبناء المحافظة ولفيف من القيادات التنفيذية بالمحافظة .

ماراثون-المنيا-(12)

وقد أوضح وكيل الرياضة بالمنوفية أن الماراثون يشارك فيه 300 متسابق بالإضافة إلى عدد كبير من الفتيات وكبار السن، مشيراً إلى أن سباق الشباب على مسافة 12 كم والفتيات 7 كم وكبار السن لمسافة 5 كم، مؤكداً أن الوزارة قد خصصت جوائز تصل إلى 500 جنيه لأول 25 متسابق على كل محافظة توزع على أول 15 فائز من الشباب و 5 فتيات و 5 كبار سن بالإضافة الى مجموعة من الجوائز التقديرية .

ماراثون-قنا-(3)

ونظمت مديرية الشباب والرياضة بالغربية، ماراثون لسباق الدراجات بحضور احمد الوكيل وكيل وزارة الشباب والرياضة بالغربية، والدكتور عبده أبو طالب وكيل المديرية للرياضة، يسرى الديب وكيل المديرية للشباب، شويكار الخطيب مدير الإدارة العامة للرياضة.

ماراثون-قنا-(4)

وأطلق وكيل وزارة الشباب والرياضة إشارة بدء الماراثون بمشاركة عدد كبير من الشباب والفتيات والرواد و انطلقوا من امام عزبة نظيف طريق طنطا كفر الشيخ الدولى حتى شركة الكهرباء بمدخل قرية سبرباى، وفى ختام الماراثون تم بتوزيع جوائز مالية 500 جنيه لـ25 متسابق من الفئات الثلاثة.

ماراثون-قنا-(5)

كما أقامت مديرية الشباب والرياضة بالأقصر اليوم بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة إحتفالا بذكرى انتصار أكتوبر المجيدة وذلك عن طريق إقامة ماراثون للدراجات حيث كانت البداية من أمام معبد الدير البحرى بالبر الغرب، بحضور كل من مدير مديرية الشباب والرياضة بالأقصر حفنى بركات وصلاح رشوان وكيل الرياضة بالمديرية وأحمد فراج مدير إدارة الشباب والرياضة بالقرنة وبعض من قيادات وموظفى المديرية وإسراء محمد من فريق (YLY) وحضور 26 فردا من مبادرة (شباب يدير شباب) وقيامهم بالتنظيم لتلك الماراثون

ماراثون-كفر-الشيخ-(1)

وشارك فى الماراثون ثلاث فئات :

فئة الرواد (ما بعد 60 سنة )المركز الأول 2000 جنيه المركز الثانى 1500 جنيه المركز الثالث 1000 جنيه على بعد 5 كم

فئة الشباب المركز الأول 2000 جنيه المركز الثانى 1500 جنيه المركز الثالث 1000 جنيه على بعد 15 كم

فئة الفتيات المركز الأول 2000 جنيه المركز الثانى 1500 جنيه المركز الثالث 1000 جنيه على بعد ٧كم

وأطلق اللواء شعبان مبروك، رئيس مركز ومدينة كفر الشيخ، نائباً عن اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، والدكتور عزت محروس، وكيل وزارة الشباب والرياضة، إشارة بدء ماراثون الدراجات من ميدان الملك عبدالله "النسر" وذلك بمشاركة 370شابا وفتاة وكبار السن.

ماراثون-كفر-الشيخ-(2)

ونقل اللواء شعبان مبروك، رئيس مركز ومدينة كفر الشيخ، تحيات اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، للمشاركين فى الماراثون والقائمين على تنظيمه، مشيرا إلى توجيهات المحافظ بتقديم كافة أوجه الدعم لتسهيل وإقامة الماراثون الذى يأتى فى إطار الاحتفال بذكرى وطنية عزيزة على قلوب كل المصريين وهى انتصار أكتوبر العظيم، بالإضافة إلى أن الماراثون يأتى ضمن توجهات الدولة بتشجيع المواطنين على الممارسة الرياضية السليمة والمستمرة.

ماراثون-كفر-الشيخ-(3)

وأكد اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، أن الدول تهتم بالرياضة، وتشجع على ممارستها، وتشجيع الموهوبين فى كافة الألعاب سواء الفردية أو الجماعية، مشيراً إلى أن مدينة كفر الشيخ شهدت ماراثون الدراجات ،بمشاركة 370 متسابقاً، وتم تكريم 25 فائزاً، مقدماً التهنئة للقيادة السياسية والشعب المصرى العظيم ولرجال قواتنا المسلحة بمناسبة انتصارات أكتوبر.

ماراثون-كفر-الشيخ-(4)

وأكد الدكتور عزت محروس، وكيل وزارة الشباب والرياضة بكفر الشيخ ،أن 370 متسابقاً ومتسابقة شاركوا فى الماراثون ،الذى تم تقسيمه إلى 3 أنواع : الأول ماراثون للشباب وماراثون الفتيات"، وماراثون كبار السن، بدء من ميدان الملك عبدالله حتى كمين القرضا.

ووزع اللواء شعبان مبروك، رئيس مركز ومدينة كفر الشيخ، والدكتور عزت محروس، وكيل وزارة الشباب والرياضة الجوائز المالية وقدرها 500 جنية على الفائزين وعددهم 25 متسابقاً منهم 19 شاباً وهم احمد وحيد محمود , باهى عبد المنعم الشحات ,يوسف شريف ابراهيم ,خالد محمد الروينى , احمد سعيد صلاح , محمد شريف بسيونى , ماركو جورج , محمد عبد المنعم , صبحى حسن , مصطفى السعيد , حازم السيد , ابراهيم عبد الحميد , محمد حسن العتيقى , عبد الرحمن محمد , محمد عبد الفتاح , محمد مصباح , محمد ابراهيم , محمد مصطفى النجار , يوسف الشرنوبي.

ماراثون-مطروح-(2)

كما تم توزيع جوائز على 3 من الرواد ،راضى فتحى، بسيونى فؤاد،  قطب محمد ،و3 فتيات هن رحاب أحمد ابراهيم، لانا محمد توفيق، رحمة يوسف البرعى.

ومن جانبه، وزع عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، شهادات تقدير ومبالغ مالية على 25 شاب وفتاة من الفائزين بمارثون الدراجات التى نظمته مديرية الشباب والرياضة بحضور الدكتور محمود الصبروط وكيل وزارة الشباب والرياضة، والدكتور وليد الفرماوى وكيل المديرية، تنفيذا لمبادرة رئيس الجمهورية بإقامة مارثون للدراجات تحت شعار (رياضتك مناعتك - دراجاتك صحتك).

ماراثون-مطروح-(4)

وانطلق الماراثون، صباح اليوم الجمعة، بمشاركة ثلاث فئات: مرحلة الشباب لمسافة 15 کم تنتهى فى مركز شباب علي، ومرحلة البنات لمسافة 7 كم تنتهى فى مركز شباب كفر منصور، ومرحلة كبار السن لمسافة 5 كم تنتهى فى مركز شباب جمجرة الكبری.

وأعرب محافظ القليوبية عن سعادته بمشاركة الشباب فى ماراثون الدراجات، لافتا إلى اهتمامه بنشر ثقافة ممارسة الرياضة داخل المجتمع مشيدًا بمبادرة "رياضتك مناعتك" التى تنفذها وزارة الشباب والرياضة والتى تأتى تماشيًا مع توجهات القيادة السياسية بعودة النشاط الرياضى ونشر الممارسة الرياضية بهدف الحفاظ على الصحة العامة ومعدلات اللياقة البدنية لجميع المواطنين خاصة النشء والشباب مؤكدًا أهمية إقامة وتنظيم المسابقات الرياضية المختلفة لتوجيه طاقات الشباب والاهتمام بمواهبهم وميولهم بإعتبارهم الطاقة الفعالة فى المجتمع.

محافظ-القليوبية-يوزع-الجوائز-علي-الفائزين-بمارثون-سباق-الدراجات-رياضتك-مناعتك-(1)

وانطلق من منطقة ميدان النصر الجديد بمدينة طور سيناء بمحافظة جنوب سيناء مارثون الدراجات الذى دعت اليه وزارة الشباب والرياضة تزامنًا مع الاحتفال بانتصارات أكتوبر المجيدة بمشاركة مئات المشاركين من أعمار مختلفة من كبار وشباب وسيدات.

شارك فى الماراثون اللواء مجدي عبد الوصيف سكرتير مساعد محافظة جنوب سيناء نائبا عن محافظ جنوب سيناء والذى أطلق شارة الانطلاق لـ 300 مشارك فى المارثون، والذى انطلق من  ميدان النصر مرور بطريق الكورنيش.

محافظ-القليوبية-يوزع-الجوائز-علي-الفائزين-بمارثون-سباق-الدراجات-رياضتك-مناعتك-(2)

من جانبه قال اللواء مجدي عبد الوصيف سكرتير مساعد محافظة جنوب سيناء إن الماراثون يأتى ضمن مجموعة الفعاليات الرياضية التى تتبناها وزارة الشباب والرياضة من خلال مبادرة "دراجتك صحتك"، ووفقا لتوجيهات القيادة السياسية لنشر ثقافة الممارسة الرياضية.

وأضاف عبد الوصيف فى كلمته قبل انطلاق المارثون أن وزارة الشباب والرياضة تتبنى العديد من المبادرات المختلفة الهادفة إلى نشر الرياضة داخل المجتمع بالتعاون مع عدد من الجهات المعنية وذلك للعمل على توسيع قاعدة ممارسة الرياضة بين المواطنين وتنفيذاً لتوجيهات القيادة السياسية بأن تكون الرياضة ركيزة أساسية فى حياة المواطن المصرى لما لها من أهمية وأدوار إيجابية عديدة على النواحى البدنية والصحية.

محافظ-القليوبية-يوزع-الجوائز-علي-الفائزين-بمارثون-سباق-الدراجات-رياضتك-مناعتك-(5)

وأكد أحمد عبدالعزيز وكيل مدير عام الشباب والرياضة بجنوب سيناء أن الماراثون يقام تحت شعار "رياضتك مناعتك.. دراجتك صحتك " ويتسابق فيه فئات الرواد اكبر من 50 عاما لمسافة 5 كيلو وللشباب 15 كيلو والفتيات مسافة 7 كيلو مترات.

وأضاف عن الجوائز يحصل الفائز بالمركز الأول لـ 15 فائز على جائزة نقدية بقيمة 500 جنيه على لكل من الفائزين فى المستويات الثلاثة الرواد والفتيات والشباب ويحصل المركز الثانى على 500 جنيه والثالث على 500 جنية تم توزيع الحوائز بمنتدى الشباب بطور سيناء نظم السباق أحمد مسعد ومحمد اخصائي شباب ومحمد عرفان مدير إدارة الشباب والرياضة بالمديرية.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة